تعرف على أكثر قطع ألماس جاذبية في العالم

فوري16 نوفمبر 2023
تعرف على أكثر قطع ألماس جاذبية في العالم

ألماس من أغلى الاشياء في العالم حيث يتم شرائه او بيعه مقابل مبالغ باهظة وفي الغالب يقتصر شرائه على الاثرياء لانهم يعتبروه من الاشياء الاساسية التي تعزز وتدعم مكانتهم بين طبقات المجتمع … هناك فئة او طبقة معينة من الاشخاص لديهم شغف كبير بالماس ويقومون بأنتقاء اغلى قطع ألماس من اجل ارتدائها … في هذه المقالة سوف نتناول مجموعة من أغلى قطع ألماس في العالم …

أغلى قطع الماس في العالم


ألماس قلب إترنتي

هذه الماسة من أغلى قطع الماس في العالم حيث هذه القطعة يطلق عليها احيانا اسم ” الماس الزرقاء ” وهي ايضا من قطع الماس النادرة جدا ويوجد منها اعداد قليلة جدا ويوجد معظمها في منطقة جنوب أفريقيا … يصل سعر الماس قلب إترنتي الى حوالي 16 مليون دولار للقطعة الواحدة .


الأرشيدوق جوزيف

يزن قطعة الارشيدوق جوزيف حوالي 76 قيراط وتعتبر هذه القطعة من أكثر القطع تداول في العالم بأكمله كما انها تحظى على شهرة واسعة جدا خاصة بعد أن تم بيعها في مزاد كريستيز في جنيف وذلك البيع تم بعد ان دفع المشتري مبلغ 21.5 مليون دولار … والجدير بالذكر ان هذه الماسة تنتمي الى فئة قطع الماس التي تتسم بكونها عديمة اللون وفي الغالب هذا النوع لا يحقق هذا المبلغ .


الألماس الوردي المثالي

تعتبر هذه القطعة من اغلى قطع الماس في العالم حيث ان وزنها يصل الى حوالي 14.23 قيراط … أما سعرها فلقد تم بيعها مقابل 23 مليون دولار وذلك من خلال مزاد كريستيز الذي اقيم في هونغ كونغ .


فيتلسباخ غراف

من قطع الماس التاريخية في العالم هذه القطعة خاصة لانها تعود الى القرن ال 17 الميلادي وهي واحدة من اهم مقتنيات الملك الاسباني ” فيليب الرابع ” … يصل وزن هذه القطعة الى حوالي 31.06 قيراط … في عام 2008 ميلاديا من خلال دار كريستيز في لندن بيعت هذه القطعة مقابل 24.3 مليون دولار .


شتاينميتز الوردي

من بين أغلى واجمل وافضل وافخم قطع الماس في العالم هذه القطعة خاصة لانها من انواع الماس الوردي … عثر على شتاينميتز الوردي في جنوب أفريقيا لاول مرة في العالم .. وهي من القطع النادر وجودها أما عن وزنها فلقد يصل وزن القطعة الواحدة منها الى حوالي 59.60 قيراط … أكثر مايميز هذه القطعة من الماس انها لا يشوبها شائبة … واخير أذا اردت اقتناء واحدة من قطع شتاينميتز الوردي فعليك تجهيز مبلغ 25 مليون دولار فهذا هو قيمة القطعة الواحدة .


ألماس برينزا

هذه القطعة من الماس تعتبر مقديمة جدا اما مكانها الاصلي فلقد عثر عليها في غولكوندا في جنوب وسط الهند … وزن هذه القطعة يصل الى 34.65 قيراط … هذه الماسة لها مكانة تاريخية لانها كانت ملك لعائلة مالكة في حيدر أباد … أما قيمة هذه الماسة فيصل الى حوالي 40 مليون دولار .


غراف الوردي

من أكثر قطع الالماس الساحرة والنادرة والرائعة في العالم ” غرف الوردي ” كما يطلق عليه ايضا اسم ” أعجوبة طبيعية بين الماس الوردي ” .. يصل وزن القطعة الواحدة الى 24.78 قيراط .. أما ثمنها فيصل قيمتها الى مبلغ 46 مليون دولار .


ألماس الأمل

ألماس الامل من أكثر قطع الماس التي تحظى بشهرة واسعة جدا على مستوى العالم وهي من أكثر قطع الماس تداولا وهي تتخذ شكل رائع وساحر وزنها يصل الى 45.52 قيراط .. أما عن ثمت=نها فهي غالية جدا حيث يصل قيمتها الى 350 مليون دولار .


كولينان

هذه الماسة تتخذ شكل الكمثرى يصل وزنها الى 530 قيراط .. يطلق عليها ايضا اسم نجمة أفريقيا … يرجع تاريخ اكتشافها الى عام 1905 ميلاديا وعثر عليها في جنوب أفريقيا أما ثمنها فيصل الى حوالي 400 مليون دولار .


ألماسة كوهينور

يصل وزنها الى حوالي 105 قيرط … وهذه الماسة تاريخية حيث يعود تاريخها الى قبل الميلاد أما اصول هذه الماسة فهي تعود الى كولور في منطقة غنطور في ولاية أندرا براديش الهندية …. يقال ان هذه الماسة كان يمتلكها حكام هندوس ومغول وروس وأفغان وسيخ وبريطانيون ..


موساييف الأحمر

موساييف الأحمر من أغلى واقيم قطع ألماس في العالم خاصة لانها تعتبر قطع نادرة جدا حيث لا يوجد منها سوى قطع معدودة جدا في العالم بأجمعه … يصل وزن القطعة الواحدة من موساييف الأحمر الى 5.11 قيراط أما سعرها فلقد يصل الى 8 مليون دولار … قديما كان يطلق على موساييف الأحمر أسم الألماس الأحمر ولكن هناك تاجر مجوهرات قام بشراء موساييف الأحمر ومن ثم قرر ان يطلق عليها هذا الاسم .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى