حقيقة حجارة كارناك واشهر الاساطير الخاصة بها

من بين المعالم القديمة في فرنسا بل واهما واكثرها حيرة ” حجارة كارناك ” .. حجارة كارناك ماهي الا عبارة عن نصب حجري اثري يرجع تاريخه الى ما قبل الميلاد … تجد حجارة كارناك في فرنسا بداخل قرية كارناك في بريتاني … هناك علماء كثيرون قاموا بفحص كارناك وتوصلو بعد فحصها ودراستها الى ان تاريخها يعود بين اعوام 3500 قبل الميلاد او الى 4500 قبل الميلاد … اما مكونات حجارة كارناك فهو عبارة عن مجموعة من الحجارة العمودية التي يغطيها بلاطات مستطيلة والجدير بالذكر ان الحجر الواحد من احجار حجارة كارناك يصل وزنه الى عشرة اطنان وربما يكون اكثر من ذلك … هناك عديد من الاساطير والخرافات التي قيلت وانتشرت حول حجارة كارناك كان من بين هذه الاقاويل انها من فعل كائنات فضاء جاءوا الى الارض من اجل تشيدها ولكن الحقيقة بالرغم من ان حجارة كارناك تشبه كثيرا الحجارة الفلكية التي يتم استخدمها في عمليات تحديد الزلازل و الرصد و مواعيد طقوس دينية ولكن لم يقوم كائنات فضائية بتشيدها كما يقولون … وفي هذه المقالة سوف نتناول جميع المعلومات المتاحة عن حجارة كارناك والاساطير المتداولة حولها .


موقع واعداد ووصف حجارة كارناك :

يصل عدد حجارة كارناك الى 3000 حجر .. اما موقع حجارة كارناك فهم يقعوا في فرنسا بداخل قرية كارناك في بريتاني … وهم يتخذوا شكل صفوف عمودية ممتدة لمسافة ميلين احيانا يكونوا على شكل خطوط متوازية او احيانا على شكل مخروطي او شكل دائري …. أما شكل حجارة كارناك فهو عبارة عن مجموعة من الحجارة العمودية التي يغطيها بلاطات مستطيلة والجدير بالذكر ان الحجر الواحد من احجار حجارة كارناك يصل وزنه الى عشرة اطنان وربما يكون اكثر من ذلك .


اساطير حول حقيقة حجارة كارناك تبين من قام بتشيدها

– من بين الاساطير التي انتشرت حول حجارة كارناك ان هذه الحجارة التي يصل عددها الى اكثر من 3000 حجر عبارة عن جنود من جيش الرومان الذي جاءوا من اجل غزوا هذه الارض ولكن ظهر ساحر القى عليهم تعويذة وحولهم في اماكنهم الى حجارة وظلوا على هذا الوضع الى هذا اليوم … ولكن لم يثبت صحة هذه الاسطورة برغم من تداولها بين الناس عبر القرون المختلفة .

– هناك اسطورة اخرى حول حقيقة حجارة كارناك وهو ان اندلاعت حرب بين جيشان كان احدهم جيوش الوثنين والاخرين هم جيوش المسيحين المؤمنين … ولقد تم تحويل الجيوش الوثنين بعد قراءة تعويذات عليها الى حجارة ولكن لا يعتقد ان هذه الاسطورة صحيحة ايضا .

– هناك اسطورة منتشرة حول احجار الكارناك وهي ان تكون هذه الاحجار من بناء كائنات فضائية جاءت الى الارض من اجل بناء هذه الاحجارة ثم عادة ولعل هذا التفسير او هذه الاسطورة جاءت بسبب تشابهه حجارة الكارناك مع الحجارة الفلكية .

– يوجد اقاويل حول احجار الكارناك على انها كانت ادوات فلكية او ربما تكون اماكن للعبادة القديمة وربما يكون هذه الاسطورة هي الاقرب للحقيقة .. ويقال اذا كانت هذه الحجارة اداة فلكية فلماذا هذا الحجم الضخم فهل يوجد انسان يستطيع ان يستخدم أداة يصل حجمها الى عشرة اطنان ولكن كان الرد على ذلك ان الانسان في ذلك العقود ضخم وعملاق فكانت هذه الحجارة صغيرة جدا بالنسبة له .

– هناك أساطير انتشرت حول حجارة كارناك تؤكد على انها شواهد عملاقة لمقابر ولكن بعد تحليل وفحص التربة جيد تأكد الجميع ان لا يوجد أي أثر لحفريات او عظام اسفل الحجارة .

– هناك بعد التحليلات التي ربما تكون الاقرب من الواقع كمثل ان حجارة كارناك عبارة عن حجارة ضخمة قرر القدماء ان يضعوها فوق هذه الاماكن لمعرة وقت حدوث الزلزال لان هذه المناطق كانت مراكز لزلازل قديما .

Carnac


حقيقة حجارة الكارناك

بعد ابحاث كثيرة وفحوصات تمت حول حجارة الكارناك تاكد العلماء أن حجارة الكرناك لا يمكن ان تكون تراث طبيعي اي لا دخل للانسان في وجوده حدث بفعل عوامل التعرية خاصة لان الحجارة تتخذ اشكال هندسية مميزة ودقيقة وغير ذلك تم ترتيبها بطريقة غير عشوائية فمن المؤكد ان للانسان دخل في وجودها …. أما عن المناطق التي توجد بها حجارة الكارناك فهي توجد في ثلاث مواقع مختلفة وهم :



المنطقة الاولى :


منطقة المينك وهي منطقة تمتد لحولي 1.165 متر أما عرضها يصل الى 100 متر … أما عن الحجارة بها فيتراوح ارتفاع حجارة الكارناك بها بين ” 60 سم الى 4 امتار ” .



المنطقة الثانية :


منطقة الكيرماريو هذه المنطقة تضم حوالي 1029 حجر ويتواجدون على مسافة 1300 متر



المنطقة الثالثة


: منطقة الكيرليسكان في هذه المنطقة يوجد حوالى 555 حجر ممتد على مساحة 800 متر .

Carnac stones