صحف أجنبية تكشف حقيقة غناء غنى بو حمدان “أعطونا الطفولة” أمام أسماء الأسد

فوري16 نوفمبر 2023
صحف أجنبية تكشف حقيقة غناء غنى بو حمدان “أعطونا الطفولة” أمام أسماء الأسد

تحلم غنى بوحمدان من دولة سوريا منذ نعومة أظافرها بأن تصبح فنانة معروفة و تنجح في عالم الغناء. لذلك اختارت برنامج ذا فويس كيدز ” The Voice Kids ” لتشارك فيه و تستفيد من الفرصة الإستثنائية و تحقق حلمها أو على الأٌقل أن تكتسب الشهرة التي تخول لها ذلك لاحقا. و كان حظها مضاعفا خلال مشاركتها في البرنامج لأنها التقت فيه نجمتها المفضلة “نانسي عجرم” فهي تفضلها عن بقية النجوم و تحفظ أغانيها و ترددها دائما.


كيف كانت بداية غنى بوحمدان ؟


بدأت غنى الغناء في عمر خمس سنوات حيث كانت تحب حفظ شارات المسلسلات التي كان يتابعها أفراد أسرتها و تردد كلماتها في كل حين. و مع مرور الوقت اكتشف والديها صوتها الجميل و بدأ يشجعانها على الغناء لتطوير موهبتها و صقلها. فوقفت غنى لأول مرة في سن الخمس سنوات في مسرح دار الأوبرا في دمشق و غنت هناك. و هي حاليا تأخذ دروسا في الصولفيج و التحقت بمعهد “صدى” الموسيقي في بلدها لتتعلم العزف على آلة الأرغن. و بدأت غنى تمضي أوقاتها الطويلة في الغناء و عزف الموسيقى خاصة الموسيقى الشرقية التي تحبها إضافة إلى حبها للرسم.


غنى بوحمدان أمام أسماء الأسد


ما هو برنامج ذا فويس كيدز ؟


هو برنامج مواهب يرتكز على نفس فكرة ذا فويس الكبار و العالمي و يعرض على قناتي ” mbc masr ” و ” mbc1″ و يهتم البرنامج باكتشاف مواهب الأطفال من سن 7 سنوات إلى 14 عاما و تقوم بإنتاجه شركة سوني ، و قام الإختيار على الأصوات الطفولية الجميلة و الرقيقة. كما يعتبر هذا البرنامج هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. و مع مرور المراحل و التداريب يصل البرنامج في النهاية إلى أفضل صوت للأطفال. و تضم لجنة التحكيم نخبة من أجمل أصوات العالم العربي و هم كاظم الساهر و نانسي عجرم و تامر حسني و هم من النجوم الكبار الذين يملكون رصيدا من أغاني الأطفال، حيث غنت نانسي “شخبط شخابيط” و غنت “يابنات يا بنات” و غيرها و غنى كاظم ” دلع عيني” و غنى “ست الحلوات” و أغاني أخرى أما تامر فقد غنى ” سنوحى” و “فيها آية”.


كيف أثرت غنى في لجنة التحكيم ؟


استطاعت الطفلة السورية غنى بوحمدان أن تؤثر في لجنة تحكيم اكتشاف المواهب الصغيرة في ذا فويس بعد أن بكت على المسرح و هي تؤدي أغنية “أعطونا الطفولة” للمطربة ريمي بندلي حيث جعلت الفنانة نانسي عجرم تضغط على الزر الأحمر منذ بداية أدائها، كما كسبت عطف الجمهور و لجنة التحكيم بعد بكائها و تذكر الجميع أطفال سوريا ، فقامت نانسي بالصعود للمسرح لتهدئتها و مساعدتها على مواصلة الغناء.


هل غنت غنى لزوجة بشار الأسد ؟


للوهلة الأولى شكلت الصغيرة غنى بوحمدان حالة جميلة في العالم العربي و لكن سرعان ما تدخلت الصحف ليسير الموضوع في إتجاه آخر إنه الإنقسام السياسي. فبعد انتشار مقطع الفيديو للطفلة غنى و هي تؤدي أغنية ” أعطونا الطفولة” في ذا فويس كيدز خلقت حالة من التأثر و ذرف الدموع للحظة إنسانية. لكن لم يستغرق الأمر طويلا لدى وسائل الإعلام حتى انتشر فيديو آخر يظهر الطفلة و هي تؤدي نفس الأغنية لكن هذه المرة امام زوجة بشار الأسد “أسماء” أي أمام النظام الذي يواجه اتهامات بقتل الطفولة و الشباب و حتى الكهولة. فتغيرت نبرة رواد مواقع التواصل الإجتماعي و بدأ النزاع بين مؤيد و معارض ، حيث أعتبر المعارضون أن هذه رسالة سلام في وجه مجانية القتل و أن الغناء امام أسماء الأسد هو اكذوبة السلام و بدأت فجأة معركة شد الحبل. لكل رأي منبره الذي يرفع فيه صوته و يعبر عن مواقفه و لكن بوحمدان غنت بين المنبرين.

صحيفة فوري