افضل الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهه

فوري15 نوفمبر 2023
افضل الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهه

تعتبر رائحة الفم الكريهة من أكثر المشكلات التي يتعرض إليها الكثير من الرجال والنساء، والتي لها آثر نفسي سئ جدا يعوق التعامل بشكل طبيعي أو حتى التحدث لمجرد انبعاث رائحة كريهه من الفم مع كل كلمة، فرائحة الفم الكريهه تعتبر عرض لأمراض كثيرة من أشهرها التهاب الجيوب الأنفية والتهاب فم المعدة والاضطرابات الهضمية وحدوث مشكلة ما بالأسنان، مما يسبب انتشار البكتريا المسببة لهذه الرائحة في الفم، وهناك طرق كثيرة يمكن من خلالها الحد من رائحة الفم الكريهه حتى أن هناك بعض الأطعمة يمكن أن تتخلص من رائحة الفم في دقائق معدودة ويمكن الاستعانة بها مع علاج السبب الرئيسي لهذه المشكلة، لذلك نقدم أفضل الأغذية التي تخلصنا من رائحة الفم الكريهه .


1- القرفة


شاهد مقال :






فوائد القرفة





تعتبر القرفة من أهم العناصر الغذائية المفيدة في تغيير رائحة الفم الكريهه لما تحتوي عليه من عناصر غذائية مهمة جدا في التخلص من بكتريا المسببة في تغيير رائحة الفم، حتى أن معظم الشركات المنتجة للعلكات تستخدم القرفة في صناعة العلكة لتتمكن من ترك رائحة الفم منعشة .


القرفة


2- الروزماري


يحتوي الروزماري أو اكليل الجبل على عناصر غذائية كثيرة جدا حيث يحتوي على أكبر نسبة من الزيوت الطيارة التي تحتوي على روائح منعشة للفم، فيمكن استخدام الروزماري كغسول لتعطير الفم به صباحا ومساءا كما يساعد في قتل البكتريا ومنح الفم الانتعاش المطلوب .


اكليل الجبل


3- الزنجبيل


من أهم التوابل المستخدمة في تغيير رائحة الفم إلى الأفضل ومن الثابت علميا مدى تأثير الزنجبيل على حماية الأسنان من التسوس كما يقوم الزنجبيل عل محاربة البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهه، حتى أن الزنجبيل حاليا يدخل في صناعة معجون الأسنان لما ثبت عن دوره الرائع .


زنجبيل


4- الأفوكادو


يعتبر الأفوكادو من أهم المواد الطبيعية التي يحتاج إليها الإنسان لغسل وتطهير الأمعاء من أي ميكروبات أو جراثيم مسببة لرائحة الفم الكريهه، فيمكن تناول ثمرة الأفوكادو لتطهير الفم من أي جراثيم أو يمكن عصرها وخلطها مع الماء واستخدامها كغسول أو غرغرة للفم .


افوكادو


5- اليوسفي والبرتقال


وهما من أهم الفواكة الحمضية المسئولة عن تطهير الفم من أة جراثيم فيحتوي كلا من البرتقال واليوسفي على فيتامين سي المناسب جدا في محاربة الجراثيم وغسل الفم بشكل طبيعي مما يجعل الفم منتعشا برائحة منعشة خالية من أي رائحة كريهه.


برتقال


6-

ورق الجوافة



المعروف عن ورق الجوافة أنه من النباتات التي تحتوي على أكبر نسبة من الزيوت الطيارة، فرائحة ورق الجوافة هي من الروائح المنعشة جدا وفي نفس الوقت يحافظ على صحة الفم والأسنان من أي بكتريا مسببة رائحة الفم الكريهه فيمكن شرب منقوع ورق الجوافة أو استعماله كغرغرة .


ورق الجوافة


7- النعناع


يعتبر النعناع من أقدم الأطعمة المستخدمة في التخلص من رائحة الفم المنعشة حتى أن النعناع من أكثر المواد المستخدمة في صناعة العلكات ومعجون الأسنان، نظرا لأن النعناع من أكثر النباتات التي تغطي علي رائحة الفم الكريهه وفي نفس الوقت يساعد بشكل كبير على مكافحة البكتريا المسببة لرائحة الفم ويحافظ على صحة الفم والأسنان .


نعناع


8- البقدونس


يعتبر البقدونس من أكثر النباتات التي تحتوي على عناصر وفيتامينات مهمة لصحة الفم والأسنان، حيث يحتوي البقدونس على فيتامين ب وأ وحمض الفوليك، وقد ثبت دوره في محاربة التأكسد ومكافحة البكتريا المسببة لرائحة الفم مما يعطي رائحة فم منعشة .


بقدونس

صحيفة فوري