أفضل 10 طيور خلدها التاريخ

الطيور لها فوائد عدة في حياتنا، ولكن عندما تعود هذه الفوائد إلى حد أمان البلاد وخطط وحروب تقوم على أساس تلك الطيور فإذن لابد وان نقف أمام هذه الطيور بشكل كبير لنعرف ما هي هذه الطيور الذكية والمختلفة عن باقي الطيور التي تمتاز بمميزات مختلفة تماما عن غيرها من المميزات، فكثير منا يحب الطيور ومنا من يقوم على تربيتهم في المنازل ولكن الطيور التي سوف نتترك لها الآن ليست طيور مثل التي من الممكن أن نربيها في منازلنا والآن لنرى هذه الطيور عن قرب لنرى مميزاتها وما هو السبب الذي جعل التاريخ يخلد ذكراها للأبد


1- شير آمى


طائر أفضل ما يميزه انه طائر صديق عزيز لمن يصادقه من البشر، فهي حمامة من نوعية الحمام الزاجل من بريطانيا والغريب انه تابع لمنظمة الصحة العالمية لهذا الطائر مميزات عدة جعلت له اثر قوي في التاريخ وأعظم ما سجله التاريخ لهذا الطائر انه قام بتوصيل اثنى عشر رسالة للجيش الأمريكي في عام 1918 أثناء الحرب العالمية الأولى ، وتمكن من إنقاذ كتيبة مفقودة للفرقة 77 وهذا في موقعة أرجون ، فالآن نحن بصدد طائر يستحق أن يسجل التاريخ اسمه بأحرف من نور .


شير امي


2- كوماندو المغوار


هذه الحمامة كانت لها عمل مبهر ضمن مهام المخابرات البريطانية أثناء الحرب العالمية الثانية ، فلم يكن دورها هامشي أو بسيط فلك أن تتخيل أن هذا الطائر الصغير قام ب90 مهمة أثناء الحرب العالمية الثانية لصالح بريطانيا وحصلت على وسام ديكين عام 1942 ،وهذا لما قدمته من انجازات وهذا الوسام تم بيعه بعد ذلك بقيمة 9200 دولار .


كوماندو المغوار


3- البطة جيرتى


قامت هذه البطة ببناء عش لها ولكن ليس كأي عش لأي بط ،ولكن قامت ببناء عشها داخل دعائم جسر ميلوكي وذلك في عام 1945 وقد خلدت ذكرى هذه البطة ليكون لها تمثال هي وصغارها على ضفاف النهر وجسر ميلوكي .


البطة جيرتى


4- مارثا


هذه الحمامة من الحمام الزاجل ، وللعلم قد توفيت في عام 1914 وسميت بمارثا وهذا تكريما الى مارثا واشنطن وعندما توفت ولقت حتفها كان هذا في حديقة سينسيناتى .


مارثا


5- جى اى جو


هذا الطائر أو هذه الحمامة خلد ذكراها التاريخ لأنها استطاعت أن تنقذ حياة أكثر من ألف شخص من جنود الاحتلال البريطاني ، وكذلك من الأشخاص الايطاليين المحليين في واقعة فيكتشا الايطالية التي كان مخطط إن يتم قصفها من الحلفاء فأن هذه الحمامة حملت رسالة مضمونها أن القوات البريطانية استطاعت أن تتمكن من القرية فاستعدوا لمواجهة الهجوم هذه الحمامة خدمت في جيش الولايات المتحدة في عام 1943 ، ومازال التاريخ يذكرها للان لانها تسببت في حقن الكثير من الدماء .


G.I.-Joe


6-المتحدي


النسر المتحدي الموجود بمؤسسة النسر الأمريكي وهذه المؤسسة لا تهدف إلى أي ربح للعلم ، وما يميز هذا النسر انه أصلع وكان هذا النسر يقوم بالطيران الحر أثناء النشيد الوطني الأمريكي في شكل حدث رياضي مدهش .


المتحدي


7- الذكر الشاحب


ما يميز هذا الصقر انه أحمر الذيل متواجد هذا الصقر بالولايات المتحدة الأمريكية تحديدا في نيويورك في حديقة سنترال بارك ، وسمي بالذكر الشاحب نسبة إلى اللون الباهت الذي يميز رأسه وقد بني عشه بالقرب من مبني وليس بالقرب من الشجر كمثلما يبني الصقور أعششها .


الذكر الشاحب


8- مايك المعجزة


الدجاجة المقطوعة الرأس نعم إنها حقيقة وليست فكاهة أو دعابة أنها حقيقة حدثت بالفعل، فهذا الطائر عاش لمدة سنة ونصف بعد أن قطعت رأسه ، وما يؤكد الكلام ان مالك هذه الدجاجة قان بتوثيق هذا الأمر في جامعة يوتا بسولت ليك سيتي .


مايك المعجزة


9- غربان برج لندن


لهذه الغربان مكانة كبرى في انجلترا حيث يعتقد الانجليز أن تواجد هذه الغربان يحمي المملكة وان اختفاؤهم سوف يسبب في انهيار المملكة ، ويفضلون دائما أن لا يقل عدد هذه الغربان بالقرب من برج لندن عن 6 غربان كشيء من التفاؤل والتشاؤم .


غربان لندن

10- البغبغاء الرمادى الأفريقى  اليكس

العجيب في هذا الطائر انه يمكنه أن يعد ما أمامه من أشياء وتصنيف الأشياء مثلا كتصنيف الألوان أو الأنواع والمواد ، انه بالفعل بغبغاء ليس عادي ويستحق أن يسجله التاريخ مثله كمثل باقي الطيور السابقة .


البغبغاء الرمادى الأفريقى