افضل جهاز راوتر تم إعلانه في مؤتمر CES 2016

يعتبر مؤتمر ces 2016 من أشهر المؤتمرات الخاصة بكل ما يتعلق بالإنترنت، فقد أقيم هذا المؤتمر في مدينة لاس فيجاس الأمريكية الأمر الذي جعل الكثير من الشركات الخاصة بالبرمجيات والتكنولوجيا الحديثة يبدعون من أجل تقديم الأفضل دائما، ومن أهم الأجهزة التكنولوجية الحديثة التي قد أعلن المؤتمر هي أجهزة التوجيه المنزلي أو


افضل راوتر


التي توزع شبكة الإنترنت اللاسلكية في المنزل، لذلك نقدم أفضل هذه الشركات المعلنة عنها في المؤتمر .


1- جهاز TP-LINK’s SR20 Smart Home router


هذا الجهاز هو على قائمة أفضل وأحدث أجهزة توصيل شبكات الإنترنت المنزلية، فتقوم فكرة عمله على توصيل الشبكات المنزلية بشبكة واحدة، كما تتميز هذه الشبكة بتوفير التنبيهات في حالة الإختراق أو مع وجود تحديثات جديدة، كما يوفر الجهاز إيضا الإشعارات الجديدة ، كما يدعم معاييرZigbee و Z- Wave .


TP-LINK’s SR20 Smart Home router


2- جهاز NETGEAR’s Nighthawk X4S AC2600 Smart Wi-Fi Router


هذا الجهاز أيضا يعتبر من أهم وأفضل الأجهزة المتمزة للراوتر المنزلية حيث يتميز بالسرعة البالغة في توصيل الإنترنت عن أي نوع جهاز آخر فتبلغ سرعته gbps 2.5، كما يستطيع هذا الجهاز أن يدعم عرض الفيديو بدقة 4k على الأجهزة المتصلة، ومن المميز أيضا في هذا الجهاز أنه يدعم معيار ac 802.11 .


NETGEAR’s Nighthawk X4S AC2600 Smart Wi-Fi Router


3- جهاز Linksys AC5400 tri-band Wi-Fi router with MU-MIMO


وهو أيضا من أجهزة الراوتر المتميزة جدا والذي يدعم معيار ac802.11 كما أنه من أجهزة راوتر السريعة والتي تصل سرعته إلى 5.3gbps ، ويتميز أيضا هذا الجهاز بإمكانية دعم الألعاب على الإنترنت في الأجهزة المتصلة، كما يمكنه دعم عرض الفيديو بدقة 4k ومن المنتظر وجوده في شهر إبريل القادم .


Linksys AC5400 tri-band Wi-Fi router with MU-MIMO


4- جهاز D-LINK Unified Home Wi-Fi Network kit


هذا الجهاز هو من أحدث أجهزة الراوتر المنزلية والمنتظر إطلاقه في الأسواق في منتصف هذا العام، فيتميز بعدة مميزات من أهمها أنه هدفه هو تخفيف الاستهلاك الكبير للطاقة من جراء الأجهزة المتزلة طول الوقت بالإنترنت، ومن ناحية أخرى يساعد في تقوية إشارة الشبكة لأبعد مكان، وفي نفس الوقت يعمل بسرعة نقل بيانات تصل سرعته إلى 5 جيجاهيرتز .


D-LINK Unified Home Wi-Fi Network kit


5- جهاز INFLUX Wi-Fi router dock that boosts signal range


وهذا الجهاز أيضا من أفضل أجهزة الراوتر المنتظر عرضها في هذا العام فهو يساعد في تقوية إشارة الشبكات المنزلية بنسبة تصل إلى 50%، كما يعمل على توفير الطاقة أيضا وفي نفس الوقت به بطارية قوية جدا من الممكن أن يطول عمرها لأطول وقت ممكن وهذا الجهاز هو من إنتاج شركة INFLUX الكندية .


INFLUX Wi-Fi router dock that boosts signal range


6- جهاز Fasetto’s Link, a wireless data transfer device


هذا الجهاز يعمل على ربط شبكته بالشبكة اللاسلكية المنزلية تلقائيا وهو من إنتاج شركة Fasetto ، فقد صمم هذا الجهاز على أساس نقل وتخزين كميات كبيرة من البيانات بدون ربط الأجهزة ببعضها البعض أو ربطها عن طريق شبكة لا سلكية .


Fasetto’s Link, a wireless data transfer device


7- جهاز Keyssa data transfer aims to eliminate adapters in devices


تقوم فكرة عمل هذا الجهاز على أساس نقل البيانات لاسلكيا ولكن يسترط أن يكون الجهازين على مقربة من بعضهم البعض، فتصل سرعة هذا الجهاز إلى 6gbps ويستطيع أن يعمل بأي مكان بالمنزل، ومن الجدير بالذكر أن مخترع هذا الجهاز هو طوني فاضل وهو أحد المخترعين لمشغل الموسيقى أي بود .


Keyssa data transfer aims to eliminate adapters in devices


8- جهاز Lumas surround Wi-Fi


هذا الجهاز هو من أقوى أجهزة الراوتر العملية فهو بسعر 249 دولار ويساعد كثيرا في تقوية شبكة الواي فاي، كما يساعد أيضا في منع الوصول للشبكة وحمايتها، وفي نفس الوقت يساعد كثيرا في زيادة سرعة الإنترنت كما يمكنه أن يراقب عند استخدام الأطفال للشبكة .


Lumas surround Wi-Fi


9- جهاز Cassia Hub: Bluetooth extender


يقوم هذا الجهاز بربط مجموعة كبيرة من الأجهزة يصل عددها إلى 22 جهاز بالبلوتوث، ويساعد هذا الجهاز على تقوية إشارات بلوتوث لمسافة تصل إلى 1000 قدم، فهو من أفضل أجهزة البلوتوث داخل المنزل على الإطلاق كما يمكن أن يعمل على التحكم في الإضاءة وقفل الأبواب .


Cassia Hub Bluetooth extender


10- جهاز D-LINK Wi-Fi smoke alarm alerts you when you’re not home


هذا الجهاز أيضا من أفضل الأجهزة والأكثر استخداما في حالات الطوارئ الموجودة في المنزل مثل إنبعاث الدخان أو أي شئ طارئ، فيقوم الجهاز بعمل تنبيه للمستخدم وإرسال إشعارات إليه عن طريق إتصاله بشبكة الواي فاي المتصلة بشبكة واحدة .


d-link-smoke-alarm-final