بالصور حقيقة عراقية في ألمانيا تدعي أنها ابنة “صدام حسين”

رغم أن الزعيم

صدام حسين

أعدم منذ سنوات إلا أن طيفه مازال يحلق في الأخبار هنا و هناك، وما زالت الحقائق تظهر يوما بعد يوم، فكما كان يعتبر لغزا قبل وفاته فإنه يبقى لغزا حتى بعد وفاته. و هذه المرة مع الشابة العراقية التي تقيم في ألمانيا، حيث أثارت هذه الشابة جدلا واسعا عندما أظهرت وثائق تؤكد من خلالها أنها الابنة الشرعية للرئيس العراقي السابق صدام حسين حسب ما نقلت وسائل الإعلام عنها. و نشرت مواقع الأخبار سبع وثائق إضافة إلى شهادة الولادة التي كانت في سنة 1984 بقضاء الدور قرب تكريت.




ماذا توضح شهادة الولادة ؟


و حسب ما توضح شهادة الولادة فإنها مصدقة من الطبيبة التي أشرفت على ولادة الفتاة و تدعى “سعاد طالب”، كما تبين أن اسم الإبنة “نانا صدام حسين” و انها ولدت في شهر أغسطس من سنة 1984 كما توضح اسم الأم “سلمى أسعد سعيد” و التي كانت تبلغ من العمر في ذلك الوقت 17 عاما. كما تظهر الوثيقة اسم الأب “صدام حسين المجيد” و كان عمره في وقت الولادة 47 عاما، و لكن حقل المهنة كان خاليا وفق بيان الولادة الصادر عن قضاء الدور بتكريت، الذي أشار كذلك إلى أن الولادة كانت طبيعية.




ماذا عن الدي إن إيه “


DNA


” ؟


من بين الوثائق التي ادلت بها الابنة المزعومة للصدام هي وثيقة تكشف أن المحكمة الاتحادية الألمانية قامت بتحليل عينات لدم نانا و صدام حسين و أكدت انهما متطابقين، و كان ذلك بالتعاون مع السلطات الأمريكية. فيما قالت مصادر مطلعة أخرى بأن السلطات الألمانية و الحكومة الأمريكية تجري بحثها للتوصل لحقيقة رسائل صدام حسين إلى ابنته نانا و الرسائل التي كانت ترسل اليه للتأكد من أنهما مطابقين حسب تحليل الخطين اللذين كتبت بهما الرسائل المتبادلة.




لماذا أخفت نانا أنها ابنة صدام ؟


تعيش الفتاة التي تزعم أنها ابنة صدام حسين بعيدا عن الأضواء، إلا انها مؤخرا قررت أن تعلن نسبها إلى صدام من خلال وثائق رسمية موثقة و مصادق عليها حسب قولها. و وفق إحدى الوثائق التي تحمل الرقم 638 و التاريخ 4 ديسمبر 2015 فإن السفارة العراقية في ألمانيا قد صادقت على صحة المعلومات التي جاءت فيها من طرف القنصل العراقي المدعو “ياسر موسى جعفر” كما أنها مصادقة من طرف وزارة الخارجية الألمانية. لكنه من غير الواضح لماذا أخفت نانا نسبها لصدام حسين كل هذه السنوات و لا أين والدتها و لماذا قررت الإعلان عن نسبها في هذا الوقت بالضبط.




من هو صدام حسين ؟


هو صدام حسين عبدالمجيد التكريتي و ينحدر من عشيرة البيجات. و لد في 28 أبريل سنة 1937 و أعدم في ديسمبر 2006. كان رئيسا لجمهورية العراق في الفترة الممتدة بين سنة 1979 و سنة 2003. يعتبر خامس رئيس جمهوري للعراق. و كان يشغل منصب نائب الرئيس بين سنتي 1975 و 1979.

اشتهر خلال الإنقلاب الذي قام به حزب البعث في ثورة 17 تموز 1968 و الذي كان يدعو إلى تبني الأفكار القومية العربية و التحضر الإقتصادي و الإشتراكية. و كان رمزا أساسيا في الانقلاب و الذي جعله في مقدمة السلطة كنائب للرئيس اللواء أحمد حسن البكر. أمسك صدام بزمام القطاعات الحكومية و القوات المسلحة و عرف الإقتصاد العراقي في سنوات السبعينات نمو سريعا نتيجة سياسة التطوير الممنهجة للعراق إضافة إلى طفرة أسعار النفط الكبيرة في ذلك الوقت. و بعدها وصل إلى قمة السلطة عندما أصبح رئيسا لجمهورية العراق.