حقائق صادمة عن مصادر المأكولات البحرية في أمريكا

فوري15 نوفمبر 2023
حقائق صادمة عن مصادر المأكولات البحرية في أمريكا

بالرغم من السيطرة الكبيرة التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على سواحل المحيط أكثر من أي بلد آخر غير أن الإمدادات التي تعتمدها غير منطقية بالمرة ، ذلك أن 85 بالمائة من الأسماك و المحار الذي يتناوله الأمريكيين و المهاجرين هناك مستورد ، و من هنا سنقدم لكم الطرق التي يصل بها السمك إلى أمريكا و التي لا يمكنك أن تتخيلها.


سمك السلمون


رحلة سمك السلمون من ألاسكا إلى الصين ثم ألاسكا مرة أخرى


تعمل شركات المأكولات البحرية في ألاسكا على تجميد السلمون الذي يتم اصطياده و من ثم إرساله إلى الصين لكون اليد العاملة في الصين رخيصة و تكلفة النقل أقل، فيعملون على إذابته و إزالة عظامه و تجميده ليرسل مرة أخرى إلى ألاسكا ثم يرسل إلى الولايات المتحدة الأمريكية. حيث تستورد أمريكا كميات كبيرة من الحبار و السمك الأبيض و سرطان البحر من خليج ألاسكا Alaskan Pollock.


mussels


جزء من محار الاسكالوب المستورد من الصين يأتي من مارثا فينيارد


يتم استيراد نصف كمية الإسكالوب الذي يباع في الولايات المتحدة الأمريكية من آسيا، ذلك أنه في سنة 1982 جاء احد العلماء المختصين في زراعة المأكولات البحرية إلى مارثا فينيارد في تيسبري و نقل معه 120 إسكالوب إلى Qindao لكن أغلبهم مات خلال الرحلة و لم يبقى منهم سوى 26 اسكالوب بقوا على قيد الحياة، و هذه العينة أصبحت هي الأساس الجيني لصناعة تناهز ملايين الدولارات و تصدر جزءا منها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


الأسماك


سادس أكثر المأكولات البحرية شعبية في أمريكا هي الأسماك التي يمكن أن تتنفس الهواء


تكبر معظم أسماك السلور في دولة الفيتنام و تعتبر أول منتوج لديها للتصدير، حيث تستطيع سحب أفواههم فوق سطح الماء لأخذ نفس عميق في الهواء، و يحصل ذلك عندما يكتظ الحوض بالأسماك و ينخفض الأكسجين الموجود به و يعتبر سمك السلور من بين الأسماك القليلة التي تفعل ذلك.


أسواق تايلاند


لدى تايلاند التي تعد المنتج الأول للروبيان والمصدر الرئيسي للولايات المتحدة مشاكل خطيرة


عانت تايلاند في السنة الماضية من إصابة الروبيان بمتلازمة الوفاة المبكرة، بعد أن كانت توفر كمية كبيرة من الروبيان كل سنة لعدة دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنها فقدت كميات كبيرة يناهز ثمنها مليار دولار أمريكي.


ألاسكا


يوجد في أمريكا أسوأ أنواع أسماك الكارب الأسيوية والتي أتت عن طريق مزارعين سمك السلور الأمريكي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي


.


انتشرت أسماك الكارب الآسيوية في مساحة كبيرة من حوض المسيسيبي و مازالت تتقدم باتجاه مجمعات مياه البحيرات الكبرى، و وقع هذا بسبب مزارعي سمك السلور الأمريكي و مرافق معالجة مياه الصرف الصحي التي ساهمت في إدخال هذه الأسماك إلى أمريكا بهدف محاربة الآفات و القضاء على الطحالب لكن هذه الأسماك قامت بأكل جزء مهم من الشبكة الغذائية المائية و غادرت خارج مواقع التخزين الأولى.


Floating Aggregating Devices


يأتي جزء كبير من المأكولات البحرية المستوردة بطريقة غير شرعية


أعلنت دراسة جديدة لمجلة ” Marine Policy ” أن حوالي 30 بالمائة من الأسماك التي توجد بأمريكا يتم استيرادها بطريقة غير شرعية أو قانونية، بواسطة حسابات غير محددة و لم يبلغ عنها من قبل، بمعنى أنها خارج النظام الإداري الأمريكي.


تصدر الولايات الأمريكية سمك السلمون بقدر ما تستهلكه


تعمل أمريكا على تصدير جزء كبير من سمك السلمون الذي يتم اصطياده من ألاسكا، و في نفس الوقت يتم استيراد أغلب سمك السلمون الذي يتناوله الأمريكيون من دولة تشيلي على الرغم من أن تشيلي لا تتوفر على سمك السلمون في بحارها. و تقوم أمريكا بتصدير نحو 3 مليار رطل من المأكولات البحرية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى