( حل ) ماهو الشيء الذي ليس له اقدام ولا يتحرك

نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشىء الذي ليس اقدام ولا يتحرك . . ألا وهو الياردة والكرسي . سوف نتعرف معكم اليوم عن معلومات خاصة بكل من اليارد والكرسي .



الياردة


الياردة (بالإنجليزية: Yard) وكما هو معروف انه وحدة قياس الأطوال ، التي كانت مستخدمة في انجلترا ، كما انها وحدة القياس التي لازالت مستخدمة في أمريكا .



أنشأت هذه الوحدة من ملك انجلترا “هنري الأول” حيث قام بمد ذراعه مابين أنفه وطرف إصبعه الأوسط وأنشأ من بعدها هذه الوحدة حتى سميت بإسم الياردة بالمسافة .

وحدة الياردة = ۳ أقدام = ۳٦ بوصة تساوي 91.44 سم .

في القرنين ال19 وال20 ، اكتشفت المجاهر القوية على نحو متزايد للقياس العلمي المختلف في هذه الياردة النموذجية . في عام 1959 ، وافقت الولايات المتحدة ، المملكة المتحدة ، أستراليا ، نيوزيلندا ، وجنوب أفريقيا في الاعتماد على قيمة التسوية الكندية من 0.9144 متر .

الاستخدام الحالي

يتم استخدام الياردة كوحدة قياسية من قياس طول الحقل في المناطق الأميركية والكندية واتحاد كرة القدم ، وفي بعض البلدان ، لقياسات ممرات الجولف .


الكرسي


الكرسي (بالإنجليزية: Chair) وكما هو معروف انه قطعة من الأثاث ذات السطح المستوي أو المائل ، سواء كان مخصص لشخص واحد أو مجموعة كراسي ملتصقة لتضم عدة أشخاص . في معظم الأحيان يتم دعم الكراسي بأربع أرجل وظهر . ومع ذلك ، يمكن للكرسي أن يكون مكون من ثلاثة أرجل أو ذو شكل مختلف على الشكل التقليدي . تختلف صناعات الكراسي ، تبعاً لإختلاف مجموعة المواد المتخدمة في الصناعة ، بدءا من الخشب لمعدن للمواد المصنعة ، كما تأتي بعض الكراسي لتكون مبطنة أو منجدة .

الكرسي هو سيلة للجلوس للإستراحة ، سواء كان ذلك كرسي كامل أو بدون ظهر . تستخدم الكراسي في عدد من الغرف في المنازل (على سبيل المثال ، في غرف المعيشة وغرف الطعام وغيرها من الغرف ) ، في المدارس والمكاتب وفي مختلف أماكن العمل الأخرى .

هناك أنواع متعددة من الكرسي ، منها الكراسي بلا ظهر أو بلا مسند لليد ، وكرسي بالتنجيد أو بدون . وهناك الكرسي الثابت سواء في القطار أو مقعد المسرح ، أو في الطائرة .

مواد الصنع

الكراسي يمكن أن تكون مصنوعة من الخشب أو المعدن أو المواد القوية الأخرى ، مثل الحجر أو الاكريليك . في بعض الحالات ، يتم استخدام المواد المتعددة لإنشاء الكرسي . على سبيل المثال ، قد يتم اطار من المعدن وقد يكون باقي الكرسي مصنوع من البلاستيك . قد يكون الكراسي من الأسطح الصلبة من الخشب والمعدن والبلاستيك ، أو غيرها من المواد ، أو بعض أو كل هذه الأسطح الصلبة قد تكون مغطاة بالمفروشات . ويمكن أيضا أن تكون الكراسي مصنوعة من المزيد من المواد الإبداعية ، مثل المواد المعاد تدويرها مثل السكاكين والطوب واللعب الخشبية وأقلام الرصاص ، وأنابيب السباكة والحبال والأنابيب البلاستيكية .

في حالات نادرة ، يكون الكرسي مصنوع من مواد غير عادية ، خصوصا كشكل من أشكال الفن أو التجريب .