نساء عربية وضعوا في قائمة المائة الأكثر تأثيرا في العالم

فوري16 نوفمبر 2023
نساء عربية وضعوا في قائمة المائة الأكثر تأثيرا في العالم

هناك العديد من السيدات الذين استطاعوا ان يتفوقوا في عملهم ويثبتوا مكانتهم للعالم باجمعه متحديين في ذلك كل المعوقات يسعون الى تحقيق ذاتهم برغم قساوة الظروف التي يمرون بها ومن بين هؤلاء السيدات وابرزهم الفتاة التي عمرها لا يتجاوز هام وهي ” ميسون المليحان ” وهي فتاة سورية من بين قائمة المائة الأكثر تأثير في العالم من النساء استطاعت ان تتبنى قضية التعليم وتتدافع عنها وتحارب من أجلها … وكذلك السيدة سناء بن عاشور وهي تحمل الجنسية التونسية ظهرت سناء في ظل الهمجية التي تحدث ضد المراءة لتدافع عنها فهي تتولى منصب رئيس جمعية ( بيتي ) هذه الجمعية هي جمعية تسعي للقضاء والتخلص من جميع مظاهر التعسف والاعتداء على المراءة .. وكذلك جنى الحسن واليسا فريحة وغيرها … فقط تابع معانا عزيزي القارئ وسوف تتعرف على مجموعة من النماذج المشرفة .


ميسون المليحان


من بين قائمة المائة الأكثر تأثير في العالم من النساء تجد فتاة رائعة وهي ” ميسون المليحان ” … ميسون هي سيدة من سوريا عمرها لم يتجاوز عمرها 20 عام فهي تبلغ من العمر 16 عام …. فتاة سورية لم يهزمها القهر والاستعمار فهي لم ترضي بأن تكون مجرد لاجئة في مخيم الأزرق للاجئين السوريين فقط بل قررت ان تمد يدها الى جميع اللاجئين وتشجعهم على ان لا يستسلموا ويرسلوا اولادهم من اجل تلقي العلم … تقيم ميسون المليحان بداخل مخيم الأزرق للاجئين السوريين بالأردن …. في عام 2013 ميلاديا هاجرت ميسون وريا واتجهت الى مخيم الزعتري وكانت هناك وسط عائلتها ولكن بعد ذلك ذهبت الى المخيم التي تقيم فيه المخيم الأزرق … ميسون نشطة جدا تسعي دائما لتعليم الفتيات وهي تجد سلبية كبير جدا في تزويجهن مبكرا … لقبت ميسون بأسم ” مالالا سوريا ” وذلك اللقب كنوع من التتويج لها لان مالالا سوريا حاصلة على جائزة نوبل لانها ناشطة في التعليم ايضا .

Mason Alumblyhan


سناء بن عاشور


سناء بن عاشور هي مراءة من تونس وهي تتولى منصب رئيس جمعية ( بيتي ) … هذه الجمعية هي جمعية تسعي للقضاء والتخلص من جميع مظاهر التعسف والاعتداء على المراءة …. كما انها ايضا تسعي الى حماية حقوق المشردات والفقيرات في جميع انحاء المجتمع …. ومن المهمام التي تقوم بها سناء ايضا انها تسعي الى المساواة بين الجنسين …. حصلت سناء بن عاشور على العديد من التكريمات ومن ابرازها حصولها على الجائزة الفرنسية لحقوق الإنسان لعام 2008 ميلاديا .


جنى الحسن


جني هي فتاة من لبنان عمرها 30 عام … ” جنى الحسن ” من ابرز وافضل المؤلفين و الروائين في لبنان .. في عام 2015 ميلاديا حصلت الكاتبة جنى الحسن على تكريم بضمها الى قائمة النساء الأكثر إلهام في العالم … أما عن تعليمها فلقد قامت جنى حسن بدراسة الادب باللغة الإنجليزية واتقنته … قامت بنشر روايتان يحملون أسمها أحدهما تحت عنوان ( أنا، هي والأخريات ) …. من ابرز الافكار التي تحاول جنى الحسن نشرها هو أفكار المساواة بين الجنسين .


سمية الجبرتي


الأستاذة سمية الجبرتي السعودية تبلغ من العمر 44 عاما … لقد التحقت بجامعة الملك عبد العزيز بجدة و استطاعت انتتخرج منها بدرجة بكالوريوس في اللغة الأنجليزية … وهي الان رئيسة تحرير لصحيفة سعودية يومية عرفت بأسم صحيفة “سعودى غازيت” … تتميز بأنها تملك خبرة كبيرة في مجال الصحافة والأعلام لا تقارن بأحد و ذلك يرجع الى عملها في هذا المجال الحوالي 17عام .

سمية الجبرتي


إليسا فريحة


سيدة الأعمال الأولى السيدة الاماراتية اليسا فريحة … مسقط رأس اليسا فريحة فى باريس عاصمة فرنسا .. أما عن تعليمها فلقد التحقت بكلية الآداب الى أن حصلت على درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بباريس … رأت اليسا أن فكرة ريادة الأعمال منذ الصغر فكرة رائعة فتبنتها وترجع الفكرة الى ان احدى مؤسسات منظمة WOMENA و هي منظمة تتولى امر مساعدة المرأة على ريادة الأعمال فى الشرق الأوسط وقد تم اختيار اليسا فريحة عبر مجلة فوربس الشرق الأوسط لتكون واحدة من أهم وابرز رجال الأعمال فى الأمارات … ولها عدة مجالات نشطت فيها وتركت بداخلهم علامات لا تنسى هذه المجالات مثل (التعليم ،الفقر،التكنولوجيا الحديثة ، العلوم ،وحقوق الأنسان ،حقوق الطفل ،التمكين الأقتصادى ) .. وغيرها من المجالات التى تدل على نشاطها وفكرها العظيم