أفضل الشركات في العالم ابتكارا

أصبحت التكنولوجيا من أهم ما نحتاج إليه في حياتنا اليومية وبات كل شئ سهلا من خلال ظهور أجهزة حديثة تعمل بالتكنولوجيا والتقنية الحديثة، والأمر يرجع إلى نجاح الكثير من شركات التقنية خاصة مع تقديم الكثير من الابتكارات الحديثة التي تساهم في خدمة المستخدم، فكل شركة من هذه الشركات تسعى إلى تعزيز الثقافة والابتكار لمنتاجاتها حتى تميزت هذه الشركة بالشرعة والمرونة في البحث والتطوير واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطوير المنتجات الموجودة حاليا في الأسواق، لذلك نقدم أفضل 10 شركات ابتكارا في العالم للاطلاع على كل ما هو مبتكر من المنتجات الحديثة في الأسواق .


شركة آبل


تعتبر شركة أبل موسوعة حقيقية في عالم التكنولوجيا والتقنية إذ تعتبر من أهم الشركات الموجودة الآن على الساحة العالمية، حتى أنها لن تتأثر برحيل مؤسسها سيف جوبز بل تمكن المسئولون عنها من ابتكار تاجديد من منتجات الشركة، ففي نهاية العام الماضي 2015 تم إطلاق ساعة أبل الذكية التي تتميز بالتصميم الدقيق، كما أطلقت أيضا المحفظة الرقمية والتي تتميز بمواصفات عالية جدا ستغير المستقبل بلا شك .




شركة جوجل


تعتبر شركة جوجل هي أشهر شركات التقنية، فهي أكبر صفحة على الإنترنت في العالم كله وقد احتلت مركز الصدارة في الحوسبة السحابية والمتنقلة كما ساهمت في تغيير آلية البحث ومستقبل التنقل والطاقة والعلوم، وقد أطلقت شركة جوجل مشروعا جديدا بعنوان جوجل لون حيث يقوم هذا المشروع على إطلاق بالونات متنقلة تستطيع أن تحلق في السماء لربط المناطق الحضارية بالمناطق النائية ولملء الفجوة الحالية، وتتمكن من توفير خدمة الإنترنت .




شركة تسلا موتورز


تم إطلاق مجموعة من السيارات الكهربائية التي اعتبرت من أجرأ الأفكار، خاصة من بعد إطلاقها فكرة طرح بطاريات جديدة تهدف إلى تخزين الطاقة الشمسية لاستخدامها فيما بعد في المصانع والمساكن، ومن المميز أيضا أن شركة تسلا موتوز قد قامت بتطوير مستوى منتجاتها لسهيل عملية تحميل التطبيقات الخاصة بالسيارات والتي تعمل على الهواتف الذكية.




شركة مايكروسوفت


من أكبر شركات التقنية الموجودة حاليا في الأسواق والتي تعمل على ادخال الكثير من الابتكارات الجديدة والمميزة لتتسلق بذلك سلم الابتكار،، فقد أعلن مؤخرا عن إطلاق عدسة هولو التي تعمل على دمج الواقع الافتراضي مع العالم الحقيقي، كما أطلقت أيضا في العام الماضي نظام التشغيل ويندوز والذي يعتبر أحدث أنظمة التشغيل، كما أطلقت مجموعة مميزة من أجهزة نوت بوك .




شركة سامسونج


لاشك أن شركة سامسونج هي أول الشركات المتخصصة في صناعة الأجهزة التقنية خاصة الهواتف الذكية فهي شركة كورية معروفة، فقد أنتجت أجهزة تقنية قابلة للارتداء كما أطلقت ثلاجات يمكنها أن ترسل رسالة نصية في حال ترك بابها مفتوحا، كما أطلقت غسالة أطباق تحدد الوقت المناسب للتشغيل لتوفير الطاقة، وغيرها من الابتكارات الحديثة حتى استطاعت أن تتربع على عرش عالم الإنترنت .




شركة تويوتا


تعتبر شؤركة تويوتا هي الرائدة الأولى في عالم السيارات فقد أطلقت الكثير من الابتكارات الخاصة بالسيارات وآخرها هي سيارة بريوس الهجينة التي تعمل على تصنيع خلايا وقود الهيدروجين للاهتمام بنظافة البيئة فهي من السيارات الصديقة للبيئة، وحاليا تسعى الشركة إلى إطلاق سيارة عملاقة بتصميم رياضي تعمل على الهيدروجين وتعتبر من أكبر السيارات في العالم كله .




شركة بي ام دابليو


وهي من أكبر الشركات الألمانية المصنعة للسيارات حيث تعمل بكفاءة عالية جدا لابتكار كل ما هو جديد ومميز في عالم السيارات فقد أطلقت ميزة القيادة الذاتية لسياراتها، ومن المتوقع بحلول عام 2020 ستطلق مجموعة من السيارات التكنولوجية الجاهزة التي تعمل على الطرق السريعة وقد قدمت في عامنا هذا ما لا يقل عن 24 ابتكارا جديدا.




شركة جلياد ساينس


هي شركة بريطانية تقدم الكثير من الابتكارات الخاصة بعلاج بعض الأمراض المزمنة حيث أطلقت علاجا لفيروس التهاب الكبد سي، وهي الآن تعمل على ابتكار علاج جديد لمرض المناعة المكتسبة، وبذلك فإن هذه الشركة تجمع بين الكثير من الخبرات العلمية المتعمقة والمعرفة الجذرية لاحتياجات السوق في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة .




شركة أمازون


تعتبر شركة أمازون هي شركة رائدة في مجال التجارة الالكترونية فقد استطاعت أن تجمع أكبر من 12 شركة عالمية على الإنترنت، فقد حققت نجاحات كبيرة جدا خاصة مع خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل في غضون 24 ساعة، ومن بعد توصيل الطلبات في طائرات بدون طيار في غضون 30 دقيقة، فكل هذه التميزات جعلت من شركة أمازون الصدارة الأولى في التسوق عبر الإنترنت .




شركة دايملر


من أكبر الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا فقد صنعت طريقا خاصا بها في المستقبل، فقد دمجت بين الهواتف الذكية والقيادة المؤتمية كما وصلت إلى إنشاء مرافق للبحث والتطوير في واحة السيليكون وبذلك استطاعت أن تدخل علم الشركات الابتكارية في العالم .





شاهد :






قصة انهيار شركة انرون



فضيحة تهزّ جونسون آند جونسون بعد وفاة امرأة