أول صالون متخصص لكنس “القمل” من الرأس في جلسة واحدة

يجد الكثير من الآباء صعوبة في مواجهة مشكلة أتعبتهم، و لم تنجح معها كل محاولاتهم للتخلص منها، فاستوطن القمل شعر عدد من أبنائهم مما يعني خسارتهم للمعركة، رغم كل الطرق لمواجهة هذه الحشرة المتطفلة.


Pediculosis of the eyelashes


ما الجديد في هذا الصالون ؟


و في نهاية سنة 2015 كان موعد افتتاح أول صالون فريد تخصصه هو كنس القمل من الرأس ، حيث يعتمد الصالون على “باي باي نيتس” ما يعني “وداعا للقمل” كطريقة مبتكرة لحل مشكلة القمل بشكل نهائي، بعد أن أًصبح وجود القمل في شعر بعض الأشخاص شيئا مألوفا، حيث يستلزم العلاج جلسة مدتها 90 دقيقة فقط و لمرة واحدة فقط.


ما الطريقة المستعملة لإزالة القمل ؟


يهدف هذا الصالون الذي تم افتتاحه في باريس لمساعدة الآباء و الأمهات في مشكلة القمل المخجلة التي يواجهونها، عن طريق استعمال مكنسة كهربائية تعمل على إزالة القمل من الرأس بحيث تقضي عليه تماما و بشكل نهائي. و فيما يتعلق بالوسيلة التي يستعملها الصالون لكنس القمل فهي عبارة عن آلة حديثة تنفث هواءا ساخنا و تشفط القمل بكل أنواعه و مهما كانت مرحلة نموه، كما يمكن للعامل في الصالون أن يتحكم في درجة حرارة الهواء الخارج من الآلة.


قملة


ما مميزات هذا الجهاز ؟


و تقول الشركة التي صنعت هذا الجهاز أنه جهاز آمن و يقوم بإنجاز هذه المهمة بسرعة كبيرة و فعالية ضد كل أنواع القمل، كما يتميز هذا الجهاز بأن درجة حرارته أقل بكثير من حرارة مجفف الرأس لذلك فهو آمن على الأطفال ابتداءا من 4 سنوات. و في المرحلة الثانية من العلاج يتم استخدام أنبوب مزود بمشط في نهايته و مصفاة من أجل سحب الطفيليات التي ماتت بسبب الهواء الساخن خلال تمشيط الشعر بعناية. و يتم في نهاية الجلسة دهن الشعر و الرأس بمستخلص أساسي من زيت نبات الخزامة لكونه مضاد فعال للقمل و طفيلياته.


علاج القمل


ما ثمن جلسة العلاج ؟


خلال الجلسة العلاجية يتم منح الطفل جهازا لوحيا يتضمن العديد من أفلام الرسوم المتحركة و برامج للأطفال كي لا يمل أثناء الجلسة و يقضي وقتا جميلا. أما فيما يخص سعر الجلسة العلاجية فهو يتراوح بين 80 يورو للشعر القصير و 100 يورو للشعر الطويل، لكن الصالون يعد زبنائه أن سعر الجلسة لن يذهب هباءا بل سيكون آخر ما يدفعونه في معركتهم من أجل التخلص من هذه الحشرة المزعجة.


ما هو القمل ؟


هو صنف من الحشرات المتطفلة و ينتشر في السجون و المدارس في حالة عدم مراعاة شروط النظافة الشخصية. و هو عبارة عن حشرة رمادية سمراء صغيرة الحجم جدا حيث لا يتجاوز طولها 2.5 مليمتر تقريبا. يعيش القمل غالبا في فروة رأس المضيف أو منطقة شعر العانة أو تحت الإبط و يعتبر غذائه هو دم الشخص بحيث يقوم بعض فروة الرأس أو المنطقة المتواجد فيها.

في بداية نمو القمل يكون حجمه تقريبا كحبة السمسم و يكون أبيضا عندما يفقس من الصئبان و لكن عند نموه يتغير لونه إلى البني المحمر بسبب تغذيته على دم الإنسان. و يمتلك القمل 6 أرجل مزودة بمخالب قوية بواسطتها تستطيع أن تتمسك بشعر الإنسان بقوة حتى عند الاستحمام. و لكنها لا تملك أجنحة ولا يمكنها القفز كما يعتقد بعض الأشخاص.


poux


ما هي طريقة تكاثر القمل ؟


يتزاوج القمل الذكر البالغ و الأنثى ثم تضع البيض الذي يلصقانه بقوة على الشعرات الفردية التي تكون قريبة من فروة الرأس، التي تكون صعبة في التخلص منها و تستغرق البيوض مدة 7 إلى 8 أيام لتفقس و تخرج صغار القمل و تترك قشور البيض الفارغة على الشعر.