فيديو فيلم ” حكاية حسن ” الذي اغضب نشطاء تويتر من قناة العربية

عرضت قناة العربية يوم السبت الموافق 20/2/2016 في الساعة الحادية عشر والنصف مساءً بتوقيت السعودية ، فيلما وثائقيا قصيرا بعنوان ” حكاية حسن ” يتناول قصة حياة الأمين العام لحزب الله اللبناني ”

حسن نصر الله

” ، حيث سلطت الضوء على سيرته السياسية منذ بداية انضمامه للحزب .

ومنذ عرض الفيلم الوثائقي على القناة ، أثار ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي ، وبالأخص بين نشطاء موقع تويتر ، حيث هاجم النشطاء أو معظمهم إن صح التعبير قناة العربية وعبروا عن استيائهم من الفيلم الوثائقي ، فلماذا هذا الهجوم العنيف على القناة ؟ ولماذا لم يعجبهم الفيلم الوثائقي ؟ التفاصيل كاملة في مقالنا بموقع المرسال الذي دائما على متابعة مستمرة بكل ما يجري في مواقع التواصل ويتابع ردود الأفعال عن كثب حول مختلف المواضيع والأحداث .



قصة فيلم ” حكاية حسن ” :



حكاية حسن ، فيلم وثائقي يروي سيرة حياة ” حسن نصر الله ” الأمين العام لحزب الله اللبناني ، منذ بداية نشأته وحتى اليوم ، حيث يبدأ الفيلم بعرض مسقط رأس حسن نصر الله في حي الكرنتينا شرق بيروت ، ثم دراسته في النجف وعودته إلى لبنان ، وبداية دخوله المعترك السياسي من خلال انضمامه إلى حركة أمل في البقاع ، وقصة انشقاقه عنها ، وتأسيسه لحركة حزب الله التي تدعمها إيران .

كما تم تسليط الضوء على جميع نشاطات حركة حزب الله بقيادة نصر الله ، والحروب التي خاضتها بداية من قصة تحرير لبنان من الاحتلال الإسرائيلي ، تخللها قصة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري وعلاقة سوريا وحزب الله في اغتياله ، كما يسلط الضوء أيضا على حرب يوليو ، وعلاقته بالأزمة السورية ، وسيطرة الحزب على المشهد السياسي اللبناني .



هجوم على قناة العربية :



انتظر مشاهدي قناة العربية ومتابعيها ، يوم عرض الفيلم الوثائقي حكاية حسن ، وسط ترقب شديد لمشاهدة محتوى الفيلم وما ستفجره قناة العربية من مفاجآت جديدة حول سيرة نصر الله ، إلا أن الفيلم وبعد اللحظات الأولى من عرضه ، وعلى الرغم من الضجة الإعلامية لبرومو الفيلم الذي أحدثته القناة ، لم يعجب معظم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، سواء كانوا من المعارضين لحسن نصر الله وسياسته ، أو من المؤيدين له .

وبحسب آراء نشطاء تويتر ، فإن القناة لم تعرض ما هو جديد عن حياة نصر الله ، وأن ما تناولته من أحداث ووقائع هي أحداث معروفة لدى الجميع ، وقد هاجم المغردون الفيلم ، حيث توقع معظمهم أن القناة سوف تسلط الضوء على جرائم نصر الله ، والفيلم لم يضف أي جديد لا يعرفه المشاهد والمتابع للأحداث ، كما عبر المغردون عن استيائهم من طريقة الدعاية والإعلان عن الفيلم واعتبروه تلميعا إعلاميا لحسن نصر الله ، حتى أن بعض النشطاء قال بأن الفيلم هو نسخة قناة المنار لكنها معروضة عبر قناة العربية ، على الرغم من أن القناة معروفة بسياستها المعارضة لحزب الله والداعمين له .

بينما رأى بعض المغردين أن قناة العربية تناولت سيرة حسن نصر الله ومواقفه السياسية ، دون أن يسبب ذلك فتنة بين الناس سواء من المعارضين أو المؤيدين ، وخاصة في ظل الأحداث الساخنة التي تشهدها المنطقة ، وهذا بحسب رأيهم ذكاء إعلامي من قناة العربية .

ومغردون آخرون عبروا عن استيائهم من مشهد تصريح الفنانة هيفاء وهبي حين سألها الإعلامي نيشان في إحدى البرامج ” إلى من يدق قلبك ، ولست أقصد الحبيب ؟ ” فأجابت هيفاء ” قلبي يدق للسيد حسن نصر الله ” ، حيث اعتبر المغردون بأن القناة أخطأت في إخراج الفيلم ووصفوه بأنه عبارة عن تجميع من مقاطع فيديو من موقع التواصل الاجتماعي ” يوتيوب ” .


وفيما يلي فيديو للقصة الكاملة للفيلم الوثائقي ” حكاية حسن ” :