بالصور أنواع سندويتشات البوريتو المكسيكي الأكثر شهرة

فوري16 نوفمبر 2023
بالصور أنواع سندويتشات البوريتو المكسيكي الأكثر شهرة

يتميز الطعام المكسيكي بنكهاته القوية و ألوانه الواضحة و تقديمه المميز خاصة مع حبات الذرة و الفاصوليا و الفلفل الحار، و من بين أشهر أطباق المطبخ المكسيكي هناك “دجاج المكسيكانو” و حساء الفلفل الشهير و الفاهيتا و التاكو. كما يعرف المطبخ المكسيكي باستعمال الباربيكا لإعطاء نكهة غنيه و استعمال خبز التورتيا الشهي.

و لا تحلو مائدة الطعام المكسيكي دون وجود ساندويتشات البوريتو المكسيكي، حيث هناك أنواع كثيرة منها مع تنوع في الحشوة والمكونات التي تضيف طعماً رائعاً مثل:


أولا: بوريتو تاكو ديل مار ماندو





Taco Del Mar





:


يتكون هذا البوريتو من لحم البقر المفروم و المقلي مع الأرز و الجبنة و صلصة الطماطم و الفاصوليا المقلية. و هو يعتبر سندويشا غنيا و متكاملا بسبب احتوائه على العناصر الضرورية لوجبة مثالية.


بوريتو تاكو ديل مار ماندو


ثانيا: باجا فريش ستيك، الفاصولياء وبوريتو الجبنة


:


يتميز هذ السندويش باللحم الموجود فيه والذي يطبخ جيدا على الفحم ثم يخلط ببقية المكونات الأخرى كالجبنة و الفاصولياء . و تبلغ عدد السعرات الحرارية فيه أكثر من ألف و 40 جرام من الدهون، و يعتبر من البوريتو الذي يسبب الزيادة في الوزن، فإن كنت ترغب في إنقاص وزنك فاستبدله ببوريتو السمك الشهي.


باجا فريش ستيك


ثالثا: بوريتو اللحم البقري ديل تاكو ماكو





Del Taco





:


هذا السندويش يتكون من الفاصولياء و الخس و الطماطم و جبنة شيدر و بعض البهارات و يمكن إضافة مكونات أخرى حسب الرغبة. ستبدو لك هذه الوجبة شهية و صحية لكنها في الواقع ليست كذلك فهي تحتوي على أكثر من ألفين مل جرام من الصوديوم لكنها تبقى لذيذة و يمكن أن تجربها بين الفترة و الأخرى.


ديل تاكو ماكو


رابعا: بوريتو هارديز- وجبة إفطار


:


إنه البوريتو الذي يمكن أن يحبه الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية، فهارديز بوريتو لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة. و يتكون هذا السندويش من البيض و النقانق و صلصة الطماطم.


بوريتو هارديز


خامسا:


بوريتو تاكو بيل ستفت


:


إذا ما قارناه مع بقية البوريتو فإن شركة تاكو بيل توفر أكثر السندويتشات المكسيكية الصحية. فبوريتو ستفت جريلد يضم 30 جرام من الدهون و لا يتجاوز 700 سعرة حرارية. و يحتوي السندويش على ثلاثة أشكال متنوعة من الجبنة و تزين بصوص جاك و صلصلة الطماطم اللذيذة.


بوريتو تاكو بيل ستفت


سادسا: ذا جرين بوريتو “


The green Porito





:


يتكون ذا جرين بوريتو من لحم البقر المفروم و الفاصوليا المقلية و يتميز بأنواع مختلفة من الصوص كصوص الأفوكادو و المهروس مع البصل و الشطة الحارة و الصوص الحار. و هو مناسب لمحبي النكهات الحارقة و المتنوعة.


ذا جرين بوريتو


سابعا: تاكو بيل لوديد جريلرز


:


و يتميز هذا السندويش عن بقية البوريتو بنكهة لذيذة للغاية بسبب إحتوائه على البطاطا و الجبنة بالشطة الجديدة.


تاكو بيل لوديد جريلرز


ثامنا:


بوريتو بالخضار باجا فريش





Baja Fresh





:


يحتوي بوريتو الخضار على عدة مكونات لذيذة و أنواع من الصوص المتماشية معه. و يوجد به الفلفل و البصل المشوي و هما أساسيان في تحضير بوريتو الخضار مما يجعله مذاقا رائعا. و يعتبر هذا البوريتو مناسبا للأشخاص النباتيين.


بوريتو بالخضار


تاسعا: بوريتو كودوبا النباتي


:


يتكون هذا البوريتو من الكوسا والقرع المشوي، و هو ما يجعله مختلفا عن وجبات المطاعم السريعة الأخرى. و إذا لم يعجبك صوص الأفوكادو يمكنك اختيار بيكو دو جالو، و هو صوص مكون من الكريمة الحامضة و صلصة الذرة.


بوريتو كودوبا


عاشرا: بوريتو تاكو بيل “


Taco Bell


” :


يتكون هذا البوريتو من سبع طبقات. و تاكو بيل اختيار مثالي للنباتيين من بين وجبات البوريتو. و يتميز التاكو بيل بالكريمة الحامضة و صوص الأفوكادو الذي يتماشى مع نكهة الأرز و الفاصولياء المقلية.


بوريتو تاكو بيل