معايير و مقاييس الوسامة في دول العالم

مثلما يعتبر الرجال أن بعض المواصفات تحقق جمال النساء و كل صفة تتعلق بجزء معين كجمال الوجه و جاذبية الجسد و غيرها من المواصفات التي تجذب الرجل للارتباط بأنثى دون غيرها، هناك كذلك مواصفات الجمال الرجالية التي تحبها النساء و تتمنى أن تكون في زوجها المستقبلي.


أولا :

أستراليا : عندما تم السؤال عن ما هي التعديلات التي يجب إضافتها على صورة المتطوع لتكون بالمواصفات المطلوبة ، فضلت الكثيرات البشرة البيضاء و بجسد متوسط الحجم.


ثانيا:

بنغلاديش: تعجب النساء في بنغلاديش بمواصفات تشبه المعايير التي يتمتع بها رجال بلادهن، حيث يفضلن اللون الأكثر سمارا و الجسم النحيف و حتى اللحية لها دور فقد اخترن اللحية الأكثر كثافة و سوادا. و الأطرف في الأمر أنهن يفضلن ارتداء الرجال لملابس داخلية مثل التي يرتديها البنغاليين في المنزل بدل الملابس الداخلية الاعتيادية.


ثالثا:

الصين : لم يكن اختيار النساء في الصين مفاجئا حيث اخترن أن يكون حجم الرجل أصغر و أقصر ربما ليلاءم أحجامهن الصغيرة. كما تفضل النساء في الصين الرجل الأكثر نحافة و ذو الملامح الآسيوية في الوجه، إضافة إلى بشرة بيضاء مائلة للاصفرار،و هو اللون المعروف في القارة الآسيوية و الغالب.


رابعا:

كولومبيا: الكولومبيات لم يكن لديهن الكثير من الاعتراض على الصورة التي رأينها حيث يفضلن الرجل الطويل الأبيض البشرة ولكنهن يكرهن الوزن الزائد في جسم الرجل.


خامسا:

مصر: لكن النساء في مصر لم تعجبهن الصورة الأصلية على الإطلاق فهن يردن الرجل ذو العضلات القوية البارزة المفتولة و البشرة السمراء عكس الصورة التي تظهر رجلا أبيض بوزن زائد. أما في الوجه فهن يفضلن تكثيف اللحية و أن تكون سوداء داكنة و شعر مجعد يتميز بالكثافة و اللون الأسود.


سادسا:

نيجيريا: على عكس باقي النساء تفضل النيجيريات الرجل الطويل القليل الوزن تماما كالصورة دون تعديلات في الجسم مع تغيير بسيط في ملامح الوجه لتكون سمراء و ذات شعر مجعد تماما كالرجال في بلادهن.


سابعا:

باكستان: أما الباكستانيات فتفضلن الرجل ضخم الجسم و صاحب كتلة عضلية، و لا يجذبهن الرجل ذو الوزن الزائد خاصة في منطقة البطن، مع إبقاء تفاصيل الوجه عادية بدون تغيير.


ثامنا:

الفلبين: أهم معايير الجمال التي تفضلها الفلبينيات هي بروز عضلات المعدة و الكتلة العضلية المتوسطة و قد اختارتها كل الفلبينيات تقريبا، كما يخترن الرجل الأبيض البشرة المائل للصفار الخفيف.


تاسعا:

البرتغال: من أهم علامات الجمال الرجالية في البرتغال هي عدم وجود وزن زائد و النحافة إضافة إلى تسريحات الشعر المبتكرة و ليس التقليدية لأنهن يعتبرن التسريحة العادة مقززة بالنسبة لهن.


عاشرا:

روسيا: من أبرز معايير الجمال لدى الروسيات هي العضلات المفتولة و الكتلة الجسمية الضخمة و الشعر الأشقر، و هي نفسها العلامات الجمالية التي تنتشر بين رجال دول أوروبا الشرقية خصوصا في روسيا، كما يفضلن الشعر الطويل قليلا و هي أهم الأمور التي اتفقت عليها الروسيات في جمال الرجل.


حادي عشر:

جنوب إفريقيا: تعد جنوب إفريقيا من أكثر الدول اختلاطا من ناحية الأعراق و فيها تفضل النساء الرجل الأكثر رشاقة و مثالية و صاحب العضلات البارزة على البطن و تجذبهن اللحية الكثيفة و تسريحة الشعر التي تظهر اللون الداكن فيه.


ثاني عشر:

بريطانيا: اختارت النساء البريطانيات الرجل الأكثر نحافة و رشاقة و ذو لحية كثيفة و طويلة و الداكنة كما تفضلن الرجال الذي يتميزون بتسريحات شعر طويل شيئا ما.