تفاصيل مقابلة أوباما مع الصحفي الذي سخر منه في برنامج “Comedians in Cars Getting Coffee”

كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قال بأن من أفضل الكوميديين في أمريكا هو “جيري ساينفيلد” مقدم برنامج ” Comedians in Cars Getting Coffee ” و فور سماع المذيع لذلك اقترح مازحا على فريق إعداد برنامجه أن يتصلوا بالبيت الأبيض و يطلبوا استضافة الرئيس الأمريكي في البرنامج.


ما هي فكرة البرنامج ؟


و يشتهر المذيع جيري ساينفيلد بحبه الكبير للسيارات و القهوة كما أنه يعرف بموهبته الكوميدية الكبيرة، ولذلك تم إعداد هذ البرنامج باسم يحمل كل ما يحبه هذا الكوميدي و استضاف في هذا البرنامج العديد من النجوم و كبار رجال الاعمال، و تعتبر حلقة البرنامج قصير إذ لا تتجاوز عشرون دقيقة للحلقة ، و الهدف من البرنامج أن يظهر المقدم الوجه الخفي للشخصية الحاضرة كما لم يتعود عليها الناس خاصة الوجه المرح و العفوي للشخصية.

و ترتكز فكرة البرنامج على اختيار المقدم لنوعية سيارة مميزة أو كلاسيكية في غالب الحالات، و مميزة في شكلها و لونها و تكون هي صالة إستقبال الضيف و يأخذه في جولة و هما يشربان القهوة معا و هما يتحدثان في مواضيع خاصة بطريقة كوميدية.


Comedians in Cars Getting Coffee


من هم ضيوف ساينفيلد؟


كان من ضمن ضيوف البرنامج الممثل الامريكي “ريكي جيرفيه” و استضافه في سيارة من طراز ” ice-blue 1967 Austin Healey 3000″ و الممثلة الامريكية “تينا فاي” و التي استضافها في سيارة ” candy-apple-red 1967 Volvo 1800S “. و في هذه المرة استطاع جيري أن يقنع الرئيس الامريكي باراك أوباما ليكون أحد ضيوفه في البرنامج ، و فعلا حصل على موعد منه و استضافه في سيارة من نوع ” Corvette Stingray ” موديل 1963، و هي تعد سيارة ذات طابع كلاسيكي و شكل فريد و لون أزرق سماوي و قد حصل عليها جيري بالإستئجار من أحد أثرياء ولاية كونيتيكت.


ice-blue 1967 Austin Healey 3000


كيف كانت بداية اللقاء مع أوباما ؟


قبل أن يتم تسجيل الحلقة بيوم واحد، قام ساينفيلد بالحضور إلى واشنطن ليصور بعض اللقطات التمهيدية التي عادة ما يعرضها البرنامج قبل عرض الحلقة و تصوير لقائه بالضيف، و تتمضن اللقطات استعرض السيارة التي ستستضيف الشخصية و مميزاتها و صور من جولة في السيارة و تسجيل ردود فعل المارة عند رؤية السيارة، حيث اندهش المارة من شكل السيارة و بدأوا يلتفتون و يتسائلون عن نوعها و يظهرون اعجابهما بشكلاها الفخم.

وصل ساينفلد إلى البيت الأبيض في الوقت المحدد و تم فتح الأبواب و دخل بسيارته الفاخرة حتى وصل إلى أمام بوابة البيت ثم توجه إلى شباك القاعة الزجاجية المستديرة التي تضم مكتب الرئيس الذي يتفقد فيه بعض أوراقه. قرع ساينفلد على الزجاج مرتين ثم نظر إليه الرئيس و طلب منه أن يتوجه للباب و يدخل مباشرة.


حوار مع اوباما


كيف كانت جولة السيارة ؟


ألقى جيري السلام و توجه إلى الكنبة المقابلة لمكتب الرئيس و جلس كأنه في بيته بكل عفوية ثم أخذ تفاحة من الطبق الموجود أمامه و بدأ يقضم التفاحة و بعد برهة قال أوباما بأنه انتهى من أعماله الرئاسية و أنه جاهز لبدأ المقابلة، فترك جيري التفاحة فوق المنضدة ، الأمر الذي لم يعجب أوباما فقال له أن يأخذ معه التفاحة لأن تركها بتلك الطريقة يعد امرا غير حضاري.

و خلال توجههما للسيارة شاهد اوباما سيارة الإستضافة فأعجبته و بدأ يحكي للمقدم عن سيارة جده الكلاسيكية و مدى حبه لهذه الماركات ثم صعدا السيارة للقيام بجولة مشتركة لكن بمجرد وصولهما للبوابة منعهما الحارس الخاص من الخروج ذلك لأن السيارة لا تستجيب للضوابط الأمنية خصوصا و أنها سيارة تظهر من يوجد بداخلها و هو الأمر الغير مسموح بدون حراسة. فعاد الرئيس و مقدم البرنامج فطلب منه أوباما أن يقوما بالمقابلة من داخل السيارة الرئاسية التي أظهر جيري إعجابه بها و بفخامتها مؤكدا أنه لم يعتقد يوما أنه سيركب هذه السيارة. توجه الثنائي إلى داخل البيت الأبيض و دخلا إلى الكافتيريا ليشربا القهوة كما اعتاد البرنامج مع ضيوفه و بدأ حوار الكوميدي مع الرئيس عن أمور شخصية.


مقابلة مع اوباما


كيف استهزأ الكوميدي من الرئيس الأمريكي ؟


سأل مقدم البرنامج أوباما إذا كان يفضل ماركة معينة أو انه يتعامل مع عدة ماركات لملابسه الداخلية. فأجاب أوباما بأنه يفضل ماركة معينة و انه يفضل لونا موحدا ثم قال جيري أنه أغنى منه و انه يستطيع الحصول على الكثير من الاموال رغم أنه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مما جعل اوباما يضحك طويلا.

ثم سأل جيري الرئيس عن السباب و الشتم و هل يستعملها الرئيس و هل يستخدم الألفاظ القبيحة أو النابية؟ كما حدد له بعض الأمثلة منها فصارحه أوباما بانه فعلا يستخدم بعضها أحيانا لأنه يعتبرها مفيدة لبعض الأغبياء . و استمرا في الحديث عن بعض الأمور الخاصة قبل أن ينتهي الحوار و يعبر أوباما عن سعادته بالتجربة الكوميدية التي حصل عليها من المقابلة.