أفضل أسواق السلع الغذائية في العالم

فوري15 نوفمبر 2023
أفضل أسواق السلع الغذائية في العالم

متعة التسوق هي متعة لا يضاهيها ي متعة أخرى، فالكثيرون يحبون التسوق خاصة تسوق السلع والمواد الغذائية، فكل دولة بها الكثير من الأسواق التي قد اشتهرت بها خاصة الدول السياحية التي تحظى على نسبة عالية من السياح والزائرين، مما يعني احتياجهم إلى الأطعمة والمواد الغذائية، فكل شخص يحتاج إلى سوق متكامل يمكن من خلاله الحصول على كل ما يحتاج إليه من السلع الغذائية بأسعار مميزة، لذلك نقدم أفضل أسواق السلع الغذائية في العالم .


1- سوق سانت لورانس


يقع هذا السوق في مدينة تورنتو بكندا، ويعتبر من أروع الأسواق هناك فقد تم تحديثة في عام 1990 ليقدم من خلاله أفضل البضائع الغذائية المتنوعة، فيمكن شراء كل السلع من أطعمة بحرية ولحوم ودواجن وكل أنواع الخضروات والفاكهة، كما يمكن شراء الشاي والقهوة وأجود أنواع البن، يقام هذا السوق في يوم السبت من كل أسبوع فقط .


SANT LURANCE


2- سوق يونيون سكوير غرين ماركت


يقع هذا السوق في مدينة نيويورك ويقدم كل المنتجات والسلع الغذائية المتنوعة والتي تحتاج إليها كل الأسر هناك، كما يعتبر هذا السوق هو خيار لكل الزائرين في مدينة نيويورك نظرا لأنه يحتوي على كل ما يخطر ببال الزائرين، فقد أسس هذا السوق في عام 1976 ويفتح أبوابه في أيام الجمعة والسبت والأحد والأربعاء .


UNION SQUER


3- سوق كاستريز


تم افتتاح هذا السوق عام 1894 في عاصمة سانت لوكا واعتبر من أكبر الأسواق الموجودة في هذه المنطقة، فيمكن شراء كل السلع الغذائية وبالأخص الخضروات والأطعمة الساخنة والمأكولات البحرية والفواكة، كما يمكن شراء كل أنواع التوابل كالقرفة واليانسون، كما يوجد بالسوق كل أنواع الخبز التي يحتاج إليها المشتري، ويفتح هذا السوق أبوابه يوميا ما عدا يوم الأحد .


CASTRES


4- سوق فيرو بيسو


يمكن شراء كل ما يحتاج إليه زائر هذا السوق من احتياجات حيث يعتبر هذا السوق من أكثر أسواق مدينة بيليم بالبرازيل ازدحاما، فيمكن التمتع بالتسوق من خلال رحلة في القوارب على ضفاف نهر الأمازون لشراء كل أنواع الأسماك واللحوم بالإضافة إلى كل أنواع الخضروات والفواكه، ومن أكثر ما يميز هذا السوق هو الحصول على الأسماك الطازجة في وقت صيدها .


FERO BESO


5- سوق كرينا اير الرطب


يقع هذا السوق في سنغافورة ويتميز بالأرضية النظيفة الخالية تماما من أي أوساخ، فيمكن شراء أنواع غريبة من الحيوانات المجففة بالإضافة إلى أنواع أخرى غير تقليدية من الأطعمة كالسلاحف والضفادع والأفاعي أيضا، فيمكن اعتبار هذا السوق هو من الأسواق الغريبة والغير تقليدية في العالم، ويفتح أبوابه يوميا من الساعة السادسة مساء وحتى العاشرة مساء .


CRENA AIR


6- سوق كاباتوري


يقع هذا السوق في مدينة هلسنكي بفنلندا ويقام في الهواء الطلق ويتميز بحرية التسوق بين البائعين، فيكمكن شراء كل أنواع اللحوم خاصة لحوم البقر والأيل والرنة، كما يمكن شراء أنواع كثيرة من الأسماك كأسماك السلمون والرنجة، ويمكن شراء بعض المنتجات الأخرى كالشوكولاتة المغمسة مع عرق السوق وهي من أكثر ما تشتهر به هذا السوق .


KABATORY


7- سوق كورس ساليا


يقع هذا السوق في مدينة نيس بفرنسا ويعتبر أكثر الأسواق ازدحاما كما يضم مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى أنواع المأكولات البحرية فيمكن تناول أشهى وجبة من المأكولات البحرية في الهواء الطلق، ويمكن شراء الكثير من السلع الغذائية كالخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك ويتخصص أيضا السوق في بيع الأزهار .


CORSE SALIA


8- سوق بورو


يقع هذا السوق في لندن ببريطانيا وهو من أكثر الأسواق في بريطانيا ازدحاما حيث يقدم أنواع كثيرة من الأطعمة الطازجة كاللحوم وخاصة لحم النعام، أما عن السلع الأخرى فيمكن شراء زيت الزيتون والبرغر والخضروات والفاكهة الطازجة بأنسب الأسعار بالإضافة إلى متاجر الكيك والحلويات التي تقدم أشهى الأطعمة .


BORU

صحيفة فوري