أجمل محلات و متاجر الشوكولاتة في العالم

هناك أعداد هائلة من محلات بيع الشوكولاته في العالم خاصة في أوروبا و الولايات المحدة الأمريكية حيث يعتبر هناك فن الشوكولاته فنا لا غنى عنه في عالم الموائد. لهذا نستعرض لكم أروع المحلات التي تبيع مختلف أنواع الشوكولاته، و الكيك المقدم مع الآيس كريم و الوافل و الكراميل.


أولا: لا ميزون دو تشوكوليت- باريس، فرنسا:


تم تأسيس هذا المتجر في باريس سنة 1977 ، و تم افتتاح أكثر من محل لبيع الشوكولاته في لندن و نيويورك و طوكيو. و يستعمل في تحضير الشوكولاته في هذا المحل أفضل أنواع الشوكولاته التي تتكون من نسبة عالية من الكاكاو. كما تختلف فطائر الشوكولاته بين ترافل بالمشمش و شوكولاته بالبندق و الكراميل المملح. و يعتبر عشاق الشوكولاته هذا المتجر الأفضل في العالم.




ثانيا:


شوكولاتة جاك توريه- نيويورك، أمريكا


:


قام بتأسيس هذا المحل الرائع الشيف العالمي جاك توريه في نيويورك سنة 2000، و هو يعتبر أصغر شيف متخصص في فن الحلويات الذي يفوز بميدالية أوفير دو فرانس في صناعة الحلوى. و يبيع هذا المحل كذلك البونبون اللذيذ و علب الشوكولاته.




ثالثا: ماري- بروسلز، بلجيكا


:


تم تأسيس هذا المحل سنة 1919 في بروسلز. و في قلب المحل توجد غرفة لتقديم الشاي و مختلف أنواع الكراميل المحضرة باليد، و الشوكولاته و الترافل المتنوع النكهات. كما أن هذه الشوكولاته مناسبة كهدايا فالغلاف جميل للغاية و هو عبارة عن صناديق مصنوعة بأعمال يدوية و مكسوة بالحرير و يمكن إيجادها في كل الألوان و الأحجام. و هو من أفضل محلات العالم.




رابعا: شوكليت كافيه 100%- طوكيو، اليابان


:


إنه أكبر كافيه للحلويات و الشوكولاته. و تجد في المحل باقة من أشكال الشوكولاته المعروضة كالساخنة مثلا و تستطيع أن تختار حبة الشوكولاته التي تريدها من المتجر من أي مكان في العالم توجد به.




خامسا: باتريك روجر- باريس، فرنسا


:


إن باتريك روجر من أشهر صانعي الشوكولاته و المتفننين في تقديمها. حيث يقوم بتشكيل الشوكولاته و كانها نوع من الصلصال فيصنع العديد من الأشكال و الألوان المختلفة أيضا المعروضة في متجره ،بعضها من نسج خياله و الأخرى طلبات زبائنه.




سادسا: ميلت- لندن، بريطانيا


:


تم إفتتاح متجر ميلت سنة 2006 في قلب نوتينغ هيل من طرف لويس ناسون، و هو مصمم بستايل بريطاني من ثقافة لندن. ستسمع فيه بالطبع صوت الفشار و الكراميل و هو يذوب و يمكنك ان تختار الشوكولاته التي تريدها. وهناك الكثير من عشاق الشوكولاته الذين يفضلون هذا المحل.




سابعا: ميزون كيلر- بروك، السويد


:


إنه من أضخم مصانع السويد كما يقال أنه أقدم علامة تجارية في صناعة الشوكولاته حيث تصنع فيه الشوكولاته منذ سنة 1898. يمنح المصنع فرصة للتجول فيه و رؤية مراحل إعداد الشوكولاته. و لكن لا تنسى أن تقوم بجولة في غرفة التذوق لتستمتع بأشهى المذاقات على الإطلاق.




ثامنا: بوكيني بومبوني- أمستردام، هولندا


:


يوجد ثلاث فروع لمتجر بوكيني في وسط أمستردام. و يعتمد في هذا المتجر على صناعة الشوكولاته بشكل يدوي مئة بالمئة و توجد نكهات مختلفة لم تسمع بها من قبل كنكهة الفلفل و الرواند و التين و المرزببان إضافة إلى أنواع شوكولاته لا تحتوي على السكر.




تاسعا: نورمان لوف كونفيكشينز-فلوريدا، أمريكا


:


لا يزال محل نورمان لوف يعتمد على أشهر خبراء الشوكولاته الفخمة منذ سنة 2001. و يبيع هذا المتجر الجيلاتو و الوافل و الكريب و عدة أنواع من الشوكولاته و القهوة. أما الشوكولاته وحدها فهي تضم قائمة من المثلجات و كيك الشوكولاته الذائبة و برولية كريمة الفانيلا و فطيرة الليمون مع الجيلاتو بالكريمة و شراب الفواكه.