أكثر 10 خرافات شائعة عن جسم الإنسان

فوري15 نوفمبر 2023
أكثر 10 خرافات شائعة عن جسم الإنسان

هناك العديد من الاعتقادات السائدة حول صحة الإنسان بصفة عامة، و بدأت هذه الاعتقادات تأخذ مكانها في حياتنا اليومية لكونها حقائق لا تقبل الاختلاف، و لكن إذا ما قارنها بمعايير علمية نجد أنها مجرد خرافات لا أساس لها من الصحة. و هذه أهم الخرافات المنتشرة عن جسم الإنسان.


أولا: تزيد سماكة الشعر و عدده عند حلقه

: كثيرا ما نسمع هذه المعلومة عن حلاقة الشعر و انه يجب استعمال وسائل أخرى بدل من الحلاقة لأنها تزيد من سماكة الشعر و كثافته، لكن الأبحاث الجديدة أظهرت ان الحلاقة لا تؤثر على أي من هذه العوامل.


ثانيا: التخسيس يمكن تحقيقه بخفض السعرات الحرارية فقط :

إن عملية فقدان الوزن معقدة للغاية و إضافة إلى كون السعرات الحرارية عاملا مهما لخفض الوزن إلا أنها ليست العامل الوحيد. فهناك العديد من العوامل منها الوزن الحالي و معدل الوزن الذي تريد فقدانه و مدى توازن نظامك الغذائي و الحركة و التمارين الرياضية التي تقوم بها و مستوى بناء العضلات.


Sleep


ثالثا: الناس يحتاجون للنوم مدة 8 ساعات يوميا

: هذه المعلومة ليست خاطئة لأن بعض الناس يحتاجون فعلا لثمان ساعات من النوم و لكنها ليست بقاعدة تنطبق على كل البشر. فهناك من الأشخاص الذين يكتفون بالنوم لساعات أقل، و هناك من ينامون أكثر. و تقول الدراسات أن هناك علاقة بين ساعات النوم و الجينات في الخلايا الفردية.


رابعا: القراءة في الضوء الضعيف تضر العين:

صحيح أن القراءة في الضوء الخافت قد تؤثر على العين بشكل سلبي و لكنه يبقى مؤقتا. فهذه الطريقة لا تضر بالعين بشكل دائم أو في بنية العين أو قوة النظر أبدا.


خامسا: يمكن علاج لسعات قنديل البحر بالبول:

نجد هذه الشائعة في الواقع في المناطق الساحلية، و يسود الاعتقاد على أن البول يساعد على علاج لسعات قنديل البحر في حين انه يزيد من تأثر الخلايا باللسعة و اشتعالها أكثر.


الإصابة بالبرد


سادسا: عملياء الأيض البطيئة تزيد من الوزن:

كان هذا الأمر حقيقة في وقت معين و لكن عندما تم إجراء مقارنة عمليات الأيض عند أشخاص يعانون من زيادة الوزن و آخرين يعانون من نقص الوزن اتضح أن الأمر خاطئ تماما.


سابعا: انخفاض حرارة الجو قد تسبب البرد و الزكام :

إنها أكثر الاعتقادات الشائعة بين الناس في العالم. لكن الحقيقة أن البرد و الزكام سببه فيروس و لا علاقة لها بدرجات الحرارة في الجو أبدا. المشكلة أن الكثيرين لن يصدقوا الحقيقة أبدا.


ثامنا: الجزء الكبير من حرارة الجسم يخرج من الرأس:

يظن أغلب الناس أن مصدر الشعور بالدفء و العامل الأساسي فيه هو الرأس. لكن الحقيقة أن الرأس في هذا الموضوع تماما كباقي أعضاء الجسم، يفقد الحرارة و يكتسبها بدون اختلاف عن باقي الأعضاء المعرضة للهواء.


Serpent


تاسعا: مص سم الثعبان عبارة عن علاج للشفاء تماما

: يشيع عند سكان بعض الأماكن الاستوائية أن مص سم الثعبان من جرح الشخص المصاب بلدغة سيشفيه تماما من الأذى الذي لحق به. لكن الحقيقة تقول أن هذه الطريقة تساعد على تفاقم الحالة و إحداث عدوى في مكان اللدغة.


عاشرا: إيقاظ شخص يمشي خلال نومه قد يسبب له الخطر

: الحقيقة أن عدم إيقاظه عندما يمشي خلال النوم هو الخطر بنفسه. فإذا تطلب الأمر إيقاظه فلا تتردد في أن تفعل. يعتقد بعض الناس أن الأمر خطأ بسبب تذكرهم لصفعة أصدقائهم عندما يوقظونهم من النوم في كل مرة. لكن الطريقة المثلى للتعامل مع هؤلاء الأشخاص هو مساعدتهم على الرجوع للنوم في السرير مرة أخرى بدل استعمال العنف.



شاهد :






من هي سارة الدريس وما حقيقة تغريداتها المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام ؟



ماهو هدف منظمة ويكيليكس ” wikileaks ” ؟



حقيقة حفرة جهنم ” بئر الجحيم “



غرائب القذافي



اغرب 10 غرائب من الصين



غرائب الصور ” صور غريبة “


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى