قائمة بأبرز الشخصيات التي رحلت عن عالمنا في عام 2015

في عام 2015 افتقدنا العديد من الشخصيات الشهيرة التي رحلت عن عالمنا وذهبت الى عالم اخر تاركة لنا افضل ماقاموا بتقديمه لنا من اعمال خالدة لا تنسى .. من بين الاشخاص الذين تركونا ولم يلحقوا بقطار 2016 ولم يشاركونا احتفالنا بالعام الجديد .. من بين هؤلاء الاشخاص مؤلفين و مخرجين و رائدون و رياضيون وابرز نجون هوليود وعلماء وفي هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن ابرز الشخصيات التي رحلت عن عالمنا في عام 2015 …


أبو بكر زين العابدين عبد الكلام


ابو بكر زين العابدين عبد الكلام هو الرئيس الحادي عشر للهند الذي تولى فترة رئاسته منذ عام 2002 ميلاديا الى عام 2007 ميلاديا … اشتهر ابو بكر زين العابدين عبد الكلام بلقب ” الرجل الصاروخ ” وذلك اللقب اتخذه بعد ان قام بتشيد برنامج صاروخي عسكري من اجل الهند …. رحل ابو بكر زين العابدين عبد الكلام عن عالمنا تاركا لنا اعماله بتاريخ 27 يوليو 2015 .

أبو بكر زين العابدين عبد الكلام


تشارليز كوريا


من بين الاشخاص العالمية التي ودعت عالمنا في عام 2015 المهندس المعماري الهندي الشهير تشارليز كوريا الذي توفى عن عمر يناهز 84 عام … يرجع الفضل في الابنية المعمارية الساحرة الخلابة في الهند الى المهندس تشارليز كوريا … رحل تشارليز كوريا عن عالمنا بتاريخ 16 يونيو 2015 الموافق يوم الثلاثاء بداخل مستشفى مومباي … والجدير بالذكر ان تشارليز كوريا قام بتصميم مجموعة كبيرة ومميزة من المباني الشهيرة في الهند وذلك على مدار 60 عام ومن اهم واشهر ماقام به تشارليز كوريا هو النصب التذكاري الشهير لمهاتما غاندي في مدينة أحمد آباد بداخل ولاية جوجارات .

Charles Korea


عمر الشريف


من أشهر الممثلين المصريين الذين قاموا بتمثيل افلام امريكية الفنان الراحل عمر الشريف الذي توفى في هذا العام بعد ان بلغ من المر 83 عام … تاريخ وفاته كان في شهر يوليو 2015 ولقد توفى عمر الشريف بعد ان هزمه مرض ألزهايمر الذي عانى منه لمدة سنوات متتالية …. رصيد افلام عمر الشريف 25 فيلم مصري هذا بجانب مجموعة رائعة من الافلام التي قدمها في هوليود وسط مجموعة عالمية من ممثليين هوليود العالميين …. لقد حصل عمر الشريف على العديد من التكريمات و الجوائز كمثل جائزة “غولدن غلوب” العالمية ولقد حصل عليها مرتين كن ما انه في عام 1962 ميلاديا تم ترشيحه الى جائزة اوسكار عن فيلم ” لورنس العرب ” … والجدير بالذكر انه حصل على جائزة ” غولدن غلوب ” للمرة الثالثة عن فيلم ” دكتور جيفاغو ” .

عمر الشريف


يفغيني بريماكوف


هو رئيس وزراء روسيا كما انه كان سابقا يعمل في جهاز الاستخبارات الروسية وعين ايضا في عام 1996 في منصب ووزيرا للخارجية .. ولد يفغيني بريماكوف بتاريخ 29 أكتوبر 1929 ميلاديا ورحل عن عالمنا بتاريخ 26 يونيو 2015 …. والجدير بالذكر ان يفغيني كان شخصية ناجحة استطاعت ان تحصل على عدد كبير من الجوائز والمنح والاوسمة كمثل ” وسام الاستحقاق من الدرجتين الثانية والثالثة ووسام الشرف و كذلك وسام الراية الحمراء ووسام الصداقة بين الشعوب ووسام الصداقة بين الشعوب لبيلوروسيا ووسام الأمير ياروسلاف الحكيم لاوكرانيا ووسام “داناكر” لقرغيزيا ووسام الصداقة لطاجيكستان ووسام “دوستيك” لكازاخستان ”

Yevgeny Primakov


دونا دوغلاس


من بين الممثليين الذي افتقدهم جمهورهم في هذا العام الممثلة دونا دوغلاس التي توفت عن عمر يناهز 81 عام بعد ن تركت لنا علامة مميزة وهو دورها في المسلسل التلفزيوني الكوميدي ( بيفرلي هيليوبوليس ) فكانت فيه فتاة مميزة شقراء … استطاعت دونا دو غلاس ان تصبح ملكة جمال محلية في لويزيانا المكان التي ولدت به .. ولقد توفت دونا اثر اصابتها بمرض السرطان في البنكرياس .


غيري ريتشراث


من اشهر الشخصيات التي توفت منذ ايام قليلة معدوده مرت عازف الجيتار الامريكي ” غيري ريتشراث ” وهو مؤلف الاغاني لفريق الروك الموسيقي .

غيري ريتشراث


نور الشريف


من بين الممثلين الذين رحلوا عنا في عام 2015 الممثل المصري العالني نور الشريف حيث توفى بتاريخ 11 أغسطس 2015 عن عمر يناهز 69 عام … هو محمد جابر محمد عبد الله ولكن اشتهر بأسم ” نور الشريف ” … قام بتقديم العديد من الافلام والمسلسلات السينمائية والتلفزيونيه وحصل على العديد من الجوائز .

نور الشريف


” رحمهم الله جميعا ”