العادات الغريبة لبعض الملكات والشخصيات البارزة

فوري16 نوفمبر 2023
العادات الغريبة لبعض الملكات والشخصيات البارزة

التاريخ يحظى على العديد من الاشخاص التي حفر اسمائها بجانب اختراعتهم الجليلة التي قدموها للعالم وكذلك اشخاص حفروا اسمائهم بجانب اسم القاتل او السفاح حيث قاموا باهدار دماء العديد من الابرياء وبين هؤلاء الاشخاص الذي حظى التاريخ بأسمائهم هناك مجموعة من الاشخاص قاموا بافعال و ا حداث مثيرة كان من الصعب ايجاد مبرر لها ومن بين هؤلاء شخصيات مشهورة جدا منهم ملكات و شخصيات بارزة في هذه المقالة سوف نتناولهم

الملكة أن برلين وقصة القفازين


قصة ملكة بلجيكا وسجن حلاقها

ملكة بلجيكا هي امراءة عندما علم مصفف شعرها الخاص ” حلاقها الخاص ” ان شعرها ابيض فخافت ان يعلم الجميل بخبر تقدم سنها وهذا جعلها تقوم بأصدار امر بحبس هذا الحلاق لمدة ثلاث اعوام حتى لا سنكشف امرها والغريب في الامر انها فعلت هذا بدون اي شعور بالذمب او انها قامت بحرمان رجل من الحياة واهله بدون اي ذمب او خطأ .


قصة قيصرة روسيا وتحويل رجلا الى دجاجة

من الافعال الغريبة التي قامت بها الملكات ايضا تلك التي قامت بها ” قيصرة روسيا كاترين العظمى ” حيث انها قامت بأصدار حكم على أمير من الامراء بانه يتحول الى دجاجة وذلك بعد ان تاكدت ان هذا الامير كان يقوم بمؤامرة ضدها .. اما عن هذا العقاب الغريب فلقد تم تنفيذه بالفعل حيث امرت كاثرين العظمى يتجهيز ” خم دجاج ” وهو عبارة عن قفص دجاج ووضعت به بيض وجعلت الامير يدخل الى هذا القفص ومن ثم يقوم باصدار صيحات مماثلة تماما لصيحات الدجاج … ولعل هذا من اغرب العقوبات التي عرفها التاريخ .


قصة الملكة فيكتوريا ورش الشوارع بماء الكولونيا

من اغرب الافعال التي قامت بها الملكات في العالم على مر التاريخ تلك التي قامت بها الملكة ” فيكتوريا ” حيث قامت باصدار امر برش جميع شوارع كوبنبرج الإنجليزية بماء الكولونيا قبل ان تمر بهذه الشوارع .. والغريب ان كان هذا الامر امر ملكي .


الملكة أن برلين وقصة القفازين

كان هناك ملك يدعى هنري الثامن كان له زوجه تسمى ” الملكة «آن برلين» ” كانت هذه الملكة تمتلك اصبع زائد في يداها وهذا دفعها الى ارتداء القفاز صيفا وشتاء وكانت لا تتركه ابدا خوفا من مشاهدة اح\ى الرعايا ليداها ويكتشفون امرها لانها كانت تجد في ذلك الإصبعاً الإضافياً في يدها حرجا .


قصة الخادمة التي تحولت الى امبراطورة الصين

هناك اشخاص كثيرون تحولت حياتهم فجاءة من الفقر الى الغناء والسلطة ومن اشهر هؤلاء تلك الخادمة التي استطاعت ان تعتلي كرسي العرش الصيني وهي ” موتشيه ثيان ” التي استطاعت ان تتحول من مجرد خادمة بداخل القصر الى ليس فقط صاحبة القصر بل ايضا امبراطورة للبلدة … ولكن الغريب في الامر هو ان هذه السيدة استطاعت ان تصل لذلك بعد ان قامت بقتل أختها وأخاها وأمها والإمبراطور


الامبراطورة أوجين زوجة نابليون الثالث

هذه الامبراطورة كانت ترفض تماما فكرة ارتداء حذاء حتى انها لم ترتديه سوى مرة واحدة فقط طوال حياتها .


الملكة مارجريت و قصة الساقان النحيفتان

كان هناك ملكة لنمسا تدعى ” الملكة مارجريت ” وهي كانت متزوجة من الملك فيليب الثالث .. قام مجموعة من أصحاب الجوارب الحريرية باعطاء هدية لها عبارة عن جوراب حريري ولكن تفجئوا جميعهم بردها حيث رفضت بشدة هديتهم وغضبت عليهم ولكن برغم من انزعاج هؤلاء الا انهم اكتشفوا حقيقة غضبها وهو انها تعاني من عقدة بسبب ساقاها النحيفتان .