القصة الحقيقية لفيلم “The revenant” الذي حاز على 3 جوائز جولدن جلوب 2016

حاز فيلم “The revenant” على ثلاثة جوائز في النسخة الثالثة و السبعون من المنافسة السنوية “غولدن غلوب” هذه السنة. حيث حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم درامي كما فاز بطله دي كابريو بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي كما فاز المخرج “أليخاندرو إيناريتو” بالجائزة الثالثة للفيلم.


قصة الفيلم


إنه فيلم للسيرة الذاتية و الإثارة و ويسترن أمريكي أخرجه أليخاندرو غونزاليز إيناريتو و كتبه مارك إل سميث و إيناريتو. تم إقتباس الفيلم من رواية تحمل نفس الإسم لكاتبها مايكل بنك، و هي رواية مستوحاة من حياة واقعية لصياد يسكن الحدود في هيوغلاس. و قد مثل البطولة ليوناردو دي كابريو و توم هاردي وويل بولتر و دومينال غليسون.

صدر الفيلم بنسخة محدودة في 25 من شهر سبتمبر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية ثم تم إصداره بشكل واسع في 8 يناير من السنة الجارية. و قد طل ليوناردو في هذا الفيلم بطريقة مختلفة عما عهده الجمهور حيث أدى دورا في قصة واقعية مع المخرج الحائز على جائزة الأوسكار أليخاندرو إيناريتو.




القصة الحقيقية للفيلم


و لتمثيل الفيلم تخلى دي كابريو عن وسامته المعهودة تماما و ظهر بشعر طويل أشعت غير مصفف و بلحية كبيرة تملئ وجهه ليحاكي القصة الحقيقية للفيلم للرجل الصياد، و هو ما كان واضحا في الفيديو الدعائي قبل صدور الفيلم. و يحكي الفيلم أحداث وقعت في القرن 19 و بالضبط سنة 1823 عندما تعرض تاجر للفراء و صائد للدببة “هيو غلاس” إلى هجوم من طرف دب مفترس خلال رحلة للصيد، و تعرض لإصابات خطيرة تهدد حياته، فيتركه أصدقائه جريحا يحارب الموت و يقتلون ابنه و يقومون بسرقة و نهب ما بحوزته ليموت وحيدا في الغابة، و هو الأمر الذي يجعله ينوي الانتقام منهم بعد أن يتماثل للشفاء. و فعلا يمضي الصياد بعد نجاته في رحلة طولها 320 كيلومترا بهدف الانتقام من رفاقه الذين خانوه و الرجل هاردي الذي قتل ابنه.




الترشيحات والجوائز التي حصل عليها الفيلم


ترشيحات الغولدن غلوب التي حصل عليها الفيلم خلال حفل توزيع الجوائز عام 2016 ,هي :

جائزة أفضل فيلم دراما – و حصل عليها.

جائزة أفضل مخرج – « أليخاندرو غونزاليز إيناريتو » و حصل عليها.

جائزة أفضل ممثل دراما – «

ليوناردو دكابريو

» و حصل عليها.

جائزة أفضل موسيقى تصويرية. لم يحصل عليها.




الممثلون والأدوار


ليوناردو دي كابريو في دور هيو غلاس

توم هاردي في دور جون فيتزجيرالد

ويل بولتر في دور جيم بريدجير

دومينال غليسون في دور أندرو هنري

لوكاس هاس

كريستوفر جونر

براد كارتر


الميزانية و المعلومات التقنية


وفق ما نشره موقع “تقارير هوليوود” فإن ميزانية الفيلم تخطت 130 مليون دولار بينما بلغت إيراداته في أول أسبوع 60 مليون دولار أمريكي.

الإنتاج: أليخاندرو غونزاليز ، ستيف كولن ، كيث ريدمون، أرسنون ميلتشن، ماري بيرنت، جيمس سكوتشدوبل.

سيناريو : أليخاندرو غونزاليز / مارك إل سميث

التصوير: إيمانويل لوبزكي

الموسيقى: ريويتشي ساكاموتو، بريس ديسنير، ألفا نوتو

استوديو : Regency Enterprises ، New Regency Pictures

توزيع: تونتيث سينتشوري فوكس

مدة العرض: 151 دقيقة

اللغة الأصلية: اللغة الإنجليزية


الجوائز الأخرى في الغولدن غلوب 2016


حصل كذلك فيلم “ذا مارشال” على جائزة أفضل فيلم كوميدي موسيقي، بينما فاز مات ديمون بطل الفيلم على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن أدائه في الفيلم. من جهة أخرى فازت الممثلة بري لارسون بأفضل ممثلة درامية عن دورها في فيلم “رووم” و حازت جنيفر لورانس على لقب أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في فيلم “جوي”. و حصل سيلفستر ستالون على أول لقب له كأفضل ممثل مساعد عن دوره في “كريد” و فازت الممثلة كيت وينسلت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في “ستيف جوبز”. و الجدير بالذكر أنه تم تنظيم النسخة 73 من جوائز الغولدن غلوب في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا.