شركة كاسبرسكي “Kaspersky” تطلق برنامجا مجانيا ضد الفيروسات

أطلقت الشركة العالمية “مختبر كاسبرسكي” الروسية برنامج حماية مجاني ضد الفيروسات للإستعمال على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعتمد نظام تشغيل ويندوز. و صرح المتحدث الرسمي بإسم المختبر بأن المستخدمين بمكنهم أن يحملوا البرنامج بطريقة مجانية من موقع المختبر بعد الساعة الثانية من ظهر يوم 14 يناير 2016. ثم أضاف بأن هذه النسخة المجانية للبرنامج تعمل على منع دخول برمجيات ضارة لجهاز الكمبيوتر الشخصي كما تعمل على تطهير الملفات من الفيروسات و تقوم بتحذير المستخدم من الخطر المحتمل.


لماذا طرحت هذا التطبيق ؟


قال رئيس قسم المستهلكين في شركة :مختبر كاسبريكي” أندريه موخولا، في تصريحه لصحيفة “فيدوموستي” الروسية بأن هذه النسخة المجانية للبرنامج مناسبة لمن لا يتوفر على المال الكافي لشراء النسخة الكاملة للتطبيق، و لمن غير مهتم بتوفير نسخة حماية مكلفة. ثم أضاف أن نصف عدد مستخدمي أجهزة الكمبيوتر و غيرها من الأجهزة في روسيا لا يعتمدون على وسائل الحماية ضد الفيروسات.




متى بدأ العمل على الفكرة ؟


و أضاف الخبير بأن 200 ألف شخص استعملوا الخدمة المجانية للإختبار التي مدتها 3 أشهر، لكن هذا لم يؤثر على مبيعات النسخة الكاملة التي ما زالت مستقرة. و الجدير بالذكر أن مؤسس الشركة “يفغيني كاسبرسكي” قد أعلن في بداية شهر أبريل الماضي عن إمكانية إطلاق برنامج مجاني ضد الفيروسات. و كان ضد قال بأن الشركة تفكر في إطلاق هذا التطبيق الجديد في كل من الأسواق الروسية و الأوكرانية و الصينية كذلك.


ما هي كاسبرسكي لاب ؟


هي شركة متخصصة في حماية الحواسيب. و تعمل الشركة على عرض حلول و تطبيقات لبرامج ضد الفيروسات. و يوجد مقرها الرئيسي في العاصمة الروسية. و لديها العديد من المكاتب في كل من الصين و اليابان و الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و ألمانيا و بريطانيا و كوريا و بولندا و رومانيا و هولندا. كما اعتمدت كاسبرسكي لمكافحة الفيروسات برنامج حماية بواجهة عربية بعد إعلانها للإصدار في معرض جايتكس في دبي سنة 2008. و أتى هذا الخبر حسب بيان الشركة للإستجابة للطلب المتزايد للتطبيق في أسواق الشرق الأوسط.


ما هي المنتجات المنزلية التي تقدمها كاسبريكي ؟


” Kaspersky PURE ” كاسبرسكي بيور

” Kaspersky ONE ” كاسبرسكي ون

” Kaspersky Internet Security ” كاسبرسكي انترنت سكيورتي

” Kaspersky Anti-Virus ” كاسبرسكي انتي فيروس

” Kaspersky Security for Mac ” كاسبرسكي لأنظمة الماك

” Kaspersky Mobile Security ” كاسبرسكي لأمان الهواتف

” Kaspersky Tablet Security ” كاسبرسكي لأمان الاجهزة اللوحية

” Kaspersky Password Manager ” كاسبرسكي مدير كلمات السر


أين توجد المكاتب المحلية لكاسبرسكي لاب؟


هي مجموعة دولية تنشط في 20 بلدا في العالم، و شركتها القابضة مسجلة في بريطانيا. و تشغل الشركة حوالي 2.850 موظف في فروعها من ذوي الكفاءات المتميزة في اختصاصاتهم، كما يوجد لديها 31 مكتبا آخر في 30 دولة، كما توفر منتجاتها الحماية لأكثر من 300 مليون زبون و أكثر من 250 ألف عميل في العالم.

توجد مكاتبها في :أستراليا، النمسا، البرازيل، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، كوريا الجنوبية، الهند، إسرائيل، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، ماليزيا، المكسيك، هولندا، البرتغال، بولندا، رومانيا، الاتحاد الروسي، جنوب أفريقيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية.


ما هي الشركات التي تنافسها كاسبرسكي في حماية الحواسيب ؟


تنافس كاسبرسكي لاب في سوق الحماية حواسيب المستخدمين شركات :أفاست، أفيرا، إيه في جي، بيت دفندر، بولجارد، اف سكيور، إنتل سكيورتي أو مكافي ، باندا سكيورتي، سوفوس، سيمانتيك، تريند مايكرو، ويبروت، و غيرها.


من هم شركاؤها في العالم ؟


تعتمد كاسبرسكي لاب أكثر من 80 شريكاً في العالم، و اتفاقيات تقنية OEM مع شركات، من بينها مايكروسوفت، وآي بي إم، وسيسكو، وجونيبير نيتوركس، وآلكتيل لوسينت، وبلو كوت، وتشيك بوينت، ودي لينك، وجي في آي، ونيت جير، وزيكسيل، وايه ال تي ان، وباراليلس، ولينوفو، وفيسبوك، وكوالكوم، وسيف نتو غيرها.