افضل الدول بدون فيزا

قضاء أروع العطلات يحتاج إلى أماكن سياحية جديدة في دول مختلفة، ولكن التجهيز للسفر يحتاج إلى فيزا دخول للدول الأخرى وإجراءات أخرى، ولكن هناك بعض الدول يمكن زيارتها للتمتع بأروع الوجهات السياحية بدون فيزا فيمكن فقط حجز تذكرة الطيران والإقلاع إليها في أي وقت، حيث تسمح هذه الدول بالزيارة لمدة لا تتجاوز الثلاث شهور لبعض الدول العربية وليس جميعها، فإن كنت ترغب في القيام بجولة سياحية في معظم الدول التي تسمح بالدخول بدون فيزا فعليك متابعة مقالنا هذا .


1- جزر الباهاما


وهي من أروع الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف بدون فيزا، فالسفر إليهتا سهل جدا فيمكن حجز تذكرة الطيران فقد بدون تأشيرة، فتقع جزر الباهاما في المحيط الأطلنطي بالقرب من ولاية فلوريدا الأمريكية ، فيمكن قضاء من يوم واحد وحتى ثلاث أشهر بدون تأشيرة للتمتع بأجواء هذه الجزر المكونة من 22 جزيرة .


bahama


2- بوليفيا


يمكن الدخول إلى بوليفيا بدون فيزت لقضاء 3 أشهر، ولكن يشترط أن يكون الشخص من دول معينة كالجزائر والبحرين ومصر والكويت والأردن ولبنان والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والسعودية والإمارات وتونس، فيمكن القيام بجولة سياحية في بوليفيا وسط جبال الأنديز الشهيرة للتمتع بمناخ معتدل نوعا ما ومشاهدة الغابات الاستوائية هناك .


bolivia


3- سلطنة بروناي الإسلامية


يمكن قضاء أحلى الأوقات في سلطنة بروناي الإسلامية بدون فيزا بشرط أن يكون الزائر من الكويت أو عمان أو الإمارات ولكن لمدة شهر واحد فقط، أما إن كان الزائر من قطر أو البحرين فيمكن أن يزورها لمدة 14 يوما فقط، فتقع سلطنة بروناي الإسلامية المطلة على بحر الصين الجنوبي فهي جزيرة مغطاة بالغابات الاستوائية .


bronay


4- السلفادور


تسمح هذه الدولة بالسفر إليها بدون تأشيرة لكلا من مواطني السعودية والإمارات والكويت وقطر ولكن لمدة ثلاث أشهر فقط، يمكن من خلالها قضاء أروع الأوقات للتمتع بالمناظر الطبيعية هناك، حيث تمر عدة أنهار من هذه الدولة وتصب في المحيط الهادي، كما بها أكبر بحيرة في العالم وهي بحيرة غويجا .


.San-Salvador


5- جواتيمالا


يمكن الذهاب إلى جواتيمالا من الزائرين من دول البحرين وقطر والسعودية والإمارات والكويت لمدة ثلاث أشهر من دون فيزا، حيث تعتبر دولة جواتيمالا من أكثر الوجهات السياحية الطبية التي تختلف عن غيرها من الدول الأخرى، فتجمع هذه الدولة بين الطبيعة الساحرة وأيضا البراكين النشطة والشواطئ الخلابة المليئة بالشعاب المرجانية .


gwatemala


6- الهندوراس


تعتبر دولة الهندوراس من أروع الدول التي بها معالم سياحية نادرة فهذه الدولة مسجلو ضمن مواقع التراث العالمي باليونسكو، فبها الكثير من أنواع النباتات والزواحف والطيور والحيوانات البرية والأسماك، فيمكن زيارة هذه الدولة بدون فيزا من مواطني عدة دول عربية وهي السعودية والبحرين والكويت .


hindaros


7- هونج كونج


دولة هونج كونج هي من أكثر الدول التي تستقطب السياح من كل مكان بالعالم فيها الكثير من الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها والتمتع بأرقى الأماكن بها، فيمكن زيارة أكبر مراكز التسوق في العالم كما يمكن زيارة المعابد الأسطورية، ويمكن زيارتها بدون فيزا من دول قطر والبحرين ومصر وعمان والكويت والأردن والسعودية والإمارات والجزائر .


hong kong


8- إندونيسيا


يمكن التعرف على الحضارة الإندونيسية العريقة من خلال القيام بجولة سياحية داخل إندونيسيا، فهناك الحدائق والمعابد العريقة وغيرها من الأماكن الأخرى، فمن السهل الدخول إلى إندونيسيا بدون فيزا من دول الجزائر والبحرين ومصر وليبيا والكويت وقطر وعمان والسعودية وتونس والإمارات لمدة تصل إلى ثلاث شهور .


indonesia


9- كينيا


لاشك أن الذهاب إلى كينيا هو حلم قريب التحقيق خاصة وأن كينيا من الدول التي لا تحتاج إلى فيزا لزيارتها، فكينيا تضم مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة كالجبال والهضاب، بالإضافة إلى الحيوانات البرية والنباتات النادرة، ويمكن لمواطني دول الجزائر والكويت وليبيا وعمان والبحرين وقطر ومصر والسعودية وليبيا وتونس والسودان والإمارات واليمن زيارتها بدون فيزا لمدة تصل إلى ثلاث شهور .


kinia


10- ماليزيا


يالروعة الحياة في ماليزيا فهي تجمع بين الحضارة العريقة والمناظر الطبيعية الخلابة، فيمكن التمتع بالمتاحف والقيام بجولات تسوق عالمية لكل الزائرين من دول مصر وعمان والأردن والكويت ولبنان والمغرب وقطر والسعودية وسوريا وتونس والإمارات واليمن .


malaysia