زوجة جورج كلوني ” امال علم الدين” تتعرض للتهديد بالقتل

قام الممثل العالمي

جورج كلوني

مؤخرا بدعم الحراسة الأمنية حول منزله الذي يرجع لملكيته في بيركشاير في جنوب انجلترا و ذلك بعد أن تلقت زوجته المحامية الحقوقية “آمال علم الدين” تهديدات بالقتل، إضافة إلى تقريره عدم السفر أو حتى الخروج بدون حراس شخصيين. و من ناحية أخرى قام نجم هوليوود المعروف بمهاجمة المرشح الرئاسي “دونالد ترامب” بواسطة عدة رسائل للإعلام، حيث ذكر كلوني في أكثر من مناسبة أن ترامب شخص انتهازي و فاشي و يكره الأجانب إلى درجة كبيرة.


ما علاقة حملة ترامب ؟


و الجدير بالذكر أن جورج كلوني يدعم

هيلاري كلينتون

و عمل على جمع التبرعات لها داعيا الأمريكيين إلى وضع الأمور في إطارها الصحيح موضحا أن الانتخابات تسير في طريق جنوني و أن أعلى الأصوات هي الأبعد و الأكثر تطرفا و أن خلال هذه الانتخابات ظهرت الكثير من الأفكار الغير الطبيعية و الغبية كما وصفها في إشارة إلى العنوان الذي وضعه ترامب لحملته و هو حضر دخول المسلمين إلى أمريكا.


George Clooney


اعتقال في مصر


و في السنة الماضية أعلنت المحامية آمال علم الدين زوجة جورج كلوني في أحد تصريحاتها لصحيفة “الغارديان” أنها توصلت بتهديد من طرف السلطات المصرية بعد أن قامت بتحديد ثغرات في النظام القضائي المصري التي سببت في اعتقال ثلاثة من الصحفيين في قناة الجزيرة القطرية. كما أضافت علم الدين أنها منعت من إصدار تقرير قامت بالمشاركة في إعداده للجنة الدولية للمحامين في شهر فبراير من سنة 2015 في القاهرة، لأنه مثير لتساؤلات حول استقلالية القضاة و المدعين العامين في الجمهورية المصرية.

و قالت آمال اللبنانية الأصل أنهم عندما سألوا إن كان التقرير ينتقد الجيش أو الحكومة أو القضاء أجابت بالإيجاب فقالوا لها أنها تواجه خطر الاعتقال. و من أبرز مضامين التقرير وضع حد للممارسات التي تعطي المسؤولين المصريين الحق في اختيار القضاة، و هي التوصية التي تم تجاهلها، وفق ما صرحت به المحامية للصحيفة، و التي أكدت أنها ستضاعف جهودها للإفراج عن موكليها.


من هي آمال كلوني ؟


اسم الولادة هو أمل علم الدين و هي ناشطة حقوقية و محامية و كاتبة بريطانية من أصول لبنانية متخصصة في علم القانون الدولي و القانوني الجنائي و حقوق الإنسان و تسليم المجرمين. و تعمل الآن محامية مستشارة قانونية و محامية دفاع في المحاكم العليا في “دوتي ستريت تشامبرز” في لندن.

و قد ولدت أمل في العاصمة اللبنانية بيروت سنة 1978. و رحلت عائلتها بعد ولادتها بسنتين إلى مدينة لندن في بريطانيا و استقرت في جيرارد كروس. تدعى والدتها بارعة علم الدين و تبلغ 66 عاما و كانت تعمل محررة الشؤون الخارجية في صحيفة الحياة العربية أما والدها فيدعى “رمزي علم الدين” و قد عاد للبنان سنة 1991 و عمل أستاذا جامعيا لدراسات إدارة الأعمال في السابق ثم نائب لرئيس الجامعة الأمريكية في بيروت سابقا. و لدى أمل 3 أشقاء أصغر منها: الأخت تلا و الأخوين سامر و زياد. و يقال أن جدتها هي أول امرأة تخرجت من الجامعة الأمريكية في بيروت.


جورج كلوني


من هو جورج كلوني ؟ “


George Clooney





ولد في 6 مايو سنة 1961 في ليكسينغتون في كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية و هو من أصول أيرلندية كاثوليكية. هو ابن الصحفي نيك كلوني و عارضة الأزياء سابقا “نينا كلوني”. ظهر كلوني لأول مرة في التلفزيون عندما كان عمره 5 سنوات في برنامج كان يعمل على تقديمه والده. و لم يظهر منذ ذلك الوقت حتى بلغ 20 عاما. كان يلعب البيسبول ثم انتقل إلى التمثيل و أدى العديد من الأدوار البطولية في الأفلام و اشتهر نجمه منذ ذلك الوقت.



شاهد :






تعرف على الافلام العالمية التي ينتظرها العالم في عام 2016



اشهر افلام الخيال العلمي







قصة نجاح براد بيت Brad Pitt


أشهر الكذبات في العالم التي صدقها العرب