اخطر عشر طرق في العالم

وفرت الطرق الوسيلة الجيدة للحركة الأكثر أمانا مابين محتلف العالم ، سواء لنقل الأشخاص أو البضائع ، ولكن كما سترون في موضوعنا هذا ، بأن هناك العديد من الآمنة والمناسبة للسفر والتنقل مابين مختلف المناطق في حين أن هناك الطرق الخطيرة والتي تتسبب في العديد من المشاكل بسبب تعرجاتها الخطيرة والمرعبة ، والتي سوف ندرجها في قائمتنا هذه .


الشوارع الأكثر خطورة في العالم :


10 طريق وادي الربانين ، نيوزيلندا



Skippers Canyon Road, New Zealand


هذا الطريق ضيق وملتوي ، ويتطلب الحصول على تصريح خاص للمرور حتى تتمكن من المرور من هذا الطريق الخطير . ومن أهم أسباب خطورة هذا الطريق هو ضيق الطريق ، في حين انه اتجاهابين . لذا ستواجه مشكلة أثناء إذا واجهت شخص قادمة من الاتجاه الآخر .

Skippers Canyon Road


9 الطريق السريع هالسيما ، الفلبين



Halsema Highway, Philippines


انه الطريق الوحيد للوصول الى ساغادا ، وهي منطقة سياحية ذات شعبية كبيرة في الفلبين . انه واحدة من الطرق التي تستلزم الصيانة الدائمة ، لأنه من أكثر الطرق خطورة في العالم حيث تندرج كل عام حافلة أو اثنين من على حافته .

Halsema Highway


8 Pasubio ، إيطاليا



Pasubio, Italy


Pasubio في شمال إيطاليا تشتهر بطرقها التي لا تصدق . للأسف هذا الطريق من الطرق الخطيرة والتي تستلزم قيادة السيارة من على حافة الطريق بشكل مخيف .

Pasubio, Italy


7 Taroko Gorge Road, Taiwan – تايوان


تعرف كواحدة من الطرق الأكثر خطورة في تايوان ، وهي عبارة عن طريق خانق مليء بمنحنيات غير واضحة ، بالإضافة إلى احتوائه على المنعطفات الحادة ، والممرات الضيقة المؤدية إلى المنحدرات والجبال .

Taroko Gorge Road


6 نفق ليانغ ، الصين



Guoliang Tunnel Road, China


على الرغم من صوبة رؤية مدى خطورة هذا الطريق من الصورة ، إلا انه من الطرق الخطيرة في الصين ، لأنه طريق أجوف من الجانب مع أحد الجبال .

Tunnel Road


5 طرق الهيمالايا



The Himalayan Roads


هذا الطريق يشير أي الطريق المؤدي إلى جبال الهيمالايا وهي منطقة خطيرة جدا من الطرق الغير معبدة ، والضيقة ، والزلقة والتي تتخللها السيارات المتحطمة والمتدحرجة بالحافلات .

The Himalayan Roads


4 BR-116 ، البرازيل



BR-116, Brazil


طريق BR-116 هو الطريق الملقب ب ثاني أطول الطرق في البرازيل “طريق الموت” . كل عام يموت الآلاف من الناس بسبب سوء صيانة وحتى بسبب تهديدات العصابات وقطاع الطرق .

BR-116, Brazil


3 الطريق السريع جيمس دالتون ، ألاسكا



James Dalton Highway, Alaska


الطريق السريع جيمس دالتون في ولاية ألاسكا ، وهو الطريق الذي لا يبدو عليه طريق خطير ، إلا انه طريق مليء بالحفر والصخور الصغيرة مع الرياح السريعة ، وبذلك يكون من أسوأ الطرق التي يمكن المرور فيها .

James Dalton Highway


2 شارع الكومنولث ، الفلبين



Commonwealth Avenue, Philippines


انه من أكثر الطرق المعروفة باسم ” الطريق السريع القاتل ” في الفلبين ، شارع الكومنولث في مدينة كويزون شهدت العديد من حوادث المشاة على مر السنين ، والدراج ، والوفيات المركبات بسبب اللوائح فظيعة وإنفاذ قوانين المرور .

Commonwealth Avenue


1 طريق شمال يونغاس ، بوليفيا



North Yungas Road, Bolivia


طريق شمال يونغاس هو الطريق المعروف أيضا باسم “طريق الموت” في بوليفيا ، وهو أيضاً الطريق الأكثر خطورة في العالم . انه فعلا طريق خطير ، بينما تمر فيه الحافلات والشاحنات .

North Yungas Road, Bolivia