الممثلة التركية هازال كايا “Hazal Kaya” ترسل إيرانيا إلى السجن

فوري16 نوفمبر 2023
الممثلة التركية هازال كايا “Hazal Kaya” ترسل إيرانيا إلى السجن

شغلت مؤخرا الممثلة التركية هازال كايا المعروفة في العالم العربي بــ”فريحة” الرأي العام في كل من تركيا و إيران بمشكلتها مع معجبها الإيراني الذي قالت صحيفة “الراديكال” ” Radikal ” التركية أن الفنانة هازال كايا سجنته. حيث تقدمت هازال بطلب رسمي إلى مديرية الهجرة حتى تمنع الطالب الإيراني “عيسى كريمي” الذي يبلغ من العمر 27 عاما من البقاء في تركيا بسبب ما يسببه لها من إزعاج.

و كان عيسى كريمي قد أكثر من إرسال الهدايا و الرسائل بشكل مستمر إلى مكان عمل كايا مستعملا كلمات “حبيبتي، زوجتي ، روحي” مما جعل الممثلة التركية ترفع دعوى قضائية ضده، فتم اعتقاله و سجنه و صدر في حقه قرار بمنعه من الاقتراب من الممثلة لفترة 4 أشهر.

لكن المتابعة لم تتوقف عند هذا الحد حيث أصدر المدعي العام في تركيا تعليمات للقسم المتخصص بالعنف ضد النساء بمباشرة التحقيقات حول الإزعاج المتواصل الذي تتعرض له الممثلة كايا، و لذلك قامت السلطات المعنية بفحص و تدقيق الرسائل التي توصلت بها كايا من كريمي على حسابها في موقع الفيسبوك و التي تحتوي على عبارات الغزل و الحب للفنانة.

و استغلت الجميلة البالغة من العمر 25 عاما، أن كريمي يواجه مشاكل في الإقامة بتركيا ، فطالبت من مديرية الهجرة أن تمنع الشاب الإيراني من الإقامة في البلد. و من جهته قال الشاب الإيراني أنه كان يدرس الطب في تركيا حسب إفادته و انه فعلا أرسل الهدايا للممثلة و لكنه نفى أن يكون قد اقترب من بيتها أو قابلها من قبل أو تبعها و اكد أنه لم يفكر أن يؤذيها أبدا، كما عبر الشاب عن حبه لها و أنه يريد الزواج منها.


هازال كايا


ولدت في 1 أكتوبر سنة 1990 في غازي عنتاب في تركيا ، و هي ممثلة تركية من الطبقة الغنية. درست كايا في مدرسة ثانوية إيطالية في اسطنبول و تخرجت سنة 2010. و ما زالت تكمل دراستها في اسطنبول في جامعة “Istanbul Bilgi University” تخصص الفنون الجميلة. والدها و والدتها محاميان و قد انفصلا عندما كانت تبلغ 7 سنوات من عمرها. تعرفت على مجال الفن في سن مبكرة حيث تعلمت من دروس الباليه لمدة 7 سنوات و دروس في العزف، و تعشق التانغو و تعمل على تطوير مهاراتها الفنية. تفضل فريق بشيكتاش لكرة القدم. و تتقن الحديث باللغة التركية و الإنجليزية و الإيطالية و الفرنسية و حاليا تتعلم اللغة الألمانية.

دخلت لمجال التمثيل لأول مرة عبر دورها مسلسل ” سيلا” سنة 2006 ثم في “جينكو” سنة 2007 و هو مسلسل الحلم الضائع الذي مثلت فيه أحد الادوار الرئيسية. في سنة 2008 ، قامت الممثلة كايا بدور بطولي في مسلسل “العشق الممنوع” باسم “نهال” في القصة المقتبسة من رواية هاليد زيا “Halid Ziya Uşaklıgil”. كما لعبت دور فريحة في جزئين من المسلسل التلفزيوني “أسميتها فريحة” “Adını Feriha Koydum”. و حازت المسلسلات التي شاركت فيها على أعلى نسب مشاهدة و أكثرها كان “أسميتها فريحة” الذي لعبت فيه دور ابنة البواب بعد أن حصلت على شعبيتها من مسلسل العشق الممنوع “Aşk-ı Memnu”.عملت في بطولة فيلم “Son Yaz Balkanlar 1912” سنة 2012 إسمها الحقيقي هو ليلى هازال كايا و لكن تعود المقربون أن ينادوها هازال منذ طفولتها.


الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها:


2006 :

Sıla


2006 :

Taşların Sırrı


2006 :

Acemi Cadı


2007 :

Genco


2008 – 2010 :

Aşk-ı Memnu


2010 :

Behzat Ç. Bir Ankara Polisiyesi


2011 – 2012 :

Adını Feriha Koydum


2011 :

Çalgı Çengi


2011 :

Ay Büyürken Uyuyamam


2011 – 2012 :

Behzat Ç. Un policier d’Ankara


2012 :

Son Yaz Balkanlar


2013 :

A.ş.k


2015 : Maral: En Güzel Hikayem

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى