بسم الله الرحمن الرحيم “وعلى الله فليتوكل المؤمنون ” صدق الله العظيم الأستعانة بالله في جميع أمور حياتنا تنجينا من الكثير من الأخطاء التي قد نقع فيها وتكسبنا السلامة ولعل هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي يمارسها الأنسان وتتسبب له في أضرار بالغة حتى وان كان يمارسها من منطلق أنها عادات مفيدة وعلى سبيل المثال التمارين الرياضية التي أشار الأطباء الى أن لها أهمية بالغة ودور قوي وفعال في سلامة البنية الأساسية لجسم الأنسان الا أن الأنسان قد يضر نفسه بها من خلال تناوله لأطعمة غير مفضلة خلال فترة ممارسة التمارين الرياضية ويشربون

مشروبات الطاقة

وغيرها ولكن دائماً وأبداً الطبيعة أفضل بكثير وحول هذا الأمر أخبرنا الأطباء بقائمة جديدة من المواد الغذائية التي يفضل تناولها وقت ممارسة التمارين الرياضية وهذا ما ستوضحه السطور التالية لهذا المقال.


أخبار طبية عن قائمة توضح المواد الغذائية المستحب تناولها وقت ممارسة التمارين الرياضية :


أشار الأطباء الى أهمية الرياضية كونها تعمل على  تقوية البنية الأساسية للجسم  وتزيد من قدرته على مهاجمة الأمراض وتحميه من التعرض لزيادة الوزن ومخاطر السمنة لذلك ينصح الأطباء بها كرشتة للوقاية والدواء لعدة أمراض ولكى تستمر  التمارين الرياضية  في دورها وتقوم بكل هذا حدد الأطباء مجموعة من المواد الغذائية  والمشروبات المفيدة عند ممارسة التمارين الرياضية.


أولا البطيخ :

أشار الأطباء الى فائدة تناول البطيخ قبل موعد التمارين على الأقل بساعة فهذا يساعد على تخفيف آلآم العضلات وقت ممارسة التمارين ويزيد من كفائتها.


ثانياً الرومان :

قال الأطباء أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهذه المواد تعمل على استعداد العضلات كونها في الأصل مواد محفزة للمخ وتزيد من نشاطه كما يكافح الرومان فقر الدم .


ثالثاً الشكولاتة السوداء:

أرجع الأطباء أهمية تناول الشكولاتة السوداء قبل التمرين الى دورها في تخفيف الأرهاق الذي ممكن أن يصاب به الفرد بعد التمرين كما أنها مصدر للسعادة .


رابعاً شرب القهوة :

تحدث الأطباء عن فائدة شرب القهوة كونها تحتوي على مادة الكافيين الذي يسد الغليكوجين وبهذا يتمكن من سد النقص الذي كان يتسبب في تخزين الكربوهيدرات.


خامساً السالمون :

تحدث الأطباء عن فائدة السالمون كونه يحتوي على مواد مغذية مواد أوميجا3 وهذه المواد تعمل على علاج الأمراض كأمراض القلب وغيرها وعن فائدتها للتمارين فهى مواد خفيفة وتزيد من النشاط والحيوية.


سادساً العسل :

أكد الأطباء على أهمية

العسل

في الحفاظ على نسبة السكر في الدم وذلك لتفادي الأغماء وفقر الدم والضعف اثناء ممارسة التمارين.


سابعاً البنجر والكرز :

ركز الأطباء تحديداً على شرب عصير البنجر كونه يساهم في خفض الأرهاق بنسبة تصل الى 16%.كما يعمل شراب مشروب الكرز الحامض على خفض نسبة الأصابة بالأغماء والأعياء


ثامناً البازلاء :

وضح الأطباء أهميه البازلاء كونها تحتوي على البروتينات اللازمة للجسم لتحمل التمارين الرياضية.


ونهاية ما قاله الأطباء :

شرب الماء أيضاً من الوسائل المفضلة بكثرة نظراً لفائدة الماء  كما وضح الأطباء دور الرياضية كونها تعمل على تقوية العضلات وتزيد من الحيوية والتألق والأشراق كما تعمل على تحسين الحالة الصحية والمزاجية للأنسان  فهى أسلوب حياة لكثير من الناس ولذلك يحرصون على المداومة على الممارسة وهى كذلك مصدر للكسب بالنسبة للمشتغليين بها والجدير بالذكر أن الأجسام الرياضية لا تكون أكثر عرضة للأصابة بالأمراض الصحية المزمنة ولكل هذا أكد الأطباء أن هذه القائمة مفيدة جداً للذين يمارسون التمارين الرياضية والرياضيين كونها تزيد من فاعلية التمارين وتضمن كفائتها وتجنبهم حالات الأرهاق هكذا تكون قد أنتهت الأخبار الطبية الخاصة بالتمارين الرياضية نسأل الله عزوجل أن يعلمنا ما ينفعنا بأذنه تعالى.