تقرير مصور عن ” جزيرة احبار ” لسياحة اليوم الواحد

مع قدوم إجازات الربيع واقتراب فصل الصيف ، يبدا الناس بالبحث عن الأماكن الترفيهية الساحلية للهروب من حرارة الجو العالية والاستمتاع بالمناظر الخلابة والأجواء الصيفية الرائعة التي تمتلكها المملكة العربية السعودية على سواحلها ، فالسعودية تضم العديد من الوجهات السياحية الساحلية التي تستحق الزيارة ، وبالفعل يفدها العديد من السائحين سواء كانوا من داخل المملكة من المواطنين والمقيمين الذين يذهبون إلى تلك المناطق للراحة والاستجمام من ضجيج المدن خاصة في موسم الإجازات ، كما يفدها أيضا العديد من السائحين الذين يرغبون بالتعرف على مدن المملكة وضواحيها ، والاستمتاع بما تملكه من موارد طبيعية تجعلها الدولة الأكثر جذبا للسياحة .

ومن هذا المنطلق ، فقد تحرص الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، على إنشاء وتطوير المناطق التي تتمتع بمناظر طبيعية جاذبة للسائحين ، لتظهر المملكة بأبهى حلة وتجعلها منافسة لأجمل البلدان السياحية ، ومن ضمن المشروعات التي حرصت الهيئة على تطويرها وتحويلها إلى وجهة سياحية تستحق الزيارة هي ”


جزيرة أحبار


” التي تقع في منطقة جازان ، حيث أعدتها الهيئة بالتعاون مع أمانة منطقة جازان ، لتكون مقصدا للزوار والسائحين الذين يرغبون في سياحة اليوم الواحد .. فإذا كنت ترغب بقضاء يوم ممتع مع عائلتك أو أصدقائك فلا تتردد لزيارة جزيرة أحبار ، ونحن بدورنا ، نقدم لك عزيزي القارئ كل ما تود معرفته عن الجزيرة سواء كان معلومات أو صور توضيحية تبرز جمال وروعة المكان .

جلسات جزيرة احبار


جزيرة احبار



جزيرة الطيور المهاجرة :



تحتوي الجزيرة على شاطئ غاية في الروعة والجمال ، يتميز بصفائه وطبيعته الخلابة ، لما يحتويه من أندر الطيور المهاجرة مثل طيور النورس والقمارى التي تملأ الشاطئ بجمالها ، ولهذا السبب أطلق عليها اسم جزيرة الطيور المهاجرة ، كما أن مياهها تحتوي على أسماك ونباتات نادرة .

جزيرة الطيور المهاجرة




منظر الغروب في جزيرة احبار

الموقع :



تبعد جزيرة أحبار عن منطقة جازان حوالي 15 كلم فقط ، حيث تتمتع منطقة جازان بطبيعة مناخية متنوعة نظرا لتنوع تضاريسها التي تحتوي على المرتفعات والجبلية شرقا والإطلالة الساحلية غربا ، وهذا ما ساعد المنطقة لأن تكون ذات جذب سياحي على مدار العام ، فالمنطقة محاطة بالطبيعة الساحرة حيث الشعاب المرجانية التي يتميز بها البحر الأحمر ، وتنوع الأسماك النادرة ، بالإضافة إلى كثرة الجزر التي تتواجد بالمنطقة والعيون الحارة التي يقصدها الزائرين بعرض السياحة العلاجية .

جزيرة احبار في جازان



وصف المكان بعد التطوير :



تم تهيئة الجزيرة لتلبي كل احتياجات السائحين والزوار من خدمات ومرافق لتكون مقصدا سياحيا جاذبا لهم ، فبالإضافة إلى طبيعة الجزيرة الساحرة ، فقد تم تزويدها بـ 28 جلسة للعائلات والشباب ، تم توزيعها على أنحاء الجزيرة ، وجميع الجلسات ذات طابع وتصميم عربي رائع ، تجعل السائح يستمتع بجمال الشاطئ في جلسة تضفي عليها الراحة والاستجمام ، كما تم إنشاء رصيف خاص للقوارب ليتمكن السائح من الوصول للجزيرة والتجول بها من مرسى الحافة السياحي بكورنيش جازان الشمالي .

ويوجد أيضا في الجزيرة مقهى يضم العديد من المشروبات الساخنة والباردة ، بالإضافة إلى مطعم يعد أشهى الوجبات البحرية ، بالإضافة إلى دورات للمياه ، وتوافر العديد من الأنشطة البحرية التي تجذب السائحين .

جزيرة احبار لسياحة اليوم الواحد


شاطئ جزيرة احبار


مطعم جزيرة احبار



أسعار الدخول :



حرصت الهيئة على أن تكون أسعار دخول الجزيرة رمزية لتكون في متناول الجميع وتتناسب مع كافة متطلبات المواطنين والمقيمين ، حيث تتراوح الأسعار ما بين 180 إلى 300 ريال سعودي ، تختلف وفقا لأربع مجموعات .

جانب من شاطئ الجزيرة


مرسى السفن في جزيرة احبار


جلسات الشاطئ في جزيرة احبار


الانشطة البحرية في جزيرة احبار



شاهد :






اهم فنادق جازان بالصور والمعلومات







جازان تاريخ وتجارة وزراعة ومشتى







محمية جزر فرسان .. احدى المحميات الطبيعية







اهم فنادق نجران بالصور







السياحة و الكشتات في ديسة تبوك