لماذا تم إغلاق الكثير من مطاعم بيتزا هت وكنتاكي في أمريكا ؟

فوري15 نوفمبر 2023
لماذا تم إغلاق الكثير من مطاعم بيتزا هت وكنتاكي في أمريكا ؟

قام محل ماكدونالدز بإغلاق 91 متجرا سنة 2015 و على ما يبدو بدأت علامة “يومي” بإغلاق بعض محلاتها كذلك بسبب تزايد سلاسل مطاعم البيتزا و الدجاج التي تنافس المطاعم الشهيرة بالوجبات السريعة. و تعمل مؤخرا العلامة التجارية “Yum” التي تملك سلسلة مطاعم كنتاكي و بيتزا هت و تاكو بيل، من أجل القيام بتحسينات على سلسلة مطاعمها التي تقاوم من أجل الصمود مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية. و قد بدأت تظهر علامات الجهود التي تقوم بها هذه العلامة التجارية، ذلك أنه في السنة الماضية ازدادت مبيعات مطاعم كنتاكي بنسبة 4 بالمائة في حين زادت مبيعات بيتزا هت بواحد بالمائة.


Health Department


عدد مطاعم كنتاكي في الولايات المتحدة انخفض 100 مطعم العام الماضي


أغلقت 119 مطعم من مطاعم كنتاكي في أمريكا وحدها، و في المقابل تم إفتتاح 10 مطاعم جديدة و من بينها 9 في هاواي وحدها، و التي كانت تعتبر سوقا منفصلا عن أسواق أمريكا. و في نهاية سنة 2015 تراجع عدد مطاعم كنتاكي بــ 100 مطعم ليصبح العدد نحو 4270. و قد كانت كنتاكي قد فتحت الكثير من المحلات في الولايات المتحدة في السنوات الماضية حيث وصل العدد قمته في الولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2004 إلى 5525 مطعم في المجموع.


Pizza Hut is closed


مطاعم بيتزا هت في الولايات المتحدة انخفض 41 مطعم العام الماضي


و بنفس الطريقة قامت بيتزا هت بإغلاق 258 مطعما في السنة الماضية و لكنها فتحت 148 مطعم آخر، كما زادت 69 مطعم بيتزا في الأماكن الأخرى، حيث أن بيتزا هت أصبحت متواجدة في بعض المواقع العسكرية، و بعضها في هاواي و جزيرة سايبان. و لكن مجموع عدد المطاعم المملوكة لبيتزا هت تراجعت بـ 41 مطعما ليصبح العدد نحو 7822 بحلول نهاية السنة.


Taco Bell


ارتفاع أعداد مطاعم تاكو بيل في الولايات المتحدة عام 2015


قام تاكو بيل بافتتاح 235 موقعا جديدا في السنة الماضية كما أضاف إلى رصيده 40 مطعما كان ضمن المطاعم الدولية و ليس المحلية. و في نهاية سنة 2015 أغلق 75 مطعم ليبقى في مجموعه 6121 مطعم محلي، بارتفاع قدره 200 مطعم خلال سنة واحدة. و قال الناطق الرسمي باسم تاكو بيل أن السلسلة على وشك افتتاح 200 مطعم محلي جديد في الولايات الأمريكية خلال سنة 2016. في حين صرح رئيس مجلس إدارة علامة Yum التجارية “جريج كريد” أن الشركة تقوم بكل المجهودات من أجل تعزيز و تطوير كنتاكي و بيتزا هت و تاكو بيل في كل أنحاء العالم.

و حسب التقارير الأخيرة التي تم إجراؤها فإن تقدم تاكو بيل في الأشهر الأخير جعل مجموعة الاستثمار المصرفي ” Cowen and Company ” أكثر تفاؤلا بنجاحه.و قال أن تاكو لديها أفضل سجل للإيرادات خلال خمس سنوات و أنها الأفضل نموا بين منافسيها في نفس المجال.


Pizza hut


بيتزا هت “


Pizza Hut





هو مطعم للوجبات السريعة الأمريكية و له عدة فروع في دول العالم، و يختص هذا المطعم في وجبات البيتزا بكل أنواعها إضافة إلى تقديمه لوجبات أخرى. و يتيح المطعم للزبون أن يتناول وجباته في المطعم أو في أي مكان من خلال خدمة توصيل الطلبات الخارجية. و ما يميز هذه السلسلة هي أنها أكبر سلسلة مطاعم بيتزا في العالم كله من حيث عدد فروعه الذي يبلغ 12000 منتشرة في 90 دولة و تشغل العلامة نحو 300 ألف موظف لديها. و ترجع فكرة بيتزا هت للأخوين “دان” و “فرانك كيرني” اللذان افتتحا مطعم لتقديم الوجبات السريعة البيتزا سنة 1958 في مدينة ويتشتا في ولاية كانسس الأمريكية و كان أول مطعم يضم 25 مقعدا فقط.



شاهد :






اسرار مسلسل ” مصاص دماء The Vampire Diaries ” المثير للجدل



اسرار رجيم الفرنسيات



سيرة حياة و اسرار ستيف جوبز



سيرة ناصر القصبي وسبب انفصالة عن السدحان



فوائد لا تعلمها عن اشياء منحها الله لنا



الهاكر و حكم الاعدام على حمزة بن دلاج



افضل الافلام الوثائقية عن الحيوانات


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى