حقيقة أكثر 4 جرائم قتل غموضا في تاريخ هوليوود

يرجع تناقض معلومات الأسباب المحتملة التي أدت إلى انتحار “توني سكوت” إلى إعادة فتح العديد من الملفات التي اعترتها حالة من الغموض التي أحاطت بعدد كبير من حالات الوفاة في تاريخ هوليوود، حيث أثارت عدة وفيات بين ممثلين و سينمائيين حالة من الجدل في عالم الفن السابع على الدوام و أصبحت مصدرا لفضول الكثير من الباحثين في نظريات المؤامرة. ففي الوقت الذي تشكل المؤامرات السياسية أساس هذه الجرائم يرى آخرون أنها ليست سوى صدف تجعل من مناصري الغموض و الألغاز يجدون ضالتهم فيها. فبين تناول الجرعات الزائدة و حوادث التمثيل و الأخطاء التقنية أزهقت العديد من أرواح نجوم هوليوود و لعل هذه أشهر خمس وفيات عرفتها السينما الأمريكية.


les mysterieuses morts


جورج ريفيس


تعد وفاة الممثل الشهير بسوبر مان الذي جسد الشخصية في مسلسل تم عرضه في سنوات الخمسينات من القرن الماضي، أحد أكثر حالات الوفاة غموضا في السينما. ففي يوم 16 يونيو من سنة 1959 سقط جسد جورج ريفيس بعد أن فارق الحياة بسبب طلقة في الرأس. قالت السلطات الأمريكية في لوس أنجلوس أن الوفاة جاءت نتيجة عملية انتحار، لكن والدته لم تتقبل الفكرة فكلفت محام خاص لتولي القضية.

و ما قالته السلطات كان متناقضا مع الرواية الرسمية حيث أن السلاح لم يكن يحمل آثار بصمات، بينما تم العثور على خرطوش الطلقة تحت الجثة، فيما كانت الجثة مليئة بالكدمات غير المبررة، و وجدت السلطات ثقبي رصاص في شقة جورج، قالت خطيبته حينها أنها تعود لطلقة رصاص تمت إطلاقها ليلة الوفاة نفسها. و في ظل هذه التناقضات العديدة و أخرى لم تنشر لم تراجع السلطات الرواية الرسمية و توفيت الأم فيما بعد دون معرفة حقيقة وفاة ابنها.


george revees


هيثر أوروكر


عرف فيلم “روح شريرة” بالفيلم الملعون، فقد انضمت هيثر أوروكر إلى قائمة الممثلين الذين شاركوا في الفيلم و الذين ماتوا تباعا. دومنيكي دون قتلت على يد خطيبها جوليان بيك الذي مثل دور القس الشرير و هو بدوره توفي سنة 1985 بسرطان المعدة. أما ويل سامبسون الذي جسد دور الساحر فقد توفي سنة 1987 بسبب مضاعفات لنقل القلب و الرئة. لكن أغربها كانت وفاة هيثر أوروكر الطفلة النجمة التي توفيت في أول شهر فبراير سنة 1988 بانسداد معوي. في البداية تم تحديد سبب الوفاة في خلل خلقي يتعلق بمرض كرون لكن في النهاية تم التأكد أن السبب الحقيقي في الوفاة هو تكرار الإخفاقات في علاج المرض مما سبب لها تضيق في الأمعاء.


هيثر أوروكر


شارون تيت


بعد نجاح فيلم “رقصة مصاصي الدماء” الذي شارك فيه الممثل البلقاني رومان بولانسكي مع زوجته “شارون تيت” ، طلب بولانسكي من منتجين أمريكيين أن يقوم بإخراج فيلمه الأول في هوليوود، فأخرج فيلم “بذرة الشيطان” الذي اقتبسه من رواية الرعب الناجحة للكاتبة “إيرا ليفين”. و تقول الإشاعات أنه تلقى العديد من التهديدات من طرف الجمعية الشيطانية لأنه كشف الكثير من أسرارها في الفيلم، لكن بولانسكي لم يهتم لتلك التهديدات إضافة إلى أن الفيلم كان قد عرض حسب ما كان يريد.

في ليلة 9 من أغسطس سنة 1969 قامت مجموعة “هيبز” بزعامة تشارلز مانسون، بمهاجمة بيت المخرج في لوس أنجلوس و قاموا بقتل كل من كان في البيت خلال قيامهم بالمشاركة في طقس شيطاني. و تصادف الهجوم مع كون رامون في لندن لكن قتلت زوجته التي كانت ستلد بعد أسبوعين فقط و ضيوفها الأربعة.


المخرج بولانسكي


توني سكوت


آخر من توفي في سلسلة طويلة من وفيات هوليوود الغامضة كان المخرج و المنتج توني سكوت، الأخ الشقيق للسينمائي رايدلي سكوت. في 20 من شهر سبتمبر 2011، نشرت وسائل الإعلام أن توني سكوت انتحر من خلال إلقاء نفسه من أعلى جسر في ميناء لوس انجلوس. و قال صحيفة البي بي سي أن الانتحار جاء بسبب ورم في المخ لا علاج له. لكن عائلة سكوت كذبت الخبر مؤكدة أن سكوت لم يكن يعاني من أي مرض خطير يجعله ينتحر.


tony scott