ماهي الشجره التي ليس لها ضل ولا ثمار

فوري15 نوفمبر 2023
ماهي الشجره التي ليس لها ضل ولا ثمار


نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهي الشجره التي ليس لها ضل ولا ثمار . . .

Family Tree DNA


الجواب :



الشجره التي ليس لها ضل ولا ثمار هي شجرة العائلة او الشجرة المرسومة .

family tree of Sigmund Christoph von Waldburg-Zeil-Trauchburg

وكما هو معروف ، فإن شجرة العائلة هي الرسم البياني الذي يوضح ويرسم العلاقات العائلية في هيكل تقليدي الشكل والذي يأخذ شكل الشجرة . تستخدم الأشجار في التوضيح والتفصيل للنسب ، ومن المعروف أن شجرة العائلة الأكثر تفصيلا تستخدم في الطب وفي العمل الاجتماعي والتي تعرف بإسم صورة الجينات .


تمثيلات التاريخ العائلي


يمكن تمثيل بيانات الأنساب في العديد من الأشكال ، على سبيل المثال كما في الرسم البياني للنسب أو الأصل . وغالبا ما تعرض شجرة العائلة لأقدم الأجيال في الجزء العلوي والأجيال الجديدة في القاع . مخطط النسب ، في الشجرة تظهر اسلاف الفرد ، والتي تجري على نطاق أوسع في الجزء العلوي من الأسفل . في بعض مخططات النسب ، يظهر الفرد على اليسار وتظهر له أو لها الأجداد في الجهة اليمنى .

يمكن لشجرة العائلة أن يكون لديها العديد من المواضيع . فيمكن أن تشمل على جميع المتحدرين مباشرة من رقم واحد ، أو عن الأجداد المعروفين لشخص على قيد الحياة .

ربما نشأت صورة الشجرة مع احد فنون القرون الوسطى من شجرة جيسي ، التي تستخدم لتوضيح الأنساب المسيحية من حيث نبوءة الإشعياء (إشعياء 11: 1) . ربما كان أول استعمال لغير الكتاب المقدس ، والتي تظهر العلاقات الأسرية الكاملة بدلا من نظام المحض الأبوي ، وهى شجرة العائلة للآلهة الكلاسيكية .


الأمثلة البارزة


أطول شجرة عائلة في العالم هي شجرة الفيلسوف الصيني كونفوشيوس والمربي (551-479 قبل الميلاد) ، وهو سليل الملك تانغ (1675-1646 قبل الميلاد) . تمتد الشجرة إلى أكثر من 80 جيل ، وتضم أكثر من 2 مليون عضو . وقد بدأ الجهد الدولي في المشاركة فيها لتضم أكثر من 450 فرعا في جميع أنحاء العالم في عام 1998 لتنقيح تلك الشجرة . وقد طبعت طبعة جديدة من سلالة كونفوشيوس في سبتمبر عام 2009 من قبل لجنة التجميع لعلم الأنساب كونفوشيوس ، ليتزامن مع الذكرى السنوية 2560 عشر للميلاد للمفكر الصيني . ومن المتوقع أن تشمل على نحو 1 .3 مليون عضو حي ، والتي تنتشر في جميع أنحاء العالم اليوم في هذه الطبعة الأخيرة .

هناك شجرة أخرى قديمة جدا وواسعة هي شجرة لوري النسب والتي تضم سيغموند فرويد ومارتن بوبر وتتبع العودة إلى يحيئيل لوري ، في القرن ال13 في بريست ليتوفسك ، ومن هناك إلى راشد ويزعم إلى الملك الأسطوري ديفيد ، كما هو موثق من قبل نيل روزنشتاين في كتابه لوري الوراثي . سجلت الطبعة لعام 1999 من كتاب غينيس للارقام القياسية لعائلة لوري في “أطول نسب” من الفئة الأقدم والمعروفة للأسرة المعيشية في العالم اليوم .

شجرة العائلة



شاهد :






قصة نجاح افنان الباتل



قصة الاماراتي مع الاستغفار “قصة نجاح تاجر”



” هندرو”  رجل قام بردم البحر