طرق تحديد هوية المتصل

كثيرًا ما نتعرض لمشكلة الإزعاج بالإتصالات المجهولة او من أرقام لا توجد بقوائم تليفوناتنا و لا نعرف من المتصل , مما قد يتسبب في بعض المشكلات الى جانب الإزعاج , لكن مع التقدم و التطور الكبير في الهواتف و تقنياتها و ظهور الهواتف الذكية و ظهور البرامج التي يمكن ان يتم إستخدامها لحجب او حظر الأرقام المزعجة و كذلك أصبحت توجد بعض التطبيقات او البرامج التي تمكن من معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يزعجك .



ما هى البرامج او التطبيقات التي تمكنك من التعرف على هوية المتصل ؟



يوجد مجموعة من البرامج او التطبيقات التي تساعدك في التعرف على هوية المتصل المزعج لك و التي من السهل الحصول عليها و تثبيتها على هاتفك و إستخدامها و من هذه البرامج او التطبيقات : –



1- Truecaller .



يعتبر برنامج او تطبيق ( Truecaller ) واحد من أشهر تلك التطبيقات التي تستخدم في تحديد أسماء اصحاب الأرقام المزعجة او المجهولة بالنسبة لك و تقوم بالإتصال بك , حيث يسمح لك البرنامج بمعرفة اسم المتصل و بياناته ايًا كانت بلده حتى و إن لم يكن ضمن الارقام الموجودة على هاتفك .

قم بالدخول الى جوجل بلاي و قم بتحميل التطبيق من خلال تلك الصفحة play.google.com/store/apps/details?id=com.truecaller و أتبع الخطوات .

برنامج او تطبيق (Truecaller ) يعتبر اكثر البرامج المجانية إنتشارًا حيث يعتبر أكثر البرامج دقة و سرعة في الحصول على النتائج حيث يوفر أكبر قاعدة بيانات عالمية كما يتيح لك البرنامج او التطبيق إمكانية حجب الأرقام المزعجة .



2- Hello .



قامت شركة الفيس بوك بإطلاق هذا البرنامج و الذي من المتوقع أن يكتسح العالم نظرًا للشهرة الكبيرة للفيس بوك , كما أن الشركة تمتلك قاعدة بيانات كبيرة جدًا حيث يصل مستخدميه الى أكثر من مليار مستخدم , كما يوفر البرنامج إمكانية حظر المتصل المزعج و لكن حتى الآن فإن التطبيق غير متاح في كل الدول .

للحصول على التطبيق يكفي فقط ان تذهب الى صفحة جوجل بلاي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.facebook.phone . و القيام بتحميل التطبيق الذي يتمتع بمجموعة مميزات منها امكانية حجب المكالمات الغير مرغوب بها , التعرف على شخصية المتصل حتى و إن لم يكن مسجل على هاتفك , الحجب الأوتوماتيكي للارقام التي تم حجبها من قبل أشخاص آخرين , البحث في العناوين و الاشخاص و الأماكن المخزنة على الهاتف و في الفيس بوك .



3- Whoiscaller .



هو عبارة عن صفحة يمكن من خلالها التعرف على هوية المتصل المجهول حيث يتم إدخال الرقم على الموقع ليقوم بالبحث عن هوية المتصل اون لاين http://whoiscaller.link/  بالموفع يمتلك قاعدة بيانات كبيرة تصل الى 600 مليون شخص مما يسمح بعملية بحث واسعة .



4- Whoscall .



يعتبر هذا البرنامج واحد من من افضل البرامج التي تستخدم في هذا المجال حيث يقوم البرنامج بالكشف عن الكثير من البيانات بشكل مباشر , حيث أنه عندما يتم الإتصال من رقم مجهول لك يظهر مباشرة اسم المتصل على شاشة هاتفك , يعتبر التطبيقات سهل الإستخدام و يمكن ان يعمل مع هواتف الأندرويد أعلى من 2.3 و كما يسهل إستخدامه مع الآيفون و الويندوز فون و الويندوز و يمكن تحميل البرنامج من جوجل بلاي https://play.google.com/store/apps/details?id=gogolook.callgogolook2&hl=en