اقدم مدن العالم

هناك الكثير من البشر المفتونين بالتاريخ القديم والمدن القديمة التي لعبت دوراً هاماً في التاريخ . في حين أن الغالبية العظمى من الأماكن الشهيرة من الماضي أختفت الآن ، ولم يتبقى سوى عدد صغير وغير ضخم .

The recent civil uprisings

نطرح إليكم في هذه القائمة لإطلالة على عشر مدن قديمة لا تزال متواجدة على كوكبنا هذا ، وبالتأكيد بإن بعضها يضم العديد من الوجهات السياحية العظيمة في هذه القائمة .

The city is full of ancient ruins


10 . بلوفديف


التأسيس: ما قبل 400 قبل الميلاد

بلوفديف في بلغاريا العصر الحديث . عندما تأسست كانت تسمى Eumolpus . غزاها المقدونيين وأصبحت في نهاية المطاف جزءا من ما يعرف الآن باسم بلغاريا . وهي من المرتبة الثانية في حجم وأهمية العاصمة صوفيا وهي عبارة عن 150 كيلومترا .

Plovdiv at Night


Bulgaria


9 . القدس


التأسيس: 2000 سنة قبل الميلاد

القدس هي واحدة من أقدم المدن في العالم ، وهي المدينة المقدسة الإسلامية والمسيحية واليهودية . وهي عاصمة إسرائيل . في العصور القديمة كانت المدينة المشهورة لسيدنا داود عليه السلام في الكتاب المقدس وبعد ذلك أصبحت مكان بدأ سيدنا يسوع في آخر أسبوع من حياته .

Found along the river Ganges are gats


Jerusalem


8 . شيان


التأسيس: 1100 سنة قبل الميلاد

شيان هي واحدة من الأربع العواصم القديمة العظيمة من الصين ، وشيان هي الآن عاصمة مقاطعة شنشى . المدينة مليئة بالآثار القديمة ، والمعالم ، التي لا تزال تحتوي على الجدار القديم والذي بني في عهد أسرة مينغ .

One of the four great ancient capitals of China, Xi’an


7 . تشولولا


التأسيس: 500 سنة قبل الميلاد

تشولولا هو في ولاية بويبلا المكسيكية والتي بدأت باعتبارها مدينة ما قبل كولومبوس . موقعها الأكثر شهرة بسبب الهرم الأكبر من تشولولا والذي يبدو الآن وكأنه تلة . في الواقع التل هي عبارة عن قاعدة الهرم . وهناك معبد الهرم الأكبر في العالم الجديد .

Cholula


6 . فاراناسي


التأسيس: 1200 سنة قبل الميلاد

فاراناسي (المعروفة أيضا باسم بيناريس) في الولاية الهندية من ولاية اوتار براديش . الجينز والهندوس الذين يعتبرونها بأنها المدينة المقدسة ، وهي من أقدم المدن المأهولة في الهند وواحدة من أقدم المدن في العالم .

state of Uttar Pradesh


5 . لشبونة


التأسيس: 1200 سنة قبل الميلاد

لشبونة هي أكبر مدينة وعاصمة البرتغال . ومن أقدم مدينة في أوروبا الغربية – تسبقها لندن ، روما ، وما شابه ذلك . المعالم الدينية والجنائزية موجودة هناك منذ العصر الحجري الحديث وتشير الأدلة الأثرية أيضا أنها كانت واحدة من المدن التجارية الهامة للفينيقيين .

Portugal


4 . أثينا


التأسيس: 1400 سنة قبل الميلاد

أثينا هي عاصمة اليونان و هي أيضا أكبر مدنها . وهي واحدة من المدن الرائعة والمليئة بثقافة وعادات سكان اثينا القديمة مع احتوائها على العديد من الثقافات الأخرى نظرا لهيمنتها في المنطقة كدولة المدينة الشاسعة . هناك العديد من المواقع الأثرية ، مما يجعل هذه المدينة من المدن المثالية للزيارة لأي شخص لديه شغف في التاريخ والثقافة الأوروبية .

Athens


Athenians


3 . دمشق


التأسيس: 1700 سنة قبل الميلاد

دمشق هي عاصمة سوريا وموطنا لأكثر من 2.6 مليون شخص . للأسف ، خلال الانتفاضات الأهلية الأخيرة والتي تسبب في ضرر قدرا كبيرا من المدينة التي تعتبر واحدة من أهم وأقدم المدن في التاريخ .

Damascus


2 . روما


التأسيس: 753 سنة قبل الميلاد

بدأت روما في مجموعة من القرى الحضارية الصغيرة والتي أصبحت بإعتبارها الدولة المدينة التي حكمتها واحدة من أعظم الإمبراطوريات والتي عرفها الإنسان . الإمبراطورية الرومانية تم تأسيسها في 27 قبل الميلاد مع الإمبراطور الأول أوغسطس ، رومولوس أوغستولوس ، والذي أطيح به في 476 م .

Rome


Romulus Augustulus


1. اسطنبول


التأسيس: 660 سنة قبل الميلاد

كما ذكرت للتو أن الإمبراطورية الرومانية في الشرق لازالت موجودة حتى عام 1453 مع عاصمتها القسطنطينية – التي تعرف الآن باسم مدينة اسطنبول . سقطت القسطنطينية بيد الأتراك الذين أسسوا الإمبراطورية العثمانية في مكانها الذي نجا حتى عام 1923 عندما ألغيت السلطنة وإنشأت الجمهورية التركية .

Istanbul


Constantinople fell to the Turks