افضل جهاز لقياس ملوحة الماء

لا شك أن كمية الأملاح والترسبات التي تتواجد في مياة الشرب تؤثر على الصحة العامة خاصة للأطفال وكبار السن ، فالأملاح الذائبة الموجودة داخل الماء هي عبارة عن كالسيوم وماغنسيوم وصوديوم وبوتاسيوم كما توجد أملاح معدنية هي الكبريتات والكربونات وأي خلل في نسبة هذه الأملاح من الممكن أن يتسبب في تغيير طعم مياة الشرب وأيضا يسبب الكثير من الآثار الجانبية ، فلابد من الكشف عن نسبة وجود الأملاح الذائبة والعوالق والشوائب الموجودة داخل مياة الشرب مهما كان مصدرها حتى لا تؤثر على الصحة العامة ، فهناك الكثير من الطرق المستخدمة في قياس نسبة الأملاح من أهمها أجهزة قياس الملوحة لذلك نقدم أفضل جهاز لقياس ملوحة الماء .


1- جهاز T D S


وهذا الجهاز متخصص في قياس نسبة الأملاح الذائبة الكلية الموجودة في الماء حيث يمكن استعماله في المنزل أو في محلات التحلية أيضا فهو يقيس نسبة الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم الموجودة في الماء كما يمكنه التعرف على صلاحية الماء ويمكن استخدامه للماء العذب أو المالح .


TDS


2- جهاز E C


هذا الجهاز يعمل بشكل آخر حيث يقيس درجة توصيل الكهرباء الناتجة من الماء فهو يعتمد على قياس نسبة كلوريد الصوديوم الموجودة بالماء والتي تعمل على زيادة درجة التيار الكهربي فالمعروف أن هذه النسلة تزيد بزيادة ملوحة الماء كما يبين الجهاز درجة نقاوة الماء وصلاحيته للشرب .


ec


3- جهاز EC. TDS


هذا الجهاز هو جهاز شامل ومتكامل يمكنه قياس نسبة الأملاح الموجودة في الماء بدرجة عالية جدا كما يمكنه أيضا معرفة درجة نقاوة الماء ونسبة الشوائب الموجودة به كما أن الجهاز يمكنه قياس درجة الحرارة أيضا فهو من الأجهزة المتكاملة لقياس نسب الملوحة في الماء .


TDS. EC


4- جهاز TDS EZ


يقوم هذا الجهاز بقياس درجة ملوحة المياة حي يعمل بجودة عالية جدا فهو مزود بشاشة ديجيتا تقرأ النسبة الموجودة في الماء كما أن الجهاز مميز بصغر حجمه فمن الممكن أخذه في كل مكان لقياس نسبة الأملاح في الماء بسهولة وفي وقت قياسي .


TDS EZ


5- جهاز BLUELAB


يمكن شراء هذا الجهاز لأنه مكون من جهازين وهما جهاز لقياس درجة حرارة الماء والأخر لقياس نسبة الأملاح الموجودة في الماء كما يعمل أيضا الجهاز على قياس نسبة المحلول المغذي في الزراعة المائية لذلك فهو يصلح للاستخدام المنزلي وفي معامل تحلية مياة الشرب .


BLUELAB


6- جهاز DIGITAL TDS METER


وهو جهاز لقياس درجة الأملاح الموجودة في الماء فهو من إصدار شركة HANNA ويعتبر الجهاز الأول المتخصص في قراءة النسبة الصحيحة للأملاح بالماء ويمكن استخدامه في المنزل أو في معامل تحلية المياة كما يعتبر الجهاز الأول المستخدم في قياس نسبة الأملاح الذائبة في أحواض الأسماك.


DIGITAL TDS METER


7- جهاز CALIBRATE WITH NACI


يعمل هذا الجهاز على قياس نسبة الأملاح الموجودة في مياة الشرب حيث ثبت فعالية كبيرة جدا في الوصول إلى النسبة الصحيحة فهو جهاز متخصص في معرفة نقاوة مياة الشرب حيث يقيس هذا الجهاز من نسبة صفر إلى 9990 .


CALIBRATE WITH NACI


8- جهاز TRAKER


يعمل هذا الجهاز على قياس درجة الحرارة في الماء كما يعمل أيضا على قياس نسبة الأملاح الذائبة بالماء ويقيس أيضا الأكسجين المذاب فهو جهاز ثلاثي متكامل لا يمكن الاستغناء عنه في معامل تحلية مياة الشرب وحتى في الاستخدام المنزلي .


TRACER