فيديو اعتداء مقيم على امراة سعودية تغضب نشطاء تويتر

ظاهرة العنف ضد المرأة لم تعد مقتصرة داخل الأسرة الواحدة فقط كتعنيف الزوج لزوجته والأب لابنته والأخ لأخته ، بل أصبحنا نشاهد حوادث العنف ضد المرأة في الأماكن العامة كالأسواق التجارية والمولات وأماكن العمل ، وللأسف الشديد أصبحت كثيرة جدا في أيامنا هذه ، ولكن ، في ظل التطور الكبير الذي نعيشه الان من تطور وسائل الميديا وعالم التكنولوجيا ووسائل الاتصال بالإنترنت , والتي أصبحت كضمير لكل إنسان يسول لنفسه الإقدام على مثل هذه الأفعال ، فلا بد أن يعي تماما بأنه سيتم محاسبته والعثور عليه أينما كان ، فمواقع التواصل الاجتماعي لا ترحم المسيئين ، والجميع أصبح بإمكانه تصوير الأحداث مباشرة ، ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، وسرعان ما تنتشر بسرعة البرق وتصل إلى الجهات الأمنية التي تقوم بدورها بمحاسبة الفاعل مهما كانت رتبته ومكانته في المجتمع .

في دول الخليج العربي وبالأخص في المملكة العربية السعودية ، كثرت حوادث اعتداءات الوافدين على المواطنين ، وربما ذلك يعود إلى كثرة أعدادهم التي قد تكون موازية لأعداد المواطنين ، كما أن لتجار الإقامات دورا كبيرا في بقاء العديد من الوافدين المخالفين وهم في معظم الأحيان يختلقون المشاكل ويتصرفون بتصرفات غير لائقة ، متجاهلين ما تقدمه لهم الدولة من مساعدات لتوفير حياة كريمة افتقدوها في بلادهم .. قصتنا لليوم هي واحدة من آلاف القصص التي نسمعها عن الاعتداءات المستمرة على المواطنين ، فقد تم تداول مقطع فيديو يظهر به أحد المقيمين أثناء اعتدائه على مواطنة سعودية .. إليكم التفاصيل .



مقيم يعتدي على امرأة سعودية :



تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر به مقيم باكستاني الجنسية وهو يعتدي على امرأة سعودية في أحد الأسواق التجارية ، حيث اعترض طريقها ثم دفعها بقوة لتسقط على الأرض ، وتزحف بعيدا لتهرب منه ، والغريب في الأمر أن هذا الوافد بعد أن قام بفعلته المشينة هذه واصل طريقه وكأنه لم يفعل شيئا ! ، إلا أنه لم يفلت من المعاقبة حيث تم إلقاء القبض عليه من قبل حراس الأمن ومجموعة من المتسوقين انهالوا عليه ضربا ، قبل أن يحاول الهروب من السوق التجاري .

ولم يتضح من خلال المقطع مكان حدوث الواقعة ، وتوقع بعض النشطاء بأن تكون الواقعة في مدينة الرياض ، إلا أن المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض العقيد ” فواز الميمان ، أكد بأنه لم يثبت حتى الآن مكان وقوعها إذا كان في الرياض ، ولم تتلقى الشرطة أي بلاغ عن وقوعها .


ردود الأفعال في مواقع التواصل :


انتشر مقطع الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف ، حيث قام المغردون بإطلاق هاشتاق بعنوان ” #وافد_يعتدي_على_سعودية ” ، وانهالت التعليقات التي تعبر عن استياء النشطاء واستنكارهم لما فعله المقيم في حق المرأة السعودية ، وطالبوا بإلقاء القبض عليه من السلطات الأمنية وتطبيق أقصى العقوبات في حقه ، كما استغرب بعض المغردين من تصرفات المعتدي بعد تعديه على المرأة وانصرافه بكل بساطة دون أن يأبه لما حدث لها .


مقطع الفيديو الذي يظهر به اعتداء المقيم على السعودية :