معرض يومكس أبو ظبي 2016

انطلقت فعاليات معرض يومكس لصناعة الأنظمة والتقنية خلال الفترة من السادس إلى الثامن من مارس الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وذلك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” .

معرض يومكس

حضر الأمير سلطان بن سلمان عبد العزيز آل سعود – رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية ، لمعرض الأنظمة الغير مأهولة “معرض يومكس 2016” .

معرض “يومكس”


معلومات عن معرض يومكس


بناء على نجاح أول معرض أبوظبي للطيران والفضاء المنظم في عام 2015، والذي أطلق خلال فعاليات المعرض الدولي ومؤتمر الدفاع (آيدكس) ، أستعدت منطقة الشرق الأوسط لإستقبال أكبر وأفضل معرض للطيران والفضاء ” معرض يومكس” في عام 2016 ، ليصبح هذا المعرض على نطاق أوسع ، والذي أشتمل منطقة التدريب العسكري (MST) لتعكس النمو والاستثمار في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي .

فعاليات معرض يومكس لصناعة الأنظمة والتقنية

معرض يومكس هو المعرض المتخصص في صناعة الأنظمة والتقنية الغير مأهولة ، والتي سلط فيها الضوء على فعاليات إمارة أبوظبي ، بإعتبارها عاصمة صناعة السياحة والأعمال في المنطقة .

معرض “يومكس” من 6-8 مارس

حظى معرض “يومكس” بمشاركة نحو 90 شركة مختلفة سواء كانت من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في صناعة التقنية “الغير مأهولة” ، بالإضافة إلى المشاركة في العروض الحية لطائرات دون طيار في مطار العين الدولي .

استمرت فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام تحت مظلة أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء ، وذلك من خلال تنظيم القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة .

كان معرض “يومكس” ملتقى للخبراء وأصحاب الكفاءات في هذا المجال ، كما يعد هذا المعرض هو الفرصة الرابحة لعقد الصفقات التجارية المختلفة والمتعددة الأقسام ، مما يعكس الدور الكبير التي تلعبه الإمارات العربية المتحدة في تعزيز ونقل التكنولوجيا المتطورة .

معرض يومكس للخبراء وأصحاب الكفاءات

قدمت شركة أبوظبي المتخصصة في الأنظمة الذكية للعرض الحي لنظام المنطاد المعروف بإسم «آيروستات» ، حيث انه المنطاد الذي تم تصميمه وتطويره بكوادر إماراتية ، من أجل تلبية احتياجات القوات المسلحة الإماراتية في مجال الاستطلاع والمراقبة . أصبح المنطاد يستطيع العمل على ارتفاع يصل إلى 1000 قدم ، وأصبح حجمه في زيادة بنحو 200 متر مكعب ، وهو المنطاد المصمم خصيصاً من أجل العمل المتواصل على المناطق المرتفعة .


انجازات معرض يومكس


ومن فعاليات معرض “يومكس” ، أعلن العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي – رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة “يومكس 2016 ” ، عن توقيع 6 صفقات مع القوات المسلحة الإماراتية بقيمة تبلغ نحو أكثر من 767 مليون درهم في اليوم الأول من فعاليات المعرض .

ويلبي معرض «يومكس» للاحتياجات الدفاعية الحالية للمنطقة ، من أجل تعزيز المعرفة المحلية حول القدرات الدفاعية والتقنيات الجديدة ، مما يسهم في مواكبة الطلب المتزايد على هذه الأنظمة في المستقبل .


فعاليات معرض يومكس بالصور

معرض يومكس المتخصص في صناعة الأنظمة


UMEX 2016



شاهد :






الهام القاسمي اول مغامرة إماراتية في القطب الشمالي



دبي في سطور



كم عدد الامارات في دولة الامارات العربية ؟



ريم الهاشمي اصغر وزيرة عربية إماراتية