الفرق بين السكر البني والسكر الابيض

فوري16 نوفمبر 2023
الفرق بين السكر البني والسكر الابيض

على الرغم من كون السكر بإعتباره واحدة من العناصر الأكثر أهمية والتي يشيع استخدامها في المطبخ ، إلا أن معظم الناس ليسوا على دراية بتواجد نوعين من السكر .

Molasses

بغض النظر عن السكر الأبيض ذو الإستخدام اليومي ، هناك نوعان من أنواع السكر المستخدمة والمختلفة في الصفات ، والتي سنتعرف عليها في موضوعنا هذا .

Pure sucrose

السكر البني والسكر الأبيض كلاهما مصنوع من قصب السكر . يحتوي السكر البني أيضا على العسل الأسود والماء ويحتوي على القيمة الحرارية الأقل قليلا من السكر الأبيض . السكر الأبيض هو الأكثر حلاوة من السكر البني . بعض الناس يعتقدون أن السكر البني هو أكثر صحة من السكر الأبيض ولكن هذا ليس صحيحا . كلاهما ضار على قدم المساواة في الكميات الكبيرة .


المكونات


يحتوي السكر الأبيض فقط على قصب السكر ، بينما يحتوي السكر البني على العسل الأسود وقصب السكر . السكر البني العادي يحتوي على ما يصل إلى 10٪ من المولاس ، المستمد عادة من قصب السكر .


الإنتاج


السكر البني يستخدم ليكون السكر الغير مكرر ، بينما يتم إنتاج السكر البني الآن عن طريق إضافة دبس قصب السكر إلى البلورات البيضاء المكررة . كما استخدم دبس سكر البنجر في بعض الأحيان .


ماهو السكر الأبيض (ويسمى أيضا بـ سكر المائدة)


بطبيعة الحال ، يتواجد السكر الأبيض في الكثير من الفواكه والخضروات . في الطبيعة ، يمكن العثور عليه في قصب السكر أو بنجر السكر .


ما هو السكر البني


لا تخلط بين السكر الخام والسكر البني . يتم تكرير السكر البني ببساطة إلى السكر الأبيض مع الشراب المختلط في دبس السكر ، ثم يتجفف مرة أخرى .

السكر البني هو ببساطة عبارة عن اختلاط السكر الأبيض مع العسل الأسود . لذلك ، يمكن أن يكون السكر البني شكله مثل الرمل الرطب .


هل السكر البني أفضل من السكر الأبيض ؟


قصب السكر والعسل الأسود يتفاعلا مع بعضهما ليكونا السكر البني الذي يحتوي على مواد مغذية أساسية أكثر من مكونات السكر الأبيض ، وبذلك يتم تفضيل استخدام السكر البني على الأبيض ، بإعتباره أكثر صحة من الناحية الفنية . على سبيل المثال ، ملعقة كبيرة من العسل الأسود يعد مصدر جيد للبوتاسيوم الغذائي والذي يوفر كميات صغيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين (ب) . ومع ذلك ، فإن كمية من هذه المواد الغذائية الأساسية ، فإنها تساعدك في الحصول على السكر البني الصغير جدا لتلبية احتياجاتك اليومية من المغذيات . وعلاوة على ذلك ، فإن السكر الأبيض ، والعسل الأسود والسكر البني يضافا إلى السكريات حتى لا ينبغي التقصير في نظامك الغذائي إلى أقصى حد ممكن ، ولتجنب زيادة الوزن الغير مرغوب فيه ولزيادة مخاطر الأمراض المزمنة .


السعرات الحرارية


السكر البني والسكر الأبيض يحتوي على حوالي نفس العدد من السعرات الحرارية لكل وجبة . ملعقة صغيرة من السكر البني المعبأة توفر نحو 17 سعرة حرارية و 1 ملعقة صغيرة من السكر الأبيض تحتوي على 16 سعرة حرارية ، وذلك بناء على تقارير قاعدة البيانات الزراعية الوطنية للمغذيات التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية .


كمية السكر اللازمة لجسم الإنسان


لتحقيق أقصى قدر من الأمان حول صحتك مع انخفاض مخاطر زيادة الوزن الغير مرغوب فيها والأمراض المزمنة ، وللحد من السكريات المضافة – بما في ذلك السكر الأبيض والسكر البني ، والعسل الأسود – قدر الإمكان ، تقترح جمعية القلب الأمريكية (AHA) . وتوصي معظم النساء بالحد من السكريات المضافة إلى 100 سعرة حرارية أو أقل في اليوم ، وتنصح الرجال بعدم تناول أكثر من 150 سعرة حرارية من السكر المضافة يوميا . غرام واحد من السكر يوفر 4 سعرات حرارية .


ما هو الفرق بين السكر الخام والسكر الأبيض؟

الإختلاف السكر البني السكر الابيض
المحتويات بلورات السكر الأبيض و العسل الأسود بلورات السكر الأبيض
السعرات الحرارية لكل 100 غرام 377 387
المذاق حلو المذاق قليلاً أكثر حلاوة للمذاق وغني
الملمس رطب ، ملتف جاف ، محبب


Brown Sugar vs. White Sugar

صحيفة فوري