اعلى الروايات مبيعا لعام 2015 من خلال موقع Amazon

عزيزي القارئ اذا كنت من عشاق الروايات وتجد متعتك في القراءة فاليك مجموعة من الروايات التي حققت نسبة قراءة عالية جدا في هذا العام عام 2015 وذلك الاحصاء تم عن طريق حصر اكثر الروايات التي تم بيعها عن طريق موقع Amazon لعام 2015 وكان من بين هذه الروايات ” رواية The Girl on the Train …. رواية Grey … رواية Go Set A Watchman .. رواية The Nightingale … رواية Memory Man … رواية Make me… رواية Make me … رواية The Girl in the Spider’s Web “


رواية


The Girl on the Train

هذه الرواية قامت بكتابتها الكاتبة والصحفية  Paula Hawkins وهي كاتبة انجليزية اشتهرت بكتابتها في مجال الرعب النفسي … رواية ( The Girl on the Train فتاة في القطار ) يحتل الترتيب الاول بين الروايات الاكثر

مبيعا على موقع Amazon.فلقد تم بيع نسخ ورقية والكترونية عديدة من هذه الرواية … أما احداث الرواية فتدور حول البطلة وهي ” راشيل ” .. راشيل فتاة تعرضت لاحداث قاسية فبعد ان تزوجت واستقرت كمثل اي فتاة كانت لا تريد من الدنيا اكثر من زوجها و من ثم انجاب اطفال وكانت ترى الحياة تزهزه باللون الوردي ولكن لم يستمر لون الحياة هكذا لفترة طويلة فلقد تعرضت الى ظروف قاسية فلقد انفصلت عن زوجها ومن ثم فقدت عملها ولكن ظلت صامدة اما حالة الانهيار التي اصيبت بها فكانت اثر قتل زوجها السابق وكانت هي اكثر الاشخاص التي تدور حولها العديد من الشكوك مما دفعها الى الوصول الى حالة من الانهيار ولكي تتخلص من هذا الضغط كانت تذهب في كل صباح لتركب القطار من اجل التخلص والخروج من هذه الحالة التي وصلت اليها .


رواية


Grey

رواية Grey تحتل الترتيب الثاني بين قائمة اكثر الروايات مبيعا لموقع Amazon … هذه الرواية من تاليف الكاتبة

( E.L. James … إى.أل.جيمس ) وهي كاتبة تحمل الجنسية البريطانية … اذا قمنا بتصنيف هذه الرواية سوف نقوم بتصنيفها على انها رواية رومانسية .. ولكن هذه الرواية تم انتقادها وكان جميع الانتقادات الموجهه اليها انتقادات سلبية كما ان اسلوب الكاتبة تم وصفه بانه ” أسلوب ردئ للغاية .


رواية


Go Set A Watchman

اذا اتجهنا الى الترتيب الثالث في قائمة اكثر الروايات مبيعا على موقع Amazon سوف تجد رواية كما نجد رواية ( اذهب اقم الحارس .. Go Set A Watchman ) … هذه الرواية قام بتاليفها كاتبة امريكية تسمى هاربر لي … ولعل هذه الرواية سبقها جزء اول تحت عنوان Kill a Mockingbird … والجدير بالذكر ان الجزء الاول من هذه الرواية تحول الى فيلم ونال هذا الفيلم جائزة اوسكار .


رواية


The Nightingale

في الترتيب الرابع نجد روايةالعندليب The Nightingale … وهي رواية قامت بتاليفها الكاتبة كريستين حنا .. أما احداث الرواية فهي تدور حول شقيقتين ظهروا اثناء الحرب العالمية الثانية ولعل محور الرواية الاول والاخير هو الحرب والدمار الناتج عن الحرب .


رواية


Memory Man

في المركز الخامس يوجد رواية Make me هذه الرواية قام بتاليفها الكاتب ديفيد بلاداكسيDavid Baldacci … اما احداث الرواية فهي تدور حول قصة البطل ” عاموس ” وهو ذلك الرجل الذي يقوم بلعب كرة القدم ولكن برغم من نجاحه في لاعب الكرة الا انه فجاءة يصاب عقب حادث مما ينهي مشواره في لعب كرة القدم وتتوالى الاحداث بعد ذلك .


رواية


Make me

في المركز السادس بقائمة أعلى الكتب مبيعاً لعام 2015 على موقع Amazon نجد رواية Make me هذه الرواية تدور احداثها حول كابوس في حياتك وهي يسودها بعض الغموض والجريمة .


رواية


Rogue Lawyer

قام بتاليف هذه الرواية الكاتب جون جريشام John Grisham  … هذه الرواية تتربع في المرتبة السابعة بداخل قائمة أعلى الكتب مبيعاً لعام 2015 على موقع Amazon … أما عن احداث هذه الرواية فهي تدور حول قصة رجل يمتهن المحاماه يدعى ” سيباستيان رود ” وهو محامي عبقري رائع متمكن يتولى دائما القضايا الهامة ويستطيع بذكاء خارق اجتيازها .