لماذا حققت حلقة مسلسل الرسوم المتحركة الروسي “ماشا و الدب” مليار مشاهدة ؟

فوري15 نوفمبر 2023
لماذا حققت حلقة مسلسل الرسوم المتحركة الروسي “ماشا و الدب” مليار مشاهدة ؟

استطاعت حلقة المسلسل الكرتوني الروسي “ماشا و الدب” أن تحقق أكثر من مليار مشاهدة، و بالتالي تكون هذه الحلقة ضمن قائمة 20 مقطع فيديو في تاريخ اليوتيوب التي تعرف أكثر من مليار زيارة. و كانت هذه الحلقة تحمل عنوان “ماشا و العصيدة” و تم تحميلها على موقع يوتيوب العالمي منذ 4 سنوات، و بالضبط في شهر يناير من سنة 2012. بالطبع لم تستطيع الحلقة أن تحقق المليار مشاهدة بنفس السرعة التي حققت بها أغنية هللو للمغنية أديل مليار مشاهدة خلال 87 يوما فقط.

و حسب عدد المشاهدات هذه فإنه واضح أنه ليس الروس فقط من يتابعون هذه الحلقات، إذ حازت الحلقة على عدد مشاهدات كبير من الولايات المتحدة الأمريكية و ألمانيا و أستراليا و الإمارات العربية المتحدة و ماليزيا. و تمت ترجمة المسلسل بالكامل بالعديد من اللغات التي وصل عددها إلى 25 لغة و عرضت في 100 دولة في العالم. و رغم أن سيناريو الكلمات الحوارية قليل جدا إلا أنه استطاع أن يجذب كل فئات المجتمع بما فيها الآباء و الأمهات و الشباب كذلك.

و حسب ما نشرته صحيفة فيدوموستي فإن حتى الآباء في أستراليا كانوا يطلبون تحميل آخر حلقات المسلسل الكرتوني في منتديات الإنترنت ، كما انتشرت في المحلات التجارية في إيطاليا العديد من الألعاب الخاصة بالمسلسل و عرائس ماشا و الدب. و يذكر أن أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة في اليوتيوب هي أغنية غانغام ستايل التي حققت 2.5 مليار مشاهدة، ثم أغنية تايلور سويفت “بلانك سبيس” التي حققت 1.4 مليار مشاهدة و أغنية ” Wiz Khalifa’s See You Again ” التي حصلت على 1.5 مليار مشاهدة.


Маша и Медвед


ماشا و العصيدة


ماشا و الدب “


Masha and The Bear


” ”



Маша и Медведь






هو مسلسل رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد “3D” بدأ إصداره من 7 يناير سنة 2009 في روسيا من طرف أستوديو أنيماكورد “Animaccord” و يعرض على قناة روسيا1 في برنامج ”

Bonne nuit les enfants!

” و على قناة سبيستون منذ أبريل من السنة المنصرمة و على قناة سبيستون في اليوتيوب منذ 20 أبريل سنة 2015. و يعد هذا المسلسل الكرتوني من أشهر مسلسلات الرسوم المتحركة في العالم و بدأ عرضه على موقع نيت فليكس ” Netflix “.

و تتحدث السلسلة عن فتاة صغيرة تسمى “ماشا” التي تعيش مع دب و تطلق عليه اسم “السيد الدب” و تدور الحلقات في إطار من المغامرات الشيقة و المواقع المضحكة التي يكون في بعض الأحيان “السيد أرنوب” مشاركا فيها. و هو مسلسل يتألف من 52 حلقة مقسمة على سبع مواسم، و كل حلقة تمتد بين 7 و 8 دقائق. تمت دبلجة المسلسل من طرف مركز الزهرة و عرض على قناة سبيستون و قناتها على اليوتيوب. وتقسيم الحلقات على الموسم على الشكل التالي:


ماشا و الدب


Masha and The Bear


المواسم


موسم 2009 : 5 حلقات

موسم 2010 : 7 حلقات

موسم 2011 : 8 حلقات

موسم 2012 : 8 حلقات

موسم 2013 : 9 حلقات

موسم 2014 : 9 حلقات

موسم 2015 : 5 حلقات حتى الآن

تم استعمال برنامج “Rigging” و الرسوم المتحركة من نوع “Autodesk Maya” لإنتاج السلسلة، ويمكن إيجاد المسلسل على شكل تسجيلات دي في دي و بلو راي منذ سنة 2009 الذي أًصدرتها شركة التوزيع ” Mystère du son ” . ظهرت في سنة 2012 حلقات تابعة للسلسلة على شكل قصص .أما القنوات العالمية التي تعرض المسلسل:

Rossyia 1

Piwi+

France 5

Télé Québec


ماشا