أهم الشركات الجديدة التي تم انشائها في عام 2015

في ظل التطور السريع الذي نعيشه في هذا العالم تجد خلال عام واحد ” عام 2015 ” تم انشاء العديد من المؤسسات و الشركات التي استطاعت ان تثبت وجودها في فترة قصيرة جدا بل استطاعت ان تصل الى لقب اهم وافضل الشركات التي تم انشائها في عام 2015 ومن هذه الشركات ..




بريسكوب



:

هو من اهم التطبيقات التي تم انشائها في عام 2015 … بريسكوب هو عبارة عن تطبيق خاص بالهواتف الذكية … هذا التطبيق ياستططيع المستخدم من خلاله ان يقوم بمشاركة وبث مقاطع الفيديو عن طريق الجهاز المحمول الخاص به كما انه يتيح امكانية التعليق والمشاركة على الفديو فهو يشابه تماما مواقع التواصل الاجتماعي … واخيرا قد قامت شركة تويتر بامتلاك هذا التطبيق .


رايد :

شركة رايد قامت باطلاق تطبيق جديد من اجل تسهيل عملية الانتقال مما جعلها تاتي في قائمة الشركات التي استطاعت ان تحقق نجاح ملحوظ بالرغم من ان تشيدها كان في عام 2015 واصبحت شركة لها شهرتها في مجال النقل … فكرة تطبيق رايد يعتمد على تسهيل مهمة الانتقال على الموظفين في نفس المؤسسة أو الشركة فمثلا اذا كنت تملك سيارة وتعمل في شركة ما فمن المؤكد ان هناك اشخاص يعملون معك لا يملكون سيارة او يملكون ولا يريدون الذهاب بها فمن الممكن ان تصطحبهم معك ولكن بمقابل مادي مما يعود بالنفع على الشخصين وهذه الطريقة تتم من خلال تطبيق رايد على الهواتف الذكية .


جيت :

في عام 2015 بدأت شركة جيت في الظهور وهي تعتبر المنافس الاقوى لشركة آمازون التي ظلت لعدة سنوات طويلة في القمة حيث انها تعتبر المتصدرة الأول لمنصات البيع على الإنترنت ولكن كل هذا تغير منذ ان ظهرت شركة جيت التي اخترقت منصة البيع عن طريق الانترنت واصبحت منصة عملاقة واكثر ماميزها هو انها تمكنت من اعطاء وعود للمستخدمين باعطاء لهم سعر اقل بنسبة 15 % … والجدير بالذكر ان شركة جيت استطاعت ان تحصل على حصلت الشركة مبلغ 200 مليون دولار كحجم استثمارات أولية .


شركة 21 :

شركة 21 من اهم الشركات التي ظهرت بقوة في عام 2015 ميلاديا أما عن فكرة الشركة فهي شركة خاصة بالحواسب الالية حيث انها تقدم شريحة هذه الشريحة شريحة يتم توصيلها بجهاز الحاسوب الخاص بك .. كما ان هناك مبرمجين استطاعوا استغلال هذه الشريحة من اجل كتابة تطبيقات للتعامل بعملة البيتكوين …. هذه الشريحة تساعد مستخدميها على بيع وشراء المنتجات ولكن التعامل يكون بعملة البيتكوين فقط … الجميع يتوقع لشركة 21 نجاح مبهر حيث انهم يتوقعون انها سوف تكتسح عالم البيع والشراء من خلال الشبكة العنكبوتية .


ميركات :

ميركات من اهم التطبيقات التي ظهرت في عام 2015 .. هذا التطبيق عبارة عن تطبيق مخصص لبث الفيديوهات حيث انه يساعد المستخدمين ان يقوموا ببث مقاطع الفيديو مباشرة بدون الحاجة الى وسيط … يتواصل هذا البرنامج معظم مستخدمينه مشتركين مع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” … حتى الان استطاع هذا التطبيق ان يحقق استثمارات بمبلغ 18 مليون دولار .


إم جيمي :

هذه الشركة بعيدة تماما عن الهواتف الذكية والتكنولوجيا فهي تتبع عالم الأزياء …. هذه الشركة ينصب مهامها في تقديم جميع الاحذية الايطالية ولكن بسعر مقبول اي في استطاعت الجميع فمثلا هناك احذية ايطالية يكون سعرها بين 500 إلى 900 دولار فتقوم الشركة بعرض نفس الاحذية بسعر يتراوح بين 95 إلى 300 دولار وفي نفس الوقت لا يقل جودة عن الاحذية الباهظة الثمن