بحث عن عنترة بن شداد

عنترة بن شداد والمعروف أيضا باسم عنترة . كان عنترة هو الجندي العربي الجاهلي والشاعر الشهير ، حيث طرح العديد من القصائد الشعرية خلال قصة حبه الطويلة والقوية لـ عبلة .

Antarah ibn Shaddad


نبذة عن حياة عنترة بن شداد


ولد عنترة بن شداد في نجد في الجزيرة العربية . كان والده هو شداد العبسي ، المحارب المحترم في بني عبس . وكانت والدته هي الامرأة الإثيوبية “زبوبة” .

ʿAntarah

سقط عنترة بن شداد في حب ابنة عمه عبلة ، بينما كانت صعب المنال نظراً لموقفه الغير متكافأ معها كعبد .

اكتسب عنترة بن شداد للكثير من الاهتمام والاحترام عبر صفاته الشخصية الجيدة والشجاعة أثناء المعارك وبين المحاربين العظام . حصل عنترة بن شداد على حريته بعد غزوه لقبيلة أخرى . كان لـ عنترة بن شداد العديد من الأشعار المميزة في عصر الجاهلية ، والتي تتحدث عن القيم والشجاعة وعن بطولاته ، فضلاً عن حبه لـ عبلة . وقد خلدت العديد من الأشعار والدواوين التي نبعت أهميها التاريخية والثقافية لشعره المفصل من المعارك ، والدروع والأسلحة والخيول والصحراء ومواضيع أخرى خاصة بذلك الوقت .


السيرة الذاتية


ولد عنترة في نجد (شمال السعودية) . وكان ابن شداد ، هو العضو المحترم من القبيلة العربية بنو عبس ، وكان اسمه والدته زبوبة ، وهي امرأة إثيوبية . قبيلة عنترة أهملته في البداية ، حيث نشأ وترعرع في العبودية ، على الرغم من معرفة القبيلة أن شداد هو والده ، إلا ان عنتره اعتبر واحدا من “الغربان العربيين” بسبب بشرته السوداء . حصل عنترة على الاهتمام والاحترام من خلال صفاته الشخصية الرائعة وشجاعته في المعارك ، وتفوقه الحنك في الشعر ، بالإضافة أنه كان محارب عظيم . حصل على حريته بعد غزو قبيلة بنو عبس .

سقط عنترة في حب ابنة عمه عبلة ، وسعى إلى الزواج منها رغم وضعه بإعتباره من الرقيق ، إلا انه واجهه العديد من التحديات في ذلك الوقت .


أشعار عنترة بن شداد


كان لـ عنترة بن شداد العديد من الأشعار الملهمة من الطبيعة المحيطة ، بما لها الأهمية التاريخية والثقافية لشعره المفصل من المعارك ، والدروع والأسلحة والخيول والصحراء ومواضيع أخرى خاصة بذلك الوقت . نطرح إليكم مجموعة من شعره .


شعر عنترة بن شداد عن يوم عراعر :


antarah ibn shaddad poems in arabic


من ملعقة عنترة بن شداد :


Antarah ibn shaddad poam


شعر عنترة بن شداد عن هجاء عمارة بن زياد :


antar ibn shaddad poetry


شعر عنترة بن شداد عن يوم الفروق :


antar ibn shaddad poems