خدعة “المدينة الخفية” “Hidden city Flights” للحصول على أرخص تذكرة طيران

إذا كنت تخطط للسفر في نهاية السنة الجارية او بداية السنة القادمة أو كنت من محبي السفر بشكل مستمر، و لكنك تواجه أسعار تذاكر الطيران المرتفعة و ترغب في الحصول على سعر أقل بنسبة 30 بالمئة أكثر من أي سعر يمكنك ان تجده على مواقع شركات الطيران، و أقل من أي تذكرة موجودة لوجهتك على الإطلاق؟ توجد خدعة سرية لا تحب شركات الطيران أن تسمع بها أو تعرفها لانه ستساعدك على الحصول على أرخص تذكرة طيران لوجهتك المحددة.



طريقة خدعة المدينة الخفية



هذه الخدعة نسيمها ” Hidden city Flights ” بمعنى رحلة المدينة الخفية لكنها ليست جديدة بل هي موجودة منذ وقت طويل و يعلمها العاملين في المطارات و وكالات الأسفار جيدا لكنها غير معروفة بين المسافرين العاديين. إذا افترضنا أنك تعيش في مدينة لاس فيغاس و تريد التوجه إلى مكسيكو سيتي، فإنك بعد بحث طويل ستجد أن أرخص سعر يمكنك الحصول عليه هو 170 يورو. في حين أن التذكرة لكانكون في المكسيك عن طريق ترانزيت في مكسيكو سيتي يصل سعرها إلى 127 يورو فقط.



” one-way “



الخدعة تكمن في أن تحجز تذكرة لكانكون و من ثم النزول في مكسيكو سيتي دون إكمال الرحلة عبر ركوب الطائرة الثانية المتجهة لكانكون ، و منه فإنك حصلت على تذكرة أرخص إلى مكسيكو سيتي. لكن انتظر، هناك مشكلة . ففي الرحلات الترانزيت لا تستطيع الحصول على حقائبك المشحونة في الطائرة لذلك فإن الخدعة لا تناسب إلا المسافر الذي يحمل معه حقيبته الصغيرة او حقيبة الظهر التي يحملها معه على متن الطائرة.


خدعة المدينة الخفية



هل هذا قانوني؟



نعم إنه إجراء قانوني. لأنك لست مجبرا على ركوب الطائرة الاخرى بأي حال من الأحوال. و لكن الشركات لا تحب هذه الخدعة لذلك قامت عدة شركات بمحاولات لاستعمال أساليب متنوعة لإيقافها بدون جدوى، كما أن شركة “يونايتد إيرلاينر” الأمريكية رفعت دعوى قضائية ضد موقع شهير يقوم بعرض أرخص الرحلات الترانزيت للحصول على أرخص أنواع التذاكر لكنها خسرت القضية.



كيف تجد هذه الرحلات؟



إذا أردت الحصول على تذكرة بهذه الطريقة فأنت لا تحتاج إلى موقع متخصص في هذا النوع من الرحلات، لكنك ستحتاج الكثير من البحث في المواقع. يمكنك أن تقوم بهذا البحث بنفسك لمقارنة تذاكر الطيران ” one-way ” لوجهتك و الوجهات التي تستخدم وجهتك كمحطة او كترانزيت، كما يمكنك البحث عن رحلات الذهاب و العودة و إذا كان لديك قريب أو صديق يعمل في شركة سياحة أو كوكيل أسفار فبإمكانك الإستعانة به للحصول على المعلومات بشكل أسرع. لكن لا تنسى بأن هذه مجرد خدعة فهي لن تكون مجدية دائما و لكل الوجهات، فأحيانا ستجد وجهتك كمحطة للعديد من الرحلات و أحيانا لن تجد أي رحلة ترانزيت لمدينتك الخفية.



مثال لموقع يساعدك على الخدعة



ربما تبحث طويلا في المواقع ولا تجد شيئا مهما أو ربما يتعبك البحث لدلك نعرض عليك موقع ” Skiplagged.com ” الذي سيوفر عليك جهود البحث عن مثل هذه التذاكر، حيث ان هذا الموقع عادي جدا يعمل كأي موقع أسفار آخر و هناك أيضا موقع ” flyshortcut.com ” لكنه كان مؤخرا مغلق للصيانة و سيتم تحديثه قريبا.



سبب لجوء المسافرين لخدعة المدينة الخفية



يلجأ الكثيرين لخدعة المدينة الخفية نظرا لما تعرفه أسعار التذاكر من ارتفاع يتجاوز 100 بالمئة خاصة في فترة العطل و موسم الصيف و خاصة بالنسبة للوجهات الاوروبية. و يذكر ان عطلة رأس السنة قد شهدت ارتفاعا مهولا خاصة بالنسبة لمدينة مانشستر التي وصلت تذكرتها إلى 5000 درهم اماراتي، كما لاقت وجهات باريس و ميونخ و لندن أعلى نسبة طلب تذاكر في فترة نهاية السنة. و قد سجلت الإمارات وحدها خلال أسبوع واحد أكثر من مليون مسافر وفق مطارات دبي.