افضل 10 قناصين في التاريخ

يمتلئ التاريخ بمجموعة من أمهر القناصين في العالم كله وهم من تمكنوا من قنص أكبر عدد من الضحايا بشكل كبير جدا ، فهناك شروط لابد من العرف عليها حتى يمكن الحكم على القناص بأنه قنص محترف، ومن أهم هذه الشروط هي إمكانية المراقبة من بعيد مع التحرك في خفة، إجادة التخفي، متابعة الضحية من مسافات بعيدة، حساب سرعة الرياح واتجاها حتى لا ينكشف أمره، ضبط إعدادات البندقية، تأمين ظهور المهاجمين، إمكانية القنص بالليل والنهار، لذلك سمي القناص بالرجل الخفي، وقد اشترك الكثير من أشهر القناصين في الحروب العالمية وقد أبلوا بلاء حسنا، لذلك نقدم أفضل 10 قناصين في التاريخ .


1- سيمو هاوها


يعتبر سيمو هاوها من أشهر الجنود الفنلديين في التاريخ فقد التحق بمجموعات القناصة في الحرب الشتوية بين روسيا وفنلندا في عام 1939 وقد كان صاحب أعلى عدد من الإصابات القاتلة في الحروب التي شارك فيها، ومن المشهور عنه أيضا أنه قد صمد أيام طويلة تحت الثلوج وقنص في هذه المدة أكثر من 505 جندي روسي وقتل أكثر من 200 آخرين، ومن أهم أسباب نجاحه أنه كان يستخدم بندقية صغيرة تناسب طوله وكان يتخفى بزي أبيض .


SimoHäyhä


2- كارلوس نورمان هاثوك


هاثوك هو أشهر قناص في تاريخ القنص حتى أن هذا القناص قد سجل أكبر عدد من الضحايا حتى أن الجيش الفيتنامي قد قدم جوائز لمن يقتله وبالفعل تمكن شخص فيتتنامي من قنصه حتى أصابت عينيه، ومن أشهر ما يحكى عنه أنه قام بالزحف لمدة 4 أيام لمسافة تصل إلى 1370 متر حتى استطاع أن يقنص جنرال فيتنامي ثم فر بالهروب ولم يستطع أحد تحديد مكانه .


Hathcock


3- أدلبرت والدرون


حقق هذا القناص رقما قياسيا في تاريخ القنص في العالم كله فأصبح بمرتبة عالية بالنسبة لعدد الإصابات من وراء عمليات القنص حيث تميز هذا القناص بالدقة العالية في طريقة القنص، ومن أشهر ما قام به هو قنص أحد الجنود الفيتناميين بطلقة واحدة وهو في قارب أثناء عبوره في نهر ميكونغ وكانت المسافة أكثر من 900 متر وتمكن من الفرار بعدها .


Adelbert F. Waldron


4- فرانس بيغاماغابو


استطاع القناص فرانسس بيغاماغابو في قنص أكثر من 378 جندي ألماني أثناء الحرب العالمية الأولى، ومن المشهور عنه أيضا أنه شارك في الكثير من الحروب كما خدم في الجيش الكندي واستطاع أن يبرز مدى شجاعته وإمكانياته في القنص حتى استطاع أن ينال ميداليتين عسكريتين .


Francis Pegahmagabow


5- لودميلا بافيلتشينكو


تعتبر لودميلا من أول المتطوعات للقوات البرية أثناء هجوم النازيين الألمان على الإتحاد السوفييتي ثم التحقت بالفرقة 25 مشاة واستطاعت أن تكون واحدة من القناصين في صفوف الإتحاد السوفييتي، واستطاعت خلال معركة أوديسا أن تقنص أكثر من 187 مقاتل ، بالإضافة إلى 257 شخص في مدينة سيفاستوبول .


LyudmilaPavlichenko


6- فاسيلي زايتسيف


وهو واحد من أشهر القناصين في التاريخ حيث خدم في البحرية السوفييتية وكان له مدرسة خاصة للتدريب في مصنع مهجور حتى تخرج من بين يديه مجموعة كبيرة من القناصين المشهورين على مستوى العالم حيث قاموا بقتل أكثر من 3 آلاف شخص من القوات المعادية، أما زايتسيف فقد قنص أكثر من 242 جندي نازي وقام بقتلهم .


Vasily Zaytsev


7- روب فورلونغ


وهو أحد أفراد مجموعة قناصة قامت باستهداف دورية تابعة لتنظيم القاعدة في أفغانستان فقد استطاع فورلونغ ببندقيته قنص أفراد دورية القاعدة علاى الرغم من عدم اجتيازه الهدف ولكن من بعد المحاولة الثالثة استطاع أن يجتاز الهدف بإصابة أحد أفراد دوية القاعدة في صدره .


RobFurlong


8- تشارز ماويني


يعتبر ماويني هو أنجح وأمهر الصيادين المهرة في صباة ثم انتقل للانضمام إلى قوات المارينز في عام 1967 واستطاع أن يحقق أرقام قياسية فقد استطاع خلال 16 شهر أن يقوم بقتل 103 فيتنامي كما أصاب 216 أخرين، ومن العجيب أنه لم يفصح عن أعداد ضحاياه حتى نشرت ضمن كتاب يروي عن تفاصيل قنصه ضمن قوات المارينز وهو حاليا يعمل كمدرب في مدارس القنص في الولايات المتحدة الأمريكية .


mawheny


9- الضابط جرايس


اشترك جريس في الحرب الأهلية الأمريكية واستطاع أن يبلي بلاء حسنا من خلال قيامه برمية شبه مستحيلة مستهدفا الجنوال جون سيدجويك على بعد مسافة 914 متر استهدفت أسفل عينه اليسرى باستخدام بندقية ويتوورث بريطانية الصنع .


gress


10- ثوماس بلانكيت


وهو أحد الجنود الآيرلنديين في الجيش البريطاني وقد شارك في معركة مونروز عام 1809 وقام بقنص الجنوال الفرنسي كولبرت على بعد مسافة 600 متر باستخدام بندقية بايكر وتعود هذه البندقية إلى القرن التاسع عشر، على الرغم من تسليح البريطانيين بأحدث البنادق ومدربين على الرماية من بعد 50 متر .


tomas planket