طريقة منع اتصالات الغرباء بالصوت أو الفيديو على Skype

يعد برنامج


سكايب


(


Skype


) من افضل واشهر برامج التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت , والذي يسمح بالاتصال بين المستخدمين عن طريق الاتصال بالصوت والفيديو وتبادل الدردشة الكتابية , برنامج سكايب هو برنامج مجاني التحميل والتشغيل يسمح بالاتصال المجاني بالصوت والصورة والمحادثة الفورية , بخلاف بعض المميزات الأخرى المدفوعة الثمن مثل الاتصال على الهواتف النقالة والهواتف الأرضية في أي مكان بالعالم ولكن بأسعار مخفضة , وكذلك ارسال رسائل نصية (SMS) أيضا في مقابل مادي بسيط .

اشتهر برنامج سكايب بانه برنامج قوي عالي التقنية لما يتمتع به من جودة عالية وصوت واضح من خلال الاتصال الصوتي والاتصال عبر الفيديو , حيث يستطيع المستخدم الاتصال وتلقي المكالمات على جهازه في أي وقت عن طريق شبكة الانترنت ولا يحتاج الى قوة عالية بالاتصال بشبكة الانترنت , وبرنامج سكايب مثله مثل كافة برامج وتطبيقات التواصل الاجتماعي يراعي مطوريه على توفير مزيدا من الخصوصية والأمان لمستخدمي البرنامج , حيث أنه يوجد في اعدادات خاصية تسمح للغرباء بالاتصال عن طريق الصوت والفيديو على المستخدم , ومن عيوب هذه الخاصية هي السماح المتطفلين والغرباء الاتصال على مستخدم سكايب في أي وقت بدون الحاجة الى قبول الإضافة كصديق . وبالطبع ان غالبية المستخدمين يعتبرون أن هذه الخاصية هي اختراق للخصوصية والأمان , وعليه سنقوم في مقالنا هذا بشرح ضبط الاعدادات على منع أي من الغرباء والمتطفلين الغير مسجلين من الاتصال على مستخدمي سكايب سواء الاتصال الصوتي أو الاتصال بالفيديو , وذلك من خطوات سهلة وبسيطة سنقوم بتوضيحها بالصور لكل خطوة بالتفصيل .


only allow people in my contact list to contact me IN SKYPE



شرح منع اتصالات الغرباء بالصوت أو الفيديو على سكايب :



– أولا نقوم بتسجيل الدخول على حساب سكايب عن طريق البريد وكلمة .

– بعد البرنامج ومن الواجهة الرئيسية , سنجد في اعلى الواجهة شريط المهام , حيث نقوم بالبحث علن خيار أدوات (tools) ونقوم بالضغط عليه .

– بعد الضغط على خيار أدوات ستنسدل نافذة صغيرة نختار اخر خيار وهو خيارات (Options) .


خيار اداوات على سكايب


– والان ستفتح صفحة جديدة , فنقوم بالبحث عن خيار مكالمات (calls) الموجود بالقائمة على يسار الصفحة ونقوم بالضغط عليه .


خيار اعادادت المكالمات على سكايب


– ثم ستفتح صفحة خاصة بإعدادات المكالمات , حيث سنجد فيها خياران هما :

* الخيار الأول السماح لأي شخص الاتصال بي (Allow any anyone to contact me) .

* الخيار الثاني السماح بالاتصال بي للأشخاص المُدرجين في قائمة جهات الاتصال لديّ فقط (only allow people in my contact list to contact me) .


التحكم في اعدادات المكالمات على سكايب


– والان نقوم بتفعيل خيار منع الغرباء الاتصال بالصوت او الفيديو , والسماح فقط للأصدقاء الموجدين بالقائمة فقط , وذلك عن طريق رفع العلامة من الخيار الأول وتفعيل الخيار الثاني .

– بعد ذلك نقوم بالضغط على زر حفظ (Save) ,وذلك لحفظ وتفعيل الاعدادات التي قمنا به مسبقا .


تفعيل خيار منع الغرباء من الاتصال على سكايب


– هكذا نكون قد قمنا بمنع الازعاج من قبل الغرباء بالاتصال بالصوت والفيديو على برنامج سكايب .