أفضل 5 وجهات لإستقبال السنة الميلادية الجديدة 2016

هل تصادف عطلتك المهنية نهاية رأس السنة و بداية السنة الجديدة ؟ لما لا تقوم برحلة سياحية في أفضل الأماكن التي تشهد احتفالات و مهرجانات في بداية السنة الجديدة 2016 ؟ نحن نقترح عليك أن تبتعد عن المدن الأوروبية التقليدية في هذه الفترة و اختيار وجهة سياحية مميزة تستقبل السنة الجديدة بجو جميل وممتع.


مدينة فالباريزو في التشيلي ” Valparaiso “


توجد مدينة فالباريزو على التلال المطلة على المحيط الهادئ و هي تنظم أكبر حفلات نهاية السنة الميلادية في امريكا اللاتينية و تتميز حفلاتها بالإستمرار لمدة ثلاثة أيام متتالية و تواجد الملايين من الزوار الذين يقومون بالحضور لمتابعة العرض الخاص بالألعاب النارية الشهير و الأكبر في أمريكا اللاتينية. و بهدف الحصول على الحظ الجيد في السنة القادمة يقوم السكان في المنطقة بارتداء ملابس داخلية صفراء اللون كما يوجد لديهم طقس تناول العنب عند منتصف الليل. و تعتبر عروض الألعاب النارية من أبرز العروض و اهمها، كما تعرف هذه المدينة أضخم الحفلات التي يحضرها الزوار بعدد هائل و كذلك توجد الفرق الموسيقية أينما توجهت في الشوارع .


Valparaiso


مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل ” Rio de Janeiro “


تشتهر المدينة باحتفالاتها التي تقوم بتنظيمها في الشوارع في ليلة رأس السنة منذ الساعة السابعة مساءا، و يعرف شاطئ كوباكابانا أكبر الحفلات الليلية لاستقبال السنة الجديدة، و هو حفل يسمى ” Réveillon ” و يتزين بمختلف المعتقدات التقليدية و في رغبة من سكان المدينة للحصول على الحظ الجيد يقومون بالتوجه إلى المحيط و بأيديهم باقة من الورود التي ينثرونها في امواجه ، إضافة إلى عرض الألعاب النارية المشهور في كل انحاء العالم.

كما تنظم حفلات أخرى و لكن بشكل أصغر على شاطئ إيبانيما ” Ipanema ” و بارا ” Barra ” و فلامينغو ” Flamengo. “.


Rio de Janeiro


مدينة الباهاماس في الباهاماس “


Bahamas





لا تكتفي بعض المدن بالاحتفال في نهاية السنة الميلادية فقط بل تتعداه إلى بداية السنة الجديدة، حيث يعرف أول يوم في السنة مسيرات في الشوارع في اتجاه الشواطئ التي تعرض فيها الألعاب النارية التي تطلق بين الجزر. كما تعرف المدينة احتفالات عريقة و تقليدية يسمى ” Junkanoo ” و هو يقام منذ قرون من الزمن. و يقوم سكان المدينة و الزوار بتناول الطعام في الشوارع و هم يهتفون و يحتفلون كما يأتون مرتدين لملابس ملونة للتعبير عن فرحهم بقدوم السنة الجديدة و يوجد في الحفل كذلك عروض للرقص و الموسيقى التي تجسد ثقافة الباهاماس.


Bahamas


مدينة جوست فان دايك في بريطانيا “


Jost Van Dyke





تسمى ليلة رأس السنة في هذه المدينة ” Old Year’s Night ” و تتم مظاهر الاحتفال منذ المساء في عدة اماكن مثال ” Grand Harbor ” و ” Foxy’s Tamarind ” و غيرها من الاماكن التي تجذب الكثير من الزوار من الكاريبي و كل دول العالم. و تستمر حفلات آخر ليلة في السنة لمدة 48 ساعة من العروض الموسيقية الحية و تناول الطعام في أماكن مختارة.


Jost Van Dyke


مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا “


Cape Town





في هذه المدينة الافريقية تستمر الإحتفالات لمدة ثلاثة أيام متتالية و تتميز المدينة في هذا الموسم بمناخها الربيعي و الصيفي في آن واحد. و من اهم الأماكن التي من الممكن زيارتها هي واجهة فيكتوريا و ألبرت البحرية ” Victoria and Albert Waterfront ” التي تعرض الألعاب النارية و الموسيقية في الليل و عند آخر ساعة يبدأ برج الساعة المثالي بالعد العكسي لحلول السنة الجديدة. و ان كنت من محبي الموانئ و الجبال فهذه المدينة هي المكان المناسب لرحلتك القادمة.


Cape Town