أفضل برامج صناعة الرسوم المتحركة

تعتبر الرسوم المتحركة من أهم أشكال الفنون التي تجذب انتباه الكبار والصغار، فهي أقرب طريقة لرسم العالم الذي نعيش فيه بشكل مختلف وأكثر جاذبية، فكرتون الأطفال يحتوي على الرسوم المتحركة الجذابة لشخصيات كرتونية معروفة ومشهورة، فـصبحت الرسوم المتحركة في كل شئ من حولنا ومن أكثر الاستخدامات هي الألعاب والفيديو والأفلام أيضا، فطرق صناعة الرسوم المتحركة باتت عند البعض صعبة للغاية ولكن في الحقيقة هي سهلة جدا ويمكن تنفيذها من خلال عدة برامج إلكترونية لذلك نقدم أفضلها .


1- برنامج ANIME STUDIO


هذا البرنامج هو من أشهر البرامج المستخدمة في صناعة الرسوم المتحركة حيث يستطيع البرنامج أن يرسم الشخصيات الكرتونية بدقة عالية جدا وفي نفس الوقت سرعة نفاذة، فيمكن التحكم في الرسوم المتحركة كالتحكم في اللون والتأثيرات المختلفة التي تناسب كل الشخصيات، فهذا البرنامج هو من إصدار ويندوزXP ويعتبر من أفضل البرامج المستخدمة لتعليم المبتدئين .


anime-studio


2- برنامج FLASH


هذا البرنامج هو من أشهر برامج صناعة الرسوم المتحركة ويعتبر من أكثر البرامج استخداما، حيث يتميز بعدة مميزات أهمها أنه سهل الاستخدام وملان جدا ويمكن من خلاله صناعة أكبر عدد من الرسوم المتحركة بشكل محترف للغاية، فهو أحد برامج الرسوم المتحركة الصادر من شركة أدوبي .


flash


3- برنامج TOON BOOM


وهو من أهم البرامج المستخدمة في إنشاء الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد حيث يمكن الوصول لأعلى حرفية ممكنة في تصميم الرسومات المتحركة من خلال هذا البرنامج ليظهر الرسومات بشكل أفل وأكثر احترافية، كما أنه يتميز بالسرعة في الأداء لذلك لا يأخذ الكثير من الوقت .


toon-boom


4- برنامج CREATOON


وهو أيضا من أهم برامج صناعة الرسوم المتحركة بإحترافية فهو من البرامج المتخصصة في التدريب والتعليم في آن واحد، كما يدعم أيضا الصوت من خلال برنامج آخر على نفس حركة الشفاه لإبداع البرامج الكرتون، ويقدم تعديلات للصور بشكل مميز وهذا البرنامج متوافق مع ويندوز أيضا .


creatoon


5- برنامج MAYA


وهو من البرامج العملاقة في صناعة الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد فهو من البرامج المميزة والمثالية جدا، فهو سريع للغاية ويمكن من خلاله صناعة الأفلام بإحترافية عالية لأنه يضيف التأثيرات الضوئية المتوافقة مع البرامج الأخرى وما يعاب علبه بهاظة ثمنه .


maya


6- برنامج LIGHTWAVE


وهو من البرامج المحترفة في صناعة الأفلام والرسوم المتحركة، فهذا البرنامج يمكن أن يقوم بإنتاج الرسوم المتحركة ولكن الثلاثية الأبعاد ويتوافق هذا البرنامج مع كل أنظمة التشغيل الحديثة لذلك هو من أفضل البرامج لصناعة الأفلام بشكل احترافي .


lightwave


7- برنامج BLENDER


هذا البرنامج يتميز عن غيره من البرامج الأخرى لأنه رخيص الثمن ومناسب جدا في صناعة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، ويتميز البرنامج أيضا بالسرعة في الأداء والجودة العالية لذلك هو من أهم البرامج المميزة في صناعة المشاريع البسيطة .


blender


8- برنامج 3D STUDIO MAX


هذا البرنامج هو من البرامج الرائعة والمتميزة جدا والأكثر شعبية حيث يستخدم من قبل طبقة كبيرة جدا من المهندسين والمصممين في العالم، لصناعة مجال السينما والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ولكن في الوقت نفسه يعتبر من أغلى البرامج .


3ds-max