قائمة أنواع ستاربكس “Starbucks” الغريبة حسب الدول

فوري15 نوفمبر 2023
قائمة أنواع ستاربكس “Starbucks” الغريبة حسب الدول

هناك بعض الأصناف التي نجدها في أي مقهى من محلات ستاربكس ففي أمريكا مثلا نجد نكهة القهوة المميزة و خبز البيجل العادي و الكثير من الأكلات الأخرى. لكن خارج أمريكا تقوم الولايات المتحدة بتعديلات على قائمة منتوجاتها لكي تتناسب مع الطلب في كل دولة. و هنا نستعرض لكم قائمة أغرب ما يمكن أن تجد في ستاربكس في الكثير من الدول.


لاتيه


Panettone




للكريسماس في نيوزيلندا


ربما يكون الكيك بالفواكه غير مطلوب في الولايات الأمريكية لكنه يعد أكلة مفضلة في بعض الدول الأخرى، ففي نيوزيلندا يقدم مقهى ستاربكس لاتيه مستوحى من كيك الفواكه المحضر بالطريقة الإيطالية، و يقدم هذا الكيك بحجم كبير كما اعتادنا من كرم سلسلة ستاربكس.


Panettone


البيتزا في ستاربكس بيرو


رغم أن البيتزا تعتبر نوعا من الخبز في الولايات المتحدة، إلا أنه من النادر أن تجد البيتزا بشكل عام في أي مقهى في ولاياتها. لكنها لحسن الحظ تقدم في ستاربكس بمذاق لذيذ في البيرو.


الفرابتشينو بالزبادي، الأناناس وجوز الهند في المكسيك


في المكسيك تجد أن الطلبات كثيرة فيما يتعلق بالنكهات الإستوائية كنكهة الأناناس و جوز الهند، و هي نكهات متناغمة تعطي مذاقا مميزا للفرابتشينو.


الفرابتشينو


مخبوزات


Pão de queijo


في ستاربكس بالبرازيل


يعد اللحم المشوي في الأسياخ من الأطباق الشهيرة في دولة البرازيل، لكن لا يعتبر الطبق الوحيد المميز لدى الساكنة ، فهناك الخبز بالجبن الخالي من الجلوتين و يسمى ” Pão de queijo ” و يحضر باستعمال نشا الكسافا الحامض منذ سنة 1600. أما الآن فهذه المخبوزات منتشرة في البرازيل بشكل كبير بما في ذلك ضمن أطباق محلات ستاربكس التي تلقى إقبالا متزايدا عليها.


قهوة


Tinto


في ستاربكس بكولومبيا


في أي محل لستاربكس حول العالم لن تجد القهوة الكولومبية التي تحبها الطبقة العاملة و التي تسمى ” Tinto ” و لكن من أجل إرضاء الذوق المحلي تقوم ستاربكس ببيع أكواب صغيرة من القهوة السوداء في كولومبيا، و تكون هذه القهوة أكثر كثافة من القهوة العادية التي نجدها في بقية المحلات.


مشروبات الفاكهة


مشروبات الفاكهة في المملكة المتحدة


نزولا عند الطلبات المتزايدة في المملكة المتحدة، أصبحت ستاربكس تقدم عصير العنب و التفاح الممزوج بتوابل تشاي ” chai spices ” و تزين هذه العصائر بعيدان القرفة و قشور البرتقال.


شطيرة المشروم وجبن الأمينتال النباتية في الفلبين


تبيع ستاربكس في الفلبين شطيرة الكوندبيف بالبيض و الجبن . و رغم أن الكورندبيف لا يعد من المنتجات الاعتيادية في الأسواق الأمريكية إلا أنه طبق مطلوب في الدول الأخرى خاصة في الفلبين. و يضاف إلى هذا الطبق شطيرة الإفطار التي تتكون من 3 أنواع من المشروم و الجبن النباتي التي تلقى إقبالا مشابها للكورندبيف.


نكهة الشاي الأخضر


نكهة الشاي الأخضر في ستاربكس بالصين


جميعنا نعلم أن الشاي الأخضر من أهم المشروبات في الصين ، حيث عمل ستاربكس على إدماجه في اللاتيه و بقية الأطباق كحلوى التيراميسو بالشاي الأخضر و حلوى الإكلير بالشاي الأخضر و كعكة الجبن بالشاي الأخضر و الفاصولياء الحمراء و الكثير من الأطباق الأخرى.


Muan Jai


مزيج القهوة


Muan Jai


في تايلاند


تعد حبوب القهوة الإندونيسية من أندر المنتوجات في السوق، أما الحبوب التايلندية فهي أكثر ندرة من سابقتها و يصعب إيجادها في أمريكا، حيث أن الإقبال عليها يتناقص مقارنة مع الحبوب العربية المختلفة. لكن ستاربكس في إطار خطتها لإرضاء كل الأذواق عملت على تمويل زراعة الحبوب المحلية العالية الجودية حتى تستخدمها في إعداد خليط “Muan Jai” المعروف بمزجه مع نكهة البهارات المتنوعة.


شطيرة الدجاج بالكاري


شطيرة الدجاج بالكاري في ستاربكس بتايوان


في العادة يتم تقديم المخبوزات المرافقة للقهوة أو العصائر بحشوات حلوة كالشوكولاته أو الكريمة لكن التايوانييون يفضلونها بحشوة مالحة. و رغم أن هذه المخبوزات غير محببة في أمريكا و إيطاليا إلا انها مطلوبة في تايوان.