أشهر سفاحين في السينما العالمية “هوليوود”

فوري15 نوفمبر 2023
أشهر سفاحين في السينما العالمية “هوليوود”

رغم أن السفاحين و القتلة يعرفون بعنفهم و اضطراباتهم النفسية الواضحة و أنهم عناصر منبوذة في المجتمع غير أن اختلافهم و طريقة حبكهم للجرائم المتسلسلة و تفردهم في أعمال الشر جعلهم من الأمور الجاذبة للناس في السينما التي تعرض قصصهم في طابع درامي و بمؤثرات تقنية تقرب الوقائع للمشاهد، و هناك أبرز السفاحين في السينما التي عرضت قصصهم كأفلام سينمائية.


أولا: السفاح زودياك

: هو لقب أشهر سفاحي مدينة نيويورك الأمريكية ، حيث عرف بجرائمه التي نفذها بين سنوات الستينات و أوائل السبعينات كما اشتهر برسائله المشفرة التي يرسلها للشرطة، عمل على قتل 5 أشخاص و محاولة قتل اثنين آخرين، و هذه فقط حالات القتل المنسوبة إليه من طرف الشرطة، كما أن هناك 37 حالة قام بإعدادها.

أما فيلم زودياك فقد أصدر سنة 2007، و يحكي عن جهوده المحقق “مارك روفالو” الذي يؤدي دور ديفيد و الرسام الكاريكاتيري روبرت “جاك جلينهال” اللذان يبحثان عن حقيقة السفاح زودياك، و تم اقتباس القصة من كتاب “روبرت جرايسميث” الذي كان يسرد تحقيقه من خلال حصر الاحتمالات للوصول إلى شخصية القاتل المجهول.


zodiac-2007


ثانيا: السفاحة إليلين ورنوس :

هي فتاة ليل قامت بقتل 7 رجال و عندما تم القبض عليها ادعت أنهم اعتدوا عليها و حاولوا اغتصابها في حين كانت هي تدافع عن نفسها، صدر قرار بإدانتها في 6 عمليات قتل قامت بها، و حكم عليها بالإعدام بالحقنة المميتة سنة 2002.

أما الفيلم الذي يحكى قصتها فهو “Monster” الذي أخرج سنة 2002 و أدت بطولته الممثلة شارليز ثيرون في دور إيلين و الممثلة كريستينا ريتشي في دور “سيلبي” و يحكي الفيلم عن فتاتان يجمعهما الشارع و لا يجدون مكان للجوء إليه و بعد أن تتعرض إيلين لاعتداء و تنجح في قتل المعتدي، تقرر الابتعاد عن العمل كفتاة ليل.


Zodiac-sketch


ثالثا: السفاح هنري لي لوكاس

: هو شخص يعاني من اضطرابات نفسية كثيرة و اعترف بعد أن تم القبض عليه بالمئات من الجرائم و روى كل تفاصيلها للشرطة، و قد تم الحكم عليه بالإعدام بعد إدانته في 11 قضية و بعد تشخيص حالته حكم بالسجن مدى الحياة. و مع ذلك كانت اعترافات لوكاس غير مقنعة للكثيرين بأنه القاتل لكل هذه الجرائم لأنه مضطرب نفسيا لكن التفاصيل التي سردها كانت دقيقة.

أما الفيلم الذي يروي القصة فهو ” Henry: Portrait of a Serial Killer ” فتم إنتاجه سنة 1986 و أدى بطولته الممثل “مايكل روكر” الذي مثل دور السفاح هنري و رافقه في العمل الممثل “توم توليس” في دور صديقه “أوتيس” و يسرد الفيلم تفاصيل جرائم القتل التي قام بها الثنائي على اقترافها مع اختلاف الطرق حتى لا ينكشف صاحبها.


Henry-Lee-Lucas


Henry-Portrait-of-a-Serial-Killer


رابعا: السفاح ديفيد بير كويتز

: هو سفاح أمريكي يلقب باسم “Son of Sam” كما يطلق عليه البعض “قاتل عيار 44” نسبة إلى عيار رصاص المسدس الذي استعمله في ارتكاب جرائمه في مدينة نيويورك في صيف 1976، حيث قام بقتل 6 أشخاص و إصابة 7 آخرين و عندما قبض عليه اعترف بكل جرائمه التي ادعى أن سببها هي أوامر شيطان يبدو له في كلب جاره هارفي.

أما الفيلم “Summer of sam” فهو فيلم أمريكي أنتج سنة 1999 و يحكي عن سلسلة حوادث القتل التي قام بها ديفيد عن طريق شباب و تأثير حالات القتل عليهم و على من حولهم خاصة مع انتشار حالة من الخوف في نيويورك حينها. أدى شخصية ديفيد الممثل ” مايكل بيدالاكو” إلى جانب الممثل “أدريان برودي” و “دون ليجوزامو” و أخرج الفيلم “سبايك لي”.


David Berkowitz


خامسا: السفاح كريستيان لونجو

: يشتهر باسم “شورت ستوب” و قد قام بقتل زوجته و أبنائه الثلاثة ، و قد تم العثور على جثثهم بالترتيب الابن الأكبر “4 سنوات” ثم الابنة “3 سنوات” ثم جثة زوجته ثم الإبنة الصغرى “سنتين” و قد تم العثور عليهم بعد مرور خمسة أيام في ذلك الوقت كان كريستيان قد فر إلى المكسيك.

أما الفيلم فيحمل عنوان “True Story ” و أخرج سنة 2015 و هو مقتبس من مذكرات الكاتب الصحفي “مايكل فينيكل “. و قام السفاح بانتحال كريستيان لشخصية الصحفي “مايكل” مما سبب له الفصل من الجريدة الشهيرة التي يعمل بها بتهمة تزوير التحقيق.


Christian-Longo


True Story



شاهد :






تعرف على الافلام العالمية التي ينتظرها العالم في عام 2016



حقائق مثيرة عن الزومبي ” التي عرفناها عبر الافلام المرعبة “



اشهر الافلام الامريكية التي قدمها ” إدوارد نورتون “







السيرة الذاتية لبطل سلسلة افلام رامبو سيلفستر ستالون



معلومات عن سلسلة افلام هاري بوتر



افضل سلسلة افلام وثائقية لعام 2016



اشهر افلام الخيال العلمي


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى