أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لتنمية العقل

العقل هو المسير لكل إنسان ولقد حبى الله عز وجل الإنسان بنعمه العقل وميزه عن غيره من المخلوقات ، فكما يحتاج جسم الإنسان إلى الرياضة لاستعادة الحيوية والنشاط يحتاج أيضا العقل إلى التدريب حتى يمكن أن يعمل بشكل كامل مما يعني تنمية مهراته وقدراته ، ومن جانب آخر تعتبر الهواتف الذكية من أحدث الأجهزة الحديثة التي أصبحت بين أيدينا الآن وأصبح الاعتماد عليها أكبر من أي أجهزة أخرى لذلك وجب الأمر استخدامها لتنمية العقل أيضا ، فتطبيقات الأندرويد أو الأجهزة الذكية أصبحت متاحة لكل المجالات المختلفة ، لذلك نقدم أفضل تطبيقات الهواتف الذكية المتخصصة في تنمية العقل .


1- تطبيق Personal zen


فكرة عمل هذه اللعبة تقوم على أساس التركيز على الإيجابيات أكثر من التركيز على السلبيات ، حيث تحفز اللعبة الجانب الإيجابي لكل من يلعبها ، فتدور أحداث اللعبة على شخصين أحدهما هادئ والآخر غاضب ، فهذه اللعبة يمكن لعبها يوميا لمدة عشر دقائق حيث تحفز العقل وتجعله يبحث عن الإيجابيات ، وهو من التطبيقات المجانية.


Personal zen


2- تطبيق Brain trainer special


يتميز هذا التطبيق بأنه عبارة عن مجموعة من الألعاب التي تعمل على تنمية العقل والذكاء ، فهذه الألعاب عبارة عن حل للمعادلات الحسابية والكلمات واللغة مما يزيد من القدرات الكلامية ومعرفة لغات جديدة وألفاظ جديدة ، كما يتيح أيضا كيفية حفظها بسهولة .


Brain trainer special


3- تطبيق Happify


يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي تتيح إمكانية تنمية القدرات العقلية للإنسان مما يساعد في تخطي الأفكار السلبية عن طريق تفريغ كل السلبيات التي يتعرض لها الإنسان يوميا ، ومن خلال ذلك يصل الإنسان إلى السعادة الكاملة مما يتيح له الوقوف على نقاط القوة والضعف .


Happify


4- تطبيق Positive activity jackbot


يحتوي هذا التطبيق على مجموعة من الألعاب المهمة جدا لاجتياز المخاطر والمناظر المرعبة التي مر بها الإنسان ، كما توفر هذه الألعاب أيضا تنمية الهوايات لدى كل لاعب ، فكل لاعب يمكنه اختيار الهواية المناسبة له مما يوصل اللاعب إلى السعادة وتغير الحالة المزاجية للأفضل .


Positive Activity Jackpot


5- تطبيق Fit brains trainer


وهو أحد التطبيقات المتميزة حيث يتيح مجموعة من الألعاب المميزة التي تعتمد على تحسين القدرات العقلية والمزاجية ، حيث ءيحتوي التطبيق على أكثر من 360 لعبة يمكن من خلالها اجتياز مراحل اللعب بتحديات كبيرة مما يزيد من تنمية العقل ، وهو من التطبيقات المجانية.


Fit brains trainer


6- تطبيق Edetic


هو من أهم التطبيقات المجانية الموجودة على جوجل بلاي حيث يمكن اللاعب من التدريب بأسلوب مميز جدا وذلك عن طريق التذكير بأرقام الهواتف ، كما يمكن التطبيق من التنبيه على موعد التدريب اليومي أيضا ، كما يعمل على شكل جدول زمني .


Edetic


7- تطبيق Lumosity


وهو أيضا أحد التطبيقات الخاصة بتنمية العقل والذكاء حيث يتخصص في تقوية الذاكرة بشكل كبير جدا مما يزيد من انتباه المستخدم لحل المشكلات ومعالجة البيانات وحل الألغاز فيمكن من خلال هذا التطبيق التميز عن الآخرين ، وهذا التطبيق من التطبيقات المدفوعة الأجر .


Lumosity


8- تطبيق Cognifit brain fitness


هذا التطبيق من التطبيقات المدفوعة الأخر حيث يتيح مجوعة من الألعاب الممتعة التي تعتمد في مقامها الأول على تنمية القدرات العقلية ثم الترفيه ، فيمكن النجاح في هذه الألعاب عن طريق التركيز والانتباه مما يعطي التمتع بجو كبير من المنافسة .


Cognifit brain fitness